طريقة العناية بالمنطقة الحساسة للعروس

Tips for Caring for the Sensitive Areas of a Bride

العناية بالمنطقة الحساسة للعروس:4 خطوات لتعزيز جمالك في ليلة العمر

لقد جاء الموعد المنتظر والوقت الذي ستصبحين فيه ملكة في مملكتك الخاصة ولكن احرصي ألا تدخلي هذه المملكة قبل تطبيق خطوات العناية بالمنطقة الحساسة للعروس فهي من أكثر الأمور الهامة في يوم كهذا، أعلم جيدًا أنك تعانين من ضغوطات بسبب ضيق الوقت والتجهيزات وتفكرين بالأغاني والرقصات وغيرها ولكن لا تدعي أي شيء ينسيك ضرورة العناية بالمنطقة الحساسة للعروس لأنك من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة ستشعرين بالنعومة والجمال و تثقين بنفسك وبجسمك في يومك المميز .

ولكي نكون إلى جانبك كما عودناكم دائما في جريدة حواء سنخبرك ما يجب عليك القيام به من أجل العناية بالمنطقة الحساسة قبل الزواج.

العناية بالمنطقة الحساسة للعروس
العناية بالمنطقة الحساسة للعروس

كيف ازالة الشعر بين الشفرتين؟

حسنا يا عزيزتي ها قد بدأنا بأول خطوة أعلم أنك معتادة على إزالة شعر المنطقة الحساسة ولكن الموضوع مختلف الآن لأنك عروس والعناية بالمنطقة الحساسة قبل الزواج تختلف عن الروتين العادي إليك مجموعة من الأساليب التي يمكنك اتباعها لإزالة شعر المنطقة الحساسة 

  • استخدام  الحلاوة أو الشمع لإزالة الشعر

لابد أنك تعرفين هذه الطريقة التي تتوارثها الأجيال وبالتأكيد ستنصحك أمك بها لأنها تزيل الشعر من جذوره وتمنح المنطقة ملمسًا ناعمًا ولكنها مؤلمة وتسبب تهيج البشرة واحمرارها وفي حال استخدامها بشكل دائم قد تسبب ترهل الجلد في المنطقة .

إذا كنت تفضلين هذه الطريقة حاولي أن تكون قبل يومين من موعد الزفاف لإعطاء البشرة فرصة للراحة وأنصحك باستخدام ماء الورد بعد إزالة الشعر بهذه الطريقة لأنه يخفف من التهيج و الاحمرار. 

  • الحلاقة باستخدام الشفرات

وهي أسهل الطرق وأسرعها ولا تسبب الترهلات ولكن انتبهي يا عزيزتي أن هذه الطريقة لا تزيل الشعر من جذوره وستلاحظين أنه سيظهر بسرعة وربما بملمس خشن فإذا كنتي من مؤيدي هذه الطريقة احرصي أن تكون قبل يوم واحد من موعد الزفاف كحد أقصى ويجب أن ألفت انتباهك لنقطة هامة تتعلق بهذه الطريقة وهي أن اعتماد هذا الأسلوب يؤدي إلى تحول لون البشرة إلى لون داكن وقد تسبب تهيج في بعض الحالات لذا احرصي على استخدام كريمات تبييض خاصة بالعناية بالمنطقة الحساسة للعروس كما يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو الزيتون الذي سيخفف من ظهور الشعر السميك.

وهو أفضل الطرق ومن تجربتي الشخصية أنصحك به سترتاحين من إزالة الشعر والتفكير به لأشهر ابحثي عن مركز تجميل أو عيادة جلدية متخصصة بهذا الموضوع قبل فترة من الزفاف لتنعمي بالراحة والنعومة مدى الحياة .

  • كريمات إزالة الشعر

حسنًا ربما هذه الطريقة سهله جدًا ولا تحتاج وقت وجهد كبيرين ولا تسبب الترهلات ولكن هذه المنطقة حساسة كما تعلمين ولا أنصحك باستخدام أي مواد كيميائية عليها بالإضافة لذلك قد يحدث جفاف للