فوائد شاي المورينجا للنساء

Benefits of moringa tea for women

فوائد شاي المورينجا للنساء وللتخسيس وللشعر

هل سمعتي عن فوائد شاي المورينجا للنساء من قبل؟، أم أنها المرة الأولى التي تتعرفين فيها على شاي المورينجا وفوائده، في كلا الحالتين أرغب أن أقول لك صديقتي أن فوائد شاي المورينج كثيرة ومتنوعة للصحة بشكل عام، وللنساء بشكل خاص، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، لكن ما هي هذه الفوائد؟،وكيف يمكنك الحصول عليها؟، هذا ما سوف أعرفك عليه من خلال السطور القادمة، وتأكدي أنك سوف تتناوليه دائما بعد ذلك.

ما هي فوائد شاي المورينجا للنساء؟

ما هي فوائد شاي المورينجا للنساء؟
ما هي فوائد شاي المورينجا للنساء؟

إذا كنت تتسائلين عن الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند تناولك لشاي المورينجا، فأود أن أوضح لك أن عشبة المورينجا توفر لك الكثير من الفوائد التي يمكنها دعم صحتك وتعزيز نشاطك، كما يمكنك تحضير شاي المورينجا بأسهل الطرق، وذلك من خلال غلي الماء ووضعه على أوراق المورينجا لتحصلي على مشروب لذيذ المذاق غني بالعناصر الغذائية، من كالسيوم، وحديد، وثيامين وفيتامينات متعددة ومعادن.

فوائد المورينجا للتخسيس

يعتبر التخلص من الوزن الزائد أحد أهم فوائد شاي المورينجا للنساء، لذلك إذا كنت تعاني من السمنة فيمكنك تضمين شاي المورينجا إلى نظامك الغذائي لتحصلي على فوائده للحصول على جسم رشيق، ومن أبرز هذه الفوائد:

  • تنشيط عملية حرق الدهون بالجسم.
  • العمل على تنظيم مستوى السكر بالدم لاحتوائه على حمض الكلوروجينيك.
  • رفع مستوى طاقة الجسم.
  • انخفاض معدل تكوين الدهون بالجسم.
  • سد الشهية بسبب احتوائها على عرمون اللبتين الذي يمدك بإحساس الشبع ويعزز من حرق الدهون.
  • تحتوي المورينجا على معدل عالي من الألياف والجلوكوزينولات والفلافونويد والأحماض الفينولي، تساعد هذه المركبات على تثبيط عمل إنزيم الأميليز حتى توقف عملية هضم النشويات وامتصاصها.

لكن لا يمكنك عزيزتي أن تتناولي طعام غير صحي وبكميات كبيرة وتستخدمي شاي المورينجا للتخسيس، لأن ذلك لن يساعدك في نزول الوزن، لذلك فمن الضروري الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية مع اتباع نظام غذائي صحي بجانب تناول شاي المورينجا لتحصلي على نتائج مرضية، وجسد رشيق.

فوائد المورينجا للجنس للنساء

تشتهر المورينجا باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الكيرستين لذلك فهي تحمي الجسم من الالتهابات المتكررة التي يتعرض لها، خاصة الالتهابات المهبلية، حيث تعتبر مضاد التهاب طبيعي يقوم بالقضاء على البكتيريا التي تسبب الالتهابات.

كما يساعد شاي المورينجا أيضا على التعافي بشكل أسرع من خلال قدرته على تسريع عملية إلتئام الجروح وشفاء الحروق.

فوائد المورينجا للرضاعة

نصحتني جدتي يوما ما بتناول شاي المورينجا لزيادة حليب الرضاعة لطفلي حيث هناك اعتقاد سائد منذ القدم أن تناول شاي المورينجا يعمل على تعزيز إنتاج الحليب خلال فترة الرضاعة الطبيعية، كما أنه يحتوي على مجموعة رائعة من أهم الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تدعم صحة الأم وتساعدها على استعادة عافيتها بعد الولادة، كما يعمل على حماية صحة الطفل بسبب ما يحتويه من مضادات أكسدة.

لكن ينصح دائما وبشكل أساسي ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول شاي المورينجا خلال فترة الرضاعة إذا أردتي تناوله يوميا.

فوائد المورينجا على الريق

لا تقلقي من وجود أي أضرار عند تناول المورينجا على الريق، حيث يمنحك ذلك العديد من الفوائد بسبب غناها بالعناصر الغذائية المتنوعة من ألياف ومعادن وفيتامينات، تساعد المورينجا عند تناولها على الريق في التخلص من الماء الزائد بالجسم بسبب كونها مضاد التهاب طبيعي، كما تعمل على تعديل مستوى السكر وكبح الشهية.

فوائد المورينجا للهرمونات

يساعدك تناول شاي المورينجا  في تنظيم مستوى الهرمونات بجسمك وتوازنها، وهو مفيد بشكل خاص خلال مرحلة انقطاع الطمث، كما يساهم كذلك في الحماية من إفراز الغدة الدرقية للهرمونات بشكل مفرط.

