أساسيات العلاقة الحميمة بين الزوجين

The Fundamentals of Intimacy in Marriage: Building a Strong Connection

أساسيات العلاقة الحميمة بين الزوجين والصفات التي يفضلها الرجل في المرأة

إذا كنت تتسائلين عن أساسيات العلاقة الحميمة بين الزوجين، فعليك أن تعلمي أن المرأة الذكية هي التي تبحث عن أسرار نجاح العلاقة الحميمة للحصول على المزيد من السعادة المتبادلة مع زوجها، وتقوية مشاعر الود والحب بحياتها الزوجية، فبالرغم من الضغوط التي قد تتعرضين لها خلال اليوم، إلا أن محاولاتك الدائمة في التحسين من جودة علاقتك بزوجك سوف تنتهي بالنجاح، فهي بوابتك السحرية للحصول على حياة زوجية صحية تمتليء بالسعادة.

ما هي أساسيات العلاقة الحميمة بين الزوجين؟

أساسيات العلاقة الحميمة بين الزوجين
أساسيات العلاقة الحميمة بين الزوجين

إذا كنت تتسائلين كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية؟، فيجب أن تدركي أن العلاقة الحميمة تعتمد  بشكل أساسي على الحب المتبادل بين الزوجين، ولكن يجب أن تعلمي أن الحب وحده لا يكفي، بمعنى أدق يجب أن تمتلكي القدرة للتعبير عن هذا الحب وتوصيل إحساسك لزوجك بشكل مباشر، فهو يحب دائما الاستماع إلى كلماتك وتعبيرك عن مدى حبك له واهميته في حياتك، وإليك عزيزتي أهم المحاور التي يجب عليك الاهتمام بها للحظات رائعة:

  • الحب والاهتمام

يعتبر الحب أساس قوي لبناء علاقة حميمة بين الزوجين، كما أنه يساعد على وجود رغبة دائمة في الجماع للتعبير عن هذا الحب بشكل يمكنه توصيل مشاعرك لزوجك، كما أن تقديرك لشريك حياتك، وتغاضيك عن بعض العيوب يساهم في تعزيز علاقتك بزوجك وتقوية الروابط بينكما، ولا يمكن أن يحدث ذلك في حالة عدم حبك لزوجك، فإذا انعدم الحب بين الزوجين فستتحول العلاقة الحميمة إلى تأدية واجب ليس أكثر، مما يفقدها المتعة  والإشباع للطرفين، لذلك فإن الحب والاهتمام من أهم أساسيات العلاقة الحميمة بين الزوجين.

  • التواصل والصراحة

تبنى العلاقة الزوجية على أساس من الصراحة المتبادلة، فلا ينبغي أن يتسلل الكذب للحياة بين الزوجين، فعليك عزيزتي أنتعلمي أن زوجك هومصدر أمانوثقة بالنسبة لك، ابني جسرا من التواصل الفعال بينكما في كافة أمور الحياة، وكوني دائما واضحة وصريحة، عبري عن مشاعرك، واخبريه باحتياجاتك، واستمعي إليه باهتمام، شاركيه أفكارك، وافتحي مجال للنقاش والتحاور بينكما للحصول على حياة سعيدة، حيث يلعب ذلك دور كبير في توطيد العلاقة بينكما وتعزيز الثقة المتبادلة، فالتواصل والصراحة من أهم أساسيات العلاقة الحميمة بين الزوجين.

  • تقدير الاحتياجات العاطفية

تعد العلاقة الحميمة نوع من التواصل والتقارب القوي بين الزوجين، لكن قد لا تتوافق أفكارك واحتياجاتك في إحدى المرات من اللقاء الحميم مع رغبات زوجك،وهنا يجب عليك أن تتفهمي احتياجاتزوجك العاطفية، وأن تحققي له رغباته وتساعديه في الوصول للمتعة المرغوبة، فقدرتك على احتواء مشاعرورغبات زوجك وتفهمها تحدد مدى نجاح العلاقة الحميمة بينكما وتعزز من تقوية الروابط بينكما.

