أفضل كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة للنساء

The best cream For Vaginal Itching

أفضل كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة

علاج الحكة في المناطق الحساسة، تعتبر الحكة في المناطق الحساسة من أكثر المشكلات الشائعة التي تؤثر على النساء وتسبب لهن الكثير من الإزعاج والإحراج، وتوجد عدة أسباب الحكة في المناطق الحساسة مثل التهابات فطرية أو بكتيرية، أو تهيج بسبب استخدام منتجات تجميلية غير مناسبة، أو تغيرات هرمونية، وفي محاولة لتخفيف هذه المشاكل يستخدم الكثير من النساء كريم مخصص لعلاج الحكة في المناطق الحساسة.

أفضل كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة

توجد الكثير من أنواع الكريمات المخصصة لعلاج الحكة في المناطق الحساسة والتي تظهر في مناطق مختلفة، وتؤثر بشكل سلبي على المرأة التي تصاب بها، وهذه الكريمات هي:

كريم الهيدروكورتيزون

كريم الهيدروكورتيزون
كريم الهيدروكورتيزون

كريم الهيدروكورتيزون من الكريمات العلاجية الممتازة لعلاج الحكة في المناطق الحساسة، والذي ينصح به الأطباء المتخصصين، يحتوي الكريم على مجموعة من المكونات التي تساعد في علاج الحكة الشديدة، والاحمرار في هذه المنطقة من أول استخدام له، مما يجعله أفضل كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة .

يجب قبل استخدام الكريم على المنطقه الحساسة تنظيفها جيدا بالماء ثم تجفيفها، وبعد ذلك يمكن تدليك المنطقة المصابة بالكريم، ويستخدم مرتين او ثلاث مرات يوميا.

كريم كيناكومب

كريم كيناكومب يعتبر من أشهر كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة التي يتم استخدامها في علاج الحكة الشديدة، يحتوي الكريم على العديد من المكونات التي تساهم في تهدئة احمرار والتهاب المنطقة الحساسة، بالإضافة إلى أنه يساعد على حمايتها والحفاظ عليها من السموم والبكتيريا الضارة، ويجب تنظيف هذه المنطقة جيدا وتجفيفها بإستمرار قبل وضع الكريم، ويمكن دهنة مرة أو مرتين يوميًا.

إيزيس فارما نوراليا كريم

يتم استخدام هذا الكريم من قِبل الكثير من الفتيات التي تعاني من الحكة الشديدة في المناطق الحساسة، حيث يحتوي الكريم على العديد من الفيتامينات والمواد التي تعمل على ترطيب هذه المنطقة وحمايتها من مشاكل الحكة، وذلك بسبب ان هذا الكريم تمتصه المنطقة الحساسة بشكل سريع، ويجب تنظيف المكان وتجفيفه جيدا قبل الاستخدام، ويمكن استخدامه مرة واحدة يوميًا.

كريم يوسيرين لعلاج الحكة في المناطق الحساسة

يعتبر كريم يوسيرين من أشهر الكريمات التي تستخدم في علاج المناطق الحساسة في العالم، حيث أنه يعمل على تخفيف الحكة في المناطق الحساسة بسبب قدرته الرائعة على قتل البكتيريا الضارة الموجودة في المنطقة، ويمكن استخدام كريم يوسيرين مرتين في اليوم أو عند الشعور بالحكة في هذه المنطقة، ويجب تنظيف المنطقة الحساسة وتجفيفها جيدًا قبل استخدام الكريم.

كريم Betnovate

كريم Betnovate من أشهر الكريمات التي ينصح بها الطبيب لعلاج المناطق الحساسة، يحتوي الكريم على مجموعة رائعة من العناصر والمكونات الخاصة التي تعمل على حماية المنطقة الحساسة من الحكة والجفاف والاحمرار، ويجب تنظيف المنطقة الحساسة وتجفيفها جيدا قبل الاستعمال، ويتم استخدامة مرتين يوميا، أو حسب استشارة الطبيب.

كريم lotriderm لعلاج الحكة في المناطق الحساسة

يعتبر هذا الكريم من أشهر الكريمات التي تستخدم لحل هذه المشكلة، يحتوي كريم lotriderm نسبة كورتيزون متوسط التركيز، وهذه المادة تعمل على قتل البكتيريا والفطريات التي تعتبر السبب الأساسي للحكة في المناطق الحساسة، كما يتم استخدامه لحل مشكلة الحبوب التي تظهر في المناطق الحساسة، ويجب تنظيف المنطقة جيدا وتجفيفها ليتم علاج مشكلة الحكة في أسرع وقت.

كريم جينو ميكوزال

كريم جينو ميكوزال
كريم جينو ميكوزال

كريم جينو ميكوزال من أفصل الكريمات التي تستخدم في علاج الحكة في المناطق الحساسة والتي ينصح به الأطباء المتخصصين، ويعتبر من أكثر الأنواع آمانًا على المرأة الحامل، ويساعد بشكل مباشر في حل علاج الالتهابات في المنطقة الحساسة، والحكة الشديدة الناتجة عن الالتهابات والفطريات، يحتوي الكريم على الكثير من المواد المرطبة والمهدئة التي لا يمكن الاستغناء عنها، ويستخدم الكريم مرتين يوميا، أو حسب تعليمات الطبيب.

كريم اليكا

ينصح الأطباء المتخصصين بهذا الكريم خاصة للفتيات الغير متزوجات، وذلك لأنه آمن لها جدا، لما يحتويه من مكونات بسيطة تعمل علي قتل البكتيريا الضارة بدون التسبب في أي ضرر لهذه المنطقة، ويمكن استخدام الكريم مرتين أو ثلاث مرات يوميا، لذلك فهو من أهم كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة .

أسباب الإصابة بالحكة في المناطق الحساسة للنساء

أسباب الإصابة بالحكة في المناطق الحساسة للنساء
أسباب الإصابة بالحكة في المناطق الحساسة للنساء

بعد ان تعرفتي على أفضل كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة يجب على كل امرأة أن تعرف سبب الإصابة بالحكة في المناطق الحساسة والتي عبارة عن جلد رقيق جدا، ونتيجة لذلك فهو يتحسس من أي شئ وفي حالة معرفة السبب سوف تصلين إلى النتيجة بسهولة، ويوجد عدة أسباب تؤدي إلى الحكة في المناطق الحساسة مثل:

  • استخدام بعض أنواع كريمات إزالة الشعر الزائد والتي تؤدي الشعور بالحكة الشديدة.
  • استخدام الغسول أو المعطرات والمواد التي تستخدم في تعطير هذه المنطقة، هي عبارة عن مواد ضارة المنطقة وتسبب الحكة.
  • ومن ضمن الأسباب التي تؤدي الى الحكة في المنطقة الحساسة هو استخدام الفوط الصحية المعطرة أثناء الدورة الشهرية، لأن هذا النوع يسبب حساسية للجلد وشعور بالحكة في المنطقة.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، يؤدي إلي الشعور بالالتهاب والحكة في هذه المنطقة وتراكم الفطريات.
  • كما يوجد بعض أنواع الملابس التي تسبب تهيج الجلد في المنطقة الحساسة، وخصوصا اذا كانت الملابس غير مصنوعة من القطن.
  • من ضمن مسببات الحكة في المناطق الحساسة استخدام بعض وسائل الحماية المستخدمة أثناء الجماع في العلاقة الزوجية.
  • انقطاع الدورة الشهرية بعد وصول سن اليأس من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بحكة في المناطق الحساسة.

الأسئلة الشائعة

ما هو شكل الاكزيما في المناطق الحساسة؟

شكل الإكزيما في المناطق الحساسة يكون عبارة عن بقع حمراء في المناطق المصابة، وتقشير الجلد في هذه المنطقة، بالإضافة إلى نزيف وندوب قد تحدث بسبب الحكة.

كيف يكون شكل الفطريات في المناطق الحساسة؟

تكون عبارة عن إفرازات لزجة تشبة إلى حد كبير الجبنة، برائحة كريهة، بالإضافة إلى الاحساس بشعور مزعج وحرقة حول فتحة المهبل، وبالتحديد عندما يلامس البول فتحة المهبل.

ما هي أعراض التهاب المناطق الحساسة؟

من أبرز أعراض المناطق الحساسة هي التهاب الفرج، والحكة في منطقة الفرج، بالإضافة إلى تهيج واحمرار في منطقة الفرج، ومن ضمن أعراض التهاب المناطق الحساسه هي إفرازات مهبلية شديدة بالإضافة إلى رائحة كريهة.

في الختام، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة، لأن الطبيب هو المختص في تشخيص سبب الحكة ووصف العلاج المناسب، ويجب الانتباه عند ظهور أي أعراض جانبية أثناء استخدام اي كريم يجب توقف استخدامة فورًا، بالإضافة إلى ذلك فمن الأفضل اتخاذ إجراءات احترازية مثل ارتداء ملابس قطنية والابتعاد عن المواد المهيجة للمنطقة الحساسة.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.