فوائد المورينجا للجهاز الهضمي

يتواجد فيتامين ب بنسبة عالية في المورينجا وكذلك مضادات الالتهاب التي تعرف بالإيزوثيوسيانات، لذلك من أهم فوائد شاي المورينجا للنساء:

  • تحسين هضم الطعام وتنشيط حركة الأمعاء.
  • مكافحة الالتهابات.
  • تقليل الشعور بالانتفاخ.
  • معالجة الإمساك.
  • دعم مناعة الجسم.
  • يساعد في الحصول على نوم صحي بسبب عدم وجود عنصر الكافيين به.

فوائد المورينجا لصحة العظام

يعمل شاي المورينجا على تكثيف العظام وحمايتك من الإصابة بالهشاشىة بسبب انقطاع الطمث، حيث يشهد جسدك خلال هذه الفترة العديد من التغيرات والتي من بينها فقدان هرمون الأنوثة( الإستروجين)، لذلك ينصح بالاهتمام باتباع نظام غذائي.

فوائد المورينجا للشعر

نحلم نحن النساء بامتلاك شعر كثيف يتميز بالنعومة واللمعان، لذلك يعتبر شاي المورينجا من المشروبات التي يمكنها أن تدعم صحة شعرك، فمادة السيتوكينين التي تعد من أهم مضادات الأكسدة تلعب دور كبير في الحصول على شعر صحي حيث تعمل على:

  • تجديد الخلايا التالفة وتعزيز نموها.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين.
  • تكثيف نمو الشعربسبب احتواءه على الأحماض الأمينية.

فوائد شاي المورينجا للصحة العامة

أجريت العديد من الدراسات على الحيوانات للتحقق من فوائد شاي المورينجا، ولكن مازالت هناك حاجة للمزيد من الدراسات خاصة على البشر، فبالإضافة إلى فوائد شاي المورينجا للنساء، تشير هذه الدراسات لقدرة شاي المورينجا على تقديم فوائد كثيرة للصحة من بينها:

  • صحة القلب: حيث يساعد شاي المورينجا على تخفيض مستوى الكوليسترول الضار وتقليل ترسب الدهون بالدم مما يعمل على حماية القلب والشرايين.
  • تنظيم مستوى السكر لمرضى السكري: أظهرت بعض الدراسات التجريبية على الحيوانات أن شاي المورينجا يمكن أن يساهم في خفض معدل الجلوكوز بعد تناول الوجبات، ومازالت التجارب مستمرة على البشر بالنسبة لهذه النقطة.
  • مكافحة السرطان: أشارت بعض التجارب المخبرية إلى أن شاي المورينجا يعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية، بل ويحسن من تأثير العلاج الكيميائي أيضا في هذه الحالة وبشكل خاص سرطان البنكرياس.
  • صحة الدماغ: قد يكون لدى أوراق المورينجا فوائد مفيدة لصحة الدماغ وعلاج الزهايمر، وهذا ما أثبتته الدراسات على الحيوانات.
  • الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة: تعمل العناصر الموجودة بالمورينجا على تقليل خطر التعرض للإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض الكبد، وذلك بسبب خصائصها المضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة، مثل البوليفينول والصابونين.

أضرار المورينجا للنساء

أضرار المورينجا للنساء
أضرار المورينجا للنساء

تشير العديد من الدراسات إلى أن استخدام شاي المورينجا في الأحوال الطبيعية لا يشكل أي خطر، ولكن توجد بعض المحاذير التي يجب أخذها في الاعتبار عند شرب شاي المورينجا، حتى لا تعاني من أي آثار جانبية لتناول شاي المورينجا والتي تشمل:

  • الشعور بحرقان في المعدة.
  • الميل إلى القيء.
  • الإصابة بالإسهال.
  • التفاعل مع العديد من الأدوية مثل أدوية السكري حيث يقلل من فاعليتها.
  • خطر الإجهاض وقد ظهلر ذلك من خلال دراسات على الحيوانات لذلك يجب عدم تناوله أثناء الحمل.

لذلك إذا كنت حامل أو تتناولين أي نوع من العقاقير أو الأدوي، فعليك صديقتي استشارة الطبيب قبل تناول المورينجا للحصول على فوائد شاي المورينجا للنساء.

الأسئلة الشائعة

هل المورينجا تنظم الهرمونات؟

يعمل شاي المورينجا على تعزيز التوازن الهرموني لهرمونات الأنوثة وبشكل خاص بعد انقطاع الطمث، كما أنه يعمل على تنظيم الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية، ويعتبر ذلك من أشهر فوائد شاي المورينجا للنساء.

هل المورينجا تحرق الدهون؟

تعمل المورينجا على تحسين التمثيل الغذائي وهضم الطعام وحرق الدهون البيضاء.

هل تحتوي المورينجا على الاستروجين؟

تحتوي المورينجا على العديد من العناصر المفيدة مثل الزنك والفسفور، حيث تعتبر مفيدة في حالات الضعف الجنسي وعلاج العقم، كما تعمل على تعزيز إنتاج الإستروجين وتنشيطه بالرحم.

الآن بعد أن تعرفتي معي على فوائد شاي المورينجا للنساء، يمكنك تناوله والحصول على هذه الفوائد الرائعة، ولكن ما ننصح دائما بضرورة استشارة الطبيب خاصة إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنةن لمزيد من الصحة والأمان.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.