فوائد التقشير الكربوني للبشرة

Benefits Of Carbon Peeling For The Skin

التقشير الكربوني للبشرة وفوائده وأضراره وتكلفته

في بساتين الجمال والعناية بالبشرة، يبرز التقشير الكربوني كتقنية مهمة في عالم الجمال الحديث، حيث تلتقي تكنولوجيا الليزر ببشرة الإنسان بلطف، كاشفة عن أسرار الجمال الخفية.

هنا، ينسج التقشير الكربوني قصة فريدة تحكي عن تجديد الحياة في خلايا البشرة، وعن كيفية استعادة البشرة لإشراقها وتألقها بأنوار ليزر الجمال، تابعي معنا.

التقشير الكربوني للبشرة

هو عملية تجميلية علاجية غير جراحية للبشرة تشترك فيها مادة CO2  الكربونية مع تقنية الليزر لتعالج الكثير من مشاكل البشرة، كالتصبغات والمسام الواسعة وإزالة الخلايا الميتة، تقوم تقنية التقشير الكربوني على توليد الحرارة داخل الجلد مما يؤدي لتحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي، وهذا ما يعني تعزيز حيوية وصحة البشرة. 

مميزات التقشير الكربوني

الدقة العلاجية في انتقاء الأنسجة المتضررة دون إحداث أية أذية للمناطق المجاورة لها، فحسب إحصائيات عالمية فأن تقنية التقشير الكربوني هي الأكثر شيوعًا في الآونة الأخيرة، لأن نتائجا تدوم لفترات طويلة وذات فعالية مضمونة يمكن ملاحظتها بعد أول جلسة.
مميزات التقشير الكربوني

يعتبر التقشير الكربوني للبشرة  أفضل تقنيات تقشير البشرة حاليًا وحل مشاكلها ويتميز بالآتي:

  • الدقة العلاجية في انتقاء الأنسجة المتضررة دون إحداث أية أذية للمناطق المجاورة لها، فحسب إحصائيات عالمية فأن تقنية التقشير الكربوني هي الأكثر شيوعًا في الآونة الأخيرة، لأن نتائجا تدوم لفترات طويلة وذات فعالية مضمونة يمكن ملاحظتها بعد أول جلسة.
  • سرعة التعافي بعد الخضوع لجلسات التقشير الكربوني حوالي أسبوعين وسطيًا.
  • آمن جدًا وآثاره الجانبية شبه معدومة، لا نحتاج لكريمات علاجية بعد الخضوع لجلسات التقشير الكربوني ماعدا كريم مرطب ومبرد للبشرة.

طريقة عمل التقشير الكربوني

تشمل جلسة التقشير الكربوني للبشرة  المراحل التالية:

  1. يعاين الطبيب بشرتك ولونها ودرجة تعبها، ليحدد على أساس ما سبق طول شعاع الليزر المناسب لبشرتك لضمان عدم حدوث أية أذية.
  2. تبدأ الجلسة باستعمال محلول طبي مطهر للبشرة، ثم يتم تجفيفها بشكل كامل ونترك البشرة ترتاح لمدة ربع ساعة تقريبًا.
  3. يطبق بعدها الطبيب طبقة من دهان الكربون السائل الأسمر اللون على بشرتك.
  4. يسلط بعدها ضوء الليزر بطول شعاع مناسب على بشرتك، ستشعرين ببعض الوخز لكنه ألم محمول.
  5. الآن الليزر والكربون سيعملان معًا، الليزر سوف يجذب جزيئات الكربون ويدمرها يزيل معها الطبقات التالفة من الجلد ويدمر الغدد الدهنية.

انظري الآن إلى المرآة وتلمسي بشرتك النظيفة والنضرة أنه ملمس ونعومة بشرة الأطفال.

تكلفة جلسات التقشير الكربوني

 تتفاوت التكلفة حسب المركز الذي قمت باختياره ومن هو الطبيب المعالج، وحسب كل بلد، إليك لمحة عن الأسعار:

  •   السعودية العربية من 300 إلى 1500 ريال سعودي.
  • العراق من 50000 إلى 200000 دينار عراقي.
  •  الولايات المتحدة من 300 إلى 500 دولار أمريكي.
  •   مصر من 500 إلى 2000 جنيه مصري.

 فوائد التقشير الكربوني للبشرة

يعالج التقشير الكربوني للبشرة مشاكل بشرتك، ويعطيكِ النضارة و الملمس الذي تحلمين به، يقدم التقشير الكربوني للبشرة:

  • علاج علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد، حيث أن التقشير الكربوني يجدد شباب البشرة ويحفز إنتاج الكولاجين.
  • علاج آثار و ندبات حب الشباب.
  • تفتيح وتوريد البشرة وتوحيد لونها.
  • تفتيح المناطق الداكنة مثل تحت الإبط و المناطق الحساسة والركبتين.
  • علاج التصبغات الجلدية المختلطة والبقع الداكنة التي لم تنفع معها كريمات التفتيح الموضعية سواء من الدرجة الأولى أو حتى في منطقة الأدمة.
  • علاج البشرة الدهنية ذات المسام الواسعة، حيث تعمل تقنية التقشير الكربوني على تصغير حجم المسام وتدمر الغدد الدهنية.
  • تنعيم البشرة و تحسين ملمسها.
  • التخلص من الرؤوس السوداء في الوجه.

أضرار التقشير الكربوني

الشعور بالوخز والاحمرار الخفيفين على المنطقة المعالجة إلا أن هذه الأعراض تزول بعد عدة ساعات.
أضرار التقشير الكربوني

سيدتي رغم الأمان الذي تحدثنا عنه مع تجربة التقشير الكربوني إلا أنه لا يوجد شيء إيجابي بالمطلق، لذلك نوصي وبشدة باستشارة طبيب ذو خبرة قبل البدء بالعلاج، هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث ومنها :

  • الشعور بالوخز والاحمرار الخفيفين على المنطقة المعالجة إلا أن هذه الأعراض تزول بعد عدة ساعات.
  • البثور و الحبوب التي يمكن أن تظهر على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالبشرة مثل قرحة البرد أو بثور الحمى.
  • عملية التقشير الكربوني ذات وجهين أحيانًا تسبب إزالة مؤقتة للشعر في المناطق المعرضة لليزر، وأحيانًا أخرى يكون هناك زيادة في نمو الشعر بعد أسبوع تقريبًا من العلاج.

تجدر الملاحظة أن جميع الآثار الجانبية للتقشير الكربوني للبشرة مؤقتة وقابلة للعلاج ببساطة باستخدام كريمات يصفها الطبيب المختص.

متى تظهر نتائج التقشير الكربوني؟

تظهر نتائج العلاج بعد أول جلسة خلال الاسبوع الأول سوف تشعرين بتغير بشرتك نحو الأفضل، لكن نوصي دائمًا بإكمال جلسات المعالجة لنتحصل على نتيجة مثالية ولفترة تدوم لمدة سنتين.

كم عدد جلسات التقشير الكربوني؟

لا يوجد معيار ثابت لتحديد عدد جلسات التقشير الكربوني، وإنما الطبيب بعد معاينته للمنطقة المصابة ووفقًا لحجمها يحدد ذلك، تتراوح الجلسات من 2 إلى 6 جلسات مدة كل جلسة نصف ساعة، ويفصل بين الجلستين مدة تتراوح من 7 إلى 10 أيام.

التقشير الكربوني في المنزل

سيدتي لا تجربي ذلك، أنت بحاجة لمعدات خاصة ومستحضرات طبية لا يمكن أن تتواجد في المنزل، ناهيك عن أهم خطوة للتقشير الكربوني والتي يحدد فيها الطبيب طول شعاع الليزر المناسب لبشرتك.

التقشير الكربوني للوجه

يعد التقشير الكربوني للبشرة رقم واحد في العالم لمعالجة التصبغات وتفتيح الوجه، كما أنه ذو فعالية عالية لمعالجة التجاعيد وتجديد البشرة ومحاربة التقدم في العمر، وبالتالي إذا كنتي ترغبين بحل متكامل لجميع مشاكل بشرة وجهك فالتقشير الكربوني للوجه أفضل خيار.

تتراوح عدد الجلسات لمنطقة الوجه من 2 إلى 6 جلسات، يمكن في الاسبوع الواحد الخضوع لجلستين على الأكثر، تستغرق جلسة معالجة الوجه 20 دقيقة، وبعد الجلسة يمكنك متابعة يومك بشكل طبيعي.

التقشير الكربوني للبكيني

عملية تطبيق التقشير الكربوني على المنطقة الحساسة تسمى ليزر هوليود، يساعد ليزر هوليود في تفتيح المنطقة الحساسة و إزالة الجلد الميت، يتم خلال الجلسة تطبيق الكريم الكربوني، بحيث يغطي المنطقة الحساسة بالكامل، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم تسليط الليزر مرتين، بحيث يدخل الكريم داخل المسام ويقوم الليزر بعدها بعمله للحصول على بشرة ناعمة الملمس ونضرة وتفتيح اللون وعلاج الاسمرار.
التقشير الكربوني للبكيني

عملية تطبيق التقشير الكربوني على المنطقة الحساسة تسمى ليزر هوليود، يساعد ليزر هوليود في تفتيح المنطقة الحساسة و إزالة الجلد الميت، يتم خلال الجلسة تطبيق الكريم الكربوني، بحيث يغطي المنطقة الحساسة بالكامل، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم تسليط الليزر مرتين، بحيث يدخل الكريم داخل المسام ويقوم الليزر بعدها بعمله للحصول على بشرة ناعمة الملمس ونضرة وتفتيح اللون وعلاج الاسمرار.

هل التقشير الكربوني يزيل التصبغات؟

تعد الصبغات من المشاكل الصعبة التي يسببها التعرض المستمر لأشعة الشمس التي تحفز إنتاج الميلانين في الجلد، نعم التقشير الكربوني ذو فعالية عالية في إزالة التصبغات سواء من الدرجة الأولى أو حتى التصبغات العميقة، حيث أن الكربون و الليزر يعملان معًا على تدمير الأنسجة المصابة وتحفيز إنتاج الكولاجين من جديد.

هل التقشير الكربوني للبشرة آمن؟

تقنية التقشير الكربوني آمنة جدًا لا تولد أي خطورة ولا ينتج عنها آثار جانبية، تم تصنيفها على أنها  الخيار الأنسب والآمن لأصحاب البشرة الحساسة، بشكل عام يمكن لأي شخص يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من مشاكل مزمنة بالبشرة أن يخضع لعملية التقشير الكربوني.

ماهي المناطق التي يمكن معالجتها بالتقشير الكربوني؟

يطبق التقشير الكربوني للبشرة على كافة أنحاء الجسم وخاصة الوجه و المناطق الحساسة، حتى أن الكثيرين جربوها على منطقتي الصدر والظهر لعلاج آثار وندبات حب الشباب الكريهة.

أنا أعاني من حب الشباب، هل التقشير الكربوني علاج له؟

  حسب الدراسات التي أجرتها الأكاديمية الأمريكية لأمراض الجلد فإن العلاج الدوائي هو الحل الأنسب لحب الشباب سواء الشباب أو الشابات، بينما التقشير الكربوني للبشرة يعالج آثار حب الشباب ونضمن أن يزيلها حتى، لكن التقشير الكربوني للبشرة غير مناسب لعلاج مشكلة حب الشباب النشط.

عزيزتي في نهاية مقالنا هذا، نشجعك مهما كانت التكلفة أن تجربي التقشير الكربوني فأنت تستحقين أن تتباهي بجمالك وتحافظين على شبابك، كوني دائماً أنثى، وننصحك بالاستمرارية ومتابعة كافة الجلسات لتحصلي على النتيجة المرغوبة، لا تنسي ان تستخدمي الكريمات الواقية من أشعة الشمس، خفف من التدخين قدر الإمكان، وقولي بعدها وداعًا للبشرة المتعبة.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.