  • الاحترام المتبادل

يعد الاحترام المتبادل بين الزوجين من أهم أسس نجاح العلاقة الزوجية، فاحترامك لرغبات شريكك وتقبل وجهة نظره يساعدفي الوصول دائما لحل يرضي الطرفين في الكثير من الأحيان، فاحترام الآراء والمشاعر يزيدمن اليقة بين الطرفين، ويعزز من التقدير والجاذبية بين الزوجين، لذلك فإن احترامكلآراء زوجك واحترامه لمشاعرك يزيد من الرغبة في تقوية الروابط بينكما ويعتبر من أساسيات العلاقة الحميمة بين الزوجين.

  • التجديد والابتكار

احذري أن يتحول لقائك مع زوجك إلى مجرد لقاء روتيني، لذلك كوني دائما متجددة، حاولي الابتكار بأبسط الطرق، فكما تهتمين باستبدال ملابسك في كل مرة،وتغيير تسريحة شعرك، عليكأيضا أن تغيري من الشكل التقليدي لغرفةنومك بإضافة بعض الشموع العطرية، مع إضاءةخفيفة، كما تستطيعين أيضا أن تقومي بتجربة جديدة واختاري مكان آخر في المنزل ليكون للقاء القادم.

لا تنسي أن الرجال تميل دائما للتغيير لذلك حاولي أيضا التغيير في أسلوب الجماع وطريقته، واختيار أوضاع جديدة في كل مرةحتى لا تشعروا بالملل والتكرار، هي مجرد خطوات بسيطة لكنها تؤثر كثيرا في جودة العلاقة بينك وبين زوجك، وتشعره بمدى اهتمامك بوجودك معه.

يمكنك أيضا أن تفاجئيه بتغيير الموعد المعتاد للقاء الحميمي بينكما، فعلى سبيل المثال أخبريه عند الاستيقاظ في الصباح أنك ترغبين في الجماع، حيث تشير الدراسات أن الجماع في الصباح من أفضل الأوقات التي يمكن أن يجتمع فيها الزوجان، حيث يرتفع معدل هرمون التستوستيرون عند الرجال في الصباح طبقا لرأي الدكتورة داون مايكل خبيرة العلاقات.

  • التهيئة والمداعبة

تعتبر المداعبة من أساسيات العلاقة الحميمة بين الزوجين، هي نقطة البداية التي تزيد من الرغبة في الجماع بين الزوجين، وتهيء الطرفين لقضاء أمتع اللحظات وأسعد الأوقات للتعبير عن الحب حيث تتلاقى القلوب وتتحد الأجساد بشكل رومانسي، ومن هنا تبدأ رحلة جميلة في إطلاق المشاعر المتبادلة وتقوية الروابط بينك وبين زوجك، فاللمسات الحنونة والقبلات الخفيفة كفيلة أن تنقلك إلى عالم آخر لك ولزوجك فقط.

  • النظافة الشخصية

لا تغفلي أبدا عن الاهتمام بنظافتك الشخصية،فزوجك يرغب دائما في رؤيتك جميلة باستمرار، تفوح منك أفضل العطور، ولا يحتاج ذلك للكثير من المال، ولا شراء أدوات تجميل أو عطور باهظة الثمن لأن البساطة هي سر جمالك، فنظافتك الشخصية تزيد من جاذبيتك.

إزالة الشعر الزائد، والاهتمام بالاستحمام اليومي، وترطيب جسمك وبشرتك، وتمشيط شعرك بشكل أنيق لا يتطلب منك الكثير من الوقت او الجهدولكنه يساعد في تعزيز ثقتك بنفسك ويؤثر على زيادة رغبة زوجك في التواجد معك طوال الوقت، لذلك فالنظافة الشخصية من اهم أساسيات العلاقة الحميمة.

  • الاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية

يجب عليك الحفاظ على صحة جسدك لتكوني قادرة على تلبية احتياجات زوجك،وتوفير جو من المتعة والإثارة في الجماع، كما يجب الاهتمام بصحة زوجك أيضا، فالتعب والإرهاق لأي منكما يؤثر بشكل مباشر على ممارسة العلاقة الحميمة.

تلعب الحالة النفسية والمزاجية لك ولزوجك دور كبير في الوصول للمتعة المرغوبة وإنعاش علاقتك الحميمة بزوجك، لذلك حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن كل ما يسبب توتر العلاقة بينك وبين زوجك، واحرصي دائما على نشر السعادة والتفاؤل وتوفير جو أسري هاديء وسعيد لتعزيز الهدوء النفسي لكما وتوفير الرضا والإستقرار الأسري.

 الصفات التي تجعل الرجل يتعلق بالمرأة

إذا أردت أن تعرفي ما هي الحركات التي يحبها الرجل؟ والأشياء التي تجعله يتعلق بك، فأنت حريصة على إرضاء زوجك، والتعرف على ما يفضله من صفات في شريكة حياته، وبشكل عام يحب الرجل دائما المرأة التي تستطيع فهمه وتقديره، وتتفهم رغباته واحتياجاته، وتكن له الاحترام، وتوفر له الاهتمام.

كما أنه يفضل المرأة التي تتسم بالتفاؤل وحب الحياة والثقة بالنفس وتستطيع التعبير عن مشاعرهها اتجاهه، أما النصيحة الذهبية لك فعليك عزيزتي أن تتجنبي تماما المقارنة بين زوجك وغيره من الأزواج، وبين حياتك معه وحياة الآخرين لتتمكني من الحصول على حياة تتميز بالحب والدفء، وتعد هذه الصفات أيضا من أساسيات العلاقة الحميمة.

كيف تعرفين ان زوجك يحبك في الفراش؟

رغبته الدائمة في البقاء بقربك  تجعلك تشعرين بمدى حبه لك، وفي الفراش تعكس قبلاته ولمساته مشاعره ناحيتك، فتجدينه يقبل جسدك كاملا، ويضمك بشدة نحوجسده، ولا يرغب في انتهاء العلاقة بشكل سريع، ورغبته في ممارسة الجماع بكثرة كل هذه العلامات تدل على حب زوجك لك في الفراش.

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع؟

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع؟
كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع؟

بالرغم من أن العديد من الدراسات تشير إلى أنه من الأفضل أن يمارس الزوجين العلاقة الحميمة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع، وأن فوائد العلاقة الزوجية للنساء كثيرة ومتعددة،إلا أنه لا يوجد عدد مرات محدد لاحتياج المرأة للجماع، فذلك يختلف من امرأة لأخرى، بسبب العديدمن العوامل والتي تشمل:

  • طبيعة العلاقة بين الزوجين وهل يتضمنها الحب والاحترام مما يزيد من الرغبة في الجماع بشكل أكبر.
  • الحالة النفسية للزوجة تؤثر بشكل مباشر على مدى احتياجها للعلاقة الزوجية وعلى أدائها أيضا مع زوجها أثناء العلاقة.
  • العمر فمن المعروف أنه مع تقدم العمر تنخفض الرغبة في الجماع.
  • الحالة الصحية التي تتمتع بها المرأةكلما كانت أفضل كلما استطاعت أن تعيش المزيد من اللحظات الحميمة مع زوجها.

لذلك بعد أن تعرفتي على أساسيات العلاقة الحميمة بين الزوجين، اهتمي دائما بتوفير احتياجات زوجك في الحياة الزوجية بشكل عام، وتحلي بالصفات التي يفضلها، لتمتلكي قلبه وعقله، وحاولي توفير جو أسري مناسب لحياة زوجية أفضل، وتهيئة بيئة مناسبة لعلاقة حميمة ناجحة ترضي الطرفين وتوفر لك السعادة والهدوء.

للتواصل مع الكاتبة  مريان سليم

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.