أفضل طرق تقشير المناطق الحساسة

The Best Way To Exfoliate Your sensitive areas skin

أفضل طرق تقشير المناطق الحساسة وكيفية العناية بها

قد تعاني الكثير من البنات والنساء من مشكلة الاسمرار والبقع الداكنة في المناطق المناطق الحساسة؛ ولذلك يتسألن كثيرًا عن تقشير المناطق الحساسة، من أجل إزالة هذه التصبغات وتفتيح وتوحيد لون بشرتهم، لأهمية الأمر سوف تكون جريدة حواء دليلكم لمعرفة طرق تقشير المناطق الحساسة، ونصائح للعناية الجيدة بهذه المناطق.

تقشير المناطق الحساسة بالتقشير البارد

تقشير المناطق الحساسة بالتقشير البارد
تقشير المناطق الحساسة بالتقشير البارد

التقشير البارد من الطرق الآمنة التي تساعد في تقشير الجلدة وإزالة التصبغات وتفتيح وتوحيد لون البشرة، كما أنه أخف على البشرة من التقشير الكيميائي، ويتم استخدام أحماض الفواكه في التقشير البارد، ولكن بتركيزات معينة، ولنحيطكم علمًا يجب إجراء التقشير البارد في مراكز طبية تحت إشراف طبي مختص، حتى لا يحدث أي ضرر لهذه المناطق، مثل الاحمرار والالتهابات، كما أن للتقشير البارد نوعين:

تقشير كوزميلان cosmopeel

يعد تقشير كوزميلان من أكثر أنواع التقشير البارد شيوعًا، فهو يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة، والحد من إنتاج الميلانين في الجلد، فالميلانين هو المسؤول التصبغات التي تظهر على البشرة، وبالتالي يستخدم في علاج جميع أنواع التصبغات، مثل: التصبغات الناتجة عن التغيرات الهرمونية، التصبغات الناتجة عن التهاب الجلد، والكلف.

تقشير الديرما ميلان dermamelan

يعمل تقشير الديرما ميلان على استهداف صبغة الميلانين المسؤولة وإزالتها، ويقوم هذا النوع من التقشير البارد بالتخلص من طبقات خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في تكون تصبغات وحدوث اسمرار للبشرة، كما أنه آمن الاستخدام يتناسب مع جميع أنواع البشرة، يتميز هذا النوع بأن نتائجه سريعة، يكسب البشرة نضارة ونعومة.

طبيب الجلدية المختص هو من يقوم بتحديد أي نوع من النوعين السابقين المناسبين لحالتك، لأنها هناك عوامل الأخرى تحدد نوع التقشير البارد غير التصبغات، مثل عمق التصبغات، ومدى استجابة الجلد للعلاج.

أضرار التقشير البارد للمناطق الحساسة

لا ينتج عن التقشير البارد أضرار تتجاوز احمرار بسيط يحدث بعد انتهاء جلسة التقشير، وبإتباع إرشادات الطبيب المختص سوف يزول هذا الاحمرار، لذلك لا داعي للقلق عند استخدام التقشير البارد كوسيلة للتخلص من التصبغات والبقع بالمناطق الحساسة.

العناية بالمناطق الحساسة بعد التقشير البارد

العناية بالمناطق الحساسة بعد التقشير البارد
العناية بالمناطق الحساسة بعد التقشير البارد
  • الالتزام بتعليمات الطبيب المختص، وعدم استخدام أي نوع من الكريمات إلا التي يحددها الطبيب لكِ.
  • البعد عن استخدام أي منتجات محتوية على عطر أو كحول.
  • عدم استخدام المياه الساخنة على المنطقة المعالجة.
  • ارتداء ملابس قطنية فضفاضة، والبعد عن استخدام الملابس الضيقة.
  • اتركي الجلد المقشر كما هو ودعيه يسقط بشكل طبيعي.

تقشير المناطق الحساسة بالتقشير الكيميائي

يعمل التقشير الكيميائي على التقليل من البقع والتصبغات التي توجد في منطقة البكيني، بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة، قبل إجراء التقشير الكيميائي يجب إزالة الشعر الذي يوجد في منطقة البكيني قبل إجراء عملية التقشير الكيميائي بيومين، بالرغم من أن التقشير الكيميائي لا يسبب ألم إلا أنكِ قد تشعرين ببعض الانزعاج بعد إجراء الجلسة، لأن منطقة البكيني سوف تصبح حساسة بعض الشيء.

تقشير المناطق الحساسة بالوصفات المنزلية

يمكنكِ استخدام بعضًا من المكونات الموجودة في المنزل كالقهوة وزيت الزيتون، وإليكِ بعضًا من الوصفات التي يمكنك استخدامها في تقشير المناطق الحساسة: 

  • وصفة السكر البني وزيت الزيتون: قومي بخلط ملعقة من السكر مع ½ كوب من زيت الزيتون، وبعدها قومي بتوزيعه على المنطقة وتدليكها بلطف في حركات دائرية، ثم اغسلي المنطقة جيدًا وقومي بترطيبها بمرطب مناسب.
  • وصفة القهوة وزيت جوز الهند: قومي بخلط ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة الخالية من اية إضافات مع 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، قومي بتنظيف المنطقة جيدًا قبل وضع المقشر عليها، ثم طبقي المقشر ودلكيه بلطف في حركات دائرية، استمري بالتدليك لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي المنطقة بالماء، ويجب الحذر من استخدام الماء الساخن حتى لا يحدث التهاب للبشرة، أخيرًا جففي المنطقه ورطبيها بمرطب مناسب.

كيفية التعامل بحذر عند تقشير المناطق الحساسة

إليكِ مجموعة من الإرشادات التي سوف تساعدك في حماية بشرتك سواء قبل أو بعد تقشير المناطق الحساسة:

  • منتجات التقشير قد تتسبب في حدوث حساسية والتهاب للجلد؛ لذا يجب استخدام اي منتجات تقشير دون استشارة طبيب جلدية.
  • إذا كانت لون بشرتك داكنة ابتعدي عن استخدام التقشير الكيميائي.
  • عند استخدام وصفات التقشير قومي بتدليك المقشر برفق على بشرتك بحركات دائرية.
  • اغسلي المنطقة بالماء الفاتر، وابتعدي عن استخدام الماء الساخن.
  • قد يتسبب التقشير في حدوث جفاف للجلد لذلك يفضل استخدام مرطب مناسب بعد التقشير؛ للحفاظ على رطوبة ونعومة بشرتك.

كيفية العناية بالمناطق الحساسة

ينبغي على كل أنثى الاهتمام الجيد بنظافتها الشخصية وتوفير الوقت اللازم لذلك، وإليكِ مجموعة من النصائح التي سوف تساعدك في العناية بالمناطق الحساسة:

  • التنظيف الدائم: ينبغي أن تهتمي جدًا بالتنظيف الدائم للمناطق الحساسة، والاستحمام بشكل منتظم، وارتداء ملابس داخلية مريحة وتغييرها باستمرار، استخدام منتجات العناية المناسبة، ويفضل استشارة الطبيب على المنتجات المتاح استخدامها للعناية بهذه المناطق خاصة للبكيني سواء كنتِ عذراء أو متزوجة، فيجب أن يقوم الطبيب بترشيح المناسب لكي، حتى لا تتسبب لكِ في حدوث أضرار غير محمودة.
  • المعاملة الخاصة: يجب تجنب استخدام أي منتجات في الجزء الداخلي منطقة البكيني، ففي حالة استخدام أي منتجات عناية للمناطق الحساسة خاصة البكيني تستخدم تلك المنتجات على الجزء الخارجي فقط.
  • الاهتمام بتجفيف المنطقة الحساسة: بعد تنظيف المنطقة يجب تجفيفها جيدًا باستخدام منشفة قطنية، ومن الأفضل أن تخصصي لها منشفة.
  • تجنبي استخدام العطور: ينبغي البعد عن استخدام العطور أو مستحضرات عطرية للمناطق الحساسة؛ لأنه قد يترتب على استخدامها حساسية شديدة.
  • إزالة الشعر: من أهم خطوات العناية بالمناطق الحساسة هي إزالة الشعر بشكل مستمر، ويوجد اكثر من طريقة تساعدك في إزالة الشعر، مثل: الليزر، الحلاقة، والحلاوة.
  • الترطيب: واظبي على استخدام مرطب مناسبة للمنطقة الحساسة، من أجل حمايتها من الإسمرار والجفاف، وإكسابها نعومة.

الأسئلة الشائعة

هل التقشير يفتح منطقة البكيني؟

نعم، التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وتفتيح وتوحيد لون البشرة.

كم جلسة تفتيح يحتاج البكيني؟

تختلف عدد جلسات الخاصة بتفتيح المناطق الحساسة وفقًا لكل حالة، ولكن في العموم قد تستغرق عدد الجلسات من 3-5 جلسات.

التقشير يساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها وإزالة التصبغات، ولكن عند الشروع في عمل جلسات تقشير للمناطق الحساسة سواء كان بالتقشير البارد أو الكيميائي يجب اللجوء إلى طبيب مختص حتى لا يحدث لبشرتك أي أضرار.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.