كريم بيبانثين للوجه فوائده وأنوعه

Bepanthen face cream, its benefits and types

كريم بيبانثين للوجه أهم أنواعه ودواعي استعماله

كريم بيبانثين للوجه هو نوع من أنواع الكريمات التي أنتجتها شركة باير المعروفة، ويوجد منه أنواع متعددة يتم استخدامها جميعا لأغراض تجميلية، مثل علاج تشققات الجلد أو علامات التمدد أو ترطيب البشرة، وسوف أتناول معك سيدتي بالتفصيل كافة التفاصيل الخاصة بهذا المنتج وأنواعه وطريقة استخدامه.

مكونات كريم بيبانثين للوجه

مكونات كريم بيبانثين للوجه
مكونات كريم بيبانثين للوجه

يحتوي كريم بيبانثين على مادة “ديكسبانثينول” الذي يتم تحويلها بعد الاستخدام إلى “حمض البانتوثنيك” وهي من المواد الفعالة التي تساعد على نمو البشرة من الداخل وتجديدها، بالإضافة إلى أنه يساعد على تهدئة وتبريد البشرة؛ لأن مكوناته تساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير.

أنواع كريم بيبانثين

هناك أنواع كثيرة من كريم بيبانثين، والتي منها كريم بيبانثين للوجه الذي نتناوله معك سيدتي بالتفصيل من خلال مقالنا، ومن أهم هذه الأنواع ما يلي ذكره:

  1. كريم بيبانثين للحروق.
  2. كريم بيبانثين الازرق للوجه.
  3. كريم بيبانثين للأطفال.
  4. كريم بيبانثين للشعر.
  5. كريم بيبانثين الوردي.
  6. كريم بيبانثين بلس البرتقالي.
  7. لوشن بيبانثين (غسول).

فوائد كريم بيبانثين للوجه

أعلم أنك تسألين نفسك الآن ماذا يفعل كريم بيبانثين للوجه؟ وقبل أن أوضح لك الفوائد التي سوف تحصلين عليها بعد استخدام كريم بيبانثين للوجه أود أن أوضح لك أنه يعرف أيضًا باسم “كريم بيبانثين الأزرق” الذي يعتبر كريم مرطب للجسم والوجه، ويتم استخدامه في الحالات الآتية:

  • إذا كنت تعانين من إحمرار في الجلد.
  • عند تعرضك لحروق الشمس، حيث يقلل من الطفح الحراري والتهيجات.
  • في حالة جفاف مناطق معينة بالجسم، مثل الركب والكوعين والقدمين.
  • يمكنك استخدامه لترطيب الشفايف، كما أنه يساعدك على تخفيف الإسمرار حول الشفاه.

لكن عزيزتي أود أن أوضح لك أن كريم بيبانثين هو كريم طبي لا يجب عليك استعماله إلا بعد استشارة طبيبك؛ ليساعدك على تشخيص نوع بشرتك، وهل سيكون الكريم مناسبا لك أم لا؟، خاصة أنه دهنيا قليلا، ولذلك يجب استخدامه بحذر إذا كانت بشرتك دهنية.

طريقة استخدام كريم بيبانثين للوجه

طريقة استخدام كريم بيبانثين للوجه
طريقة استخدام كريم بيبانثين للوجه

يتم استخدام كريم بيبانثين الأزرق مرة خلال اليوم أو أكثر من مرة على حسب إرشادات الطبيب، وعليك استخدامه بهذه الطريقة:

  1. في البداية اغسلي يديك والمنطقة التي سوف تستخدمين الكريم عليها جيدا قبل الاستخدام.
  2. ضعي كمية قليلة من الكريم على بشرتك ودلكي جيدا.

لكن هناك مجموعة من الاحتياطات الواجب عليك معرفتها عند استخدام الكريم؛ تجنبا لأي مشاكل يمكن أن تطرأ على بشرتك بعد الاستخدام، وأهمها التالي:

  • استخدمي الكريم على مناطق الجسم الخارجية فقط.
  • احذري أن يلمس الأنف والفم والأذنين والعينين.
  • لا تستخدمي الكريم في حالات الحمل والرضاعة إلا باستشارة الطبيب.
  • تجنبي تماما استخدامه إذا كنت تعانين من حساسية من مكوناته.

تجربتي مع كريم بيبانثين للوجه

هناك العديد من التقييمات حول كريم بيبانثين للوجه التي قد يهمك معرفتها قبل استخدام الكريم؛ حتى تتعرفي على مدى رضا المستخدمات الأخريات عن الكريم، والتي تدور أغلبها عن أنه مرطب ممتاز سريع الامتصاص وخفيف، ومن أفضل المرطبات التي تناسب البشرة الدهنية.

نقلت إحدى المستخدمات تجربتها لكريم بيبانثين الأزرق أنه كريم لعلاج الجلد الجاف، مثل الكوعين والكعبين، ويمكن استعماله لعلاج حروق الشمس، وقالت إن فوائده ترجع إلى تركيبته سريعة الامتصاص والخفيفة، ومادته الفعالة التي تتحول إلى “مادة فيتامين ب5” داخل الجلد.

ذكرت المستخدمة أيضا أن قوام الكريم خفيف وسهل الامتصاص، ولا يسبب لمعانا على البشرة، ونصحت المستخدمات اللاتي يعانين من حبوب في البشرة باستخدام لوشن بيبانثين (غسول)؛ لأنه آمن على البشرة الحساسة.

أسئلة شائعة حول كريم بيبانثين للوجه

هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة حول كريم بيبانثين الأزرق، والتي يهمك معرفة الإجابة عنها، وأهمها ما يلي:

كمْ سعر كريم بيبانثين في مصر؟

كريم بيبانثين الأزرق متوفر في مصر بسعر 199 جنيها.

ما الفرق بين كريم بيبانثين الوردي والأزرق؟

كريم بيبانثين الوردي، يستخدم لعلاج الطفح الناتج عن حفاضات الأطفال، وإحمرار الجلد والتقرحات، كما أنه يمكن استخدامه للعناية بالثدي خلال فترة الرضاعة؛ حيث إنه يعالج التهاب الحلمات، ويحمي ويعالج الجلد المتشقق والمتقرح، بينما كريم بيبانثين الأزرق هو كريم مرطب للوجه، ووضحنا لك بالتفصيل في السابق فوائده وطريقة استخدامه.

هل كريم بيبانثين يفتح الوجه؟

يمكنك استخدام كريم بيبانثين الأزرق لتفتيح البشرة والحد من التهابات الجلد التي تسبب إسمرار البشرة.

هل كريم بيبانثين الأزرق يعالج الحبوب؟

تستطيعين أن تستخدمي كريم بيبانثين الأزرق للحد من اتساع المسام، والذي يساعدك على عدم احتفاظ بشرتك بالدهون، وبالتالي لا يسمح بتراكم الأتربة والأوساخ بين طبقات الجلد التي بدورها تسبب ظهور الحبوب.

هل كريم بيبانثين الأزرق يعالج الهالات؟

ليس هناك أي معلومة مؤكدة توضح أن كريم بيبانثين الأزرق يعالج الهالات، لكن أنصحك بشكل عام أن تتجنبي وضع أي كريمات حول عينيك إلا بعد استشارة الطبيب.

ما هي أضرار مرطب بيبانثين للوجه؟

أجاب معظم الأطباء على هذا السؤال بأن الكريم من المرطبات الجيدة للبشرة، لكن لا يمكن معرفة إذا كان يناسب طبيعة البشرة المستخدم عليه، ولذلك يجب عليك سيدتي استشارة الطبيب قبل استخدامه؛ حتى تتأكدي أنه يناسب نوع بشرتك.

وإلى هنا أكون قد وضحت لك كل ما يخص كريم بيبانثين للوجه وأرجو منك عدم استخدام أي نوع من أنواع الكريمات إلا بعد استشارة الطبيب؛ حفاظا على بشرتك وعدم التعرض لأي أضرار تنتج عن الاستخدام الخاطئ، أو استخدام كريم غير مناسب لنوع بشرتك

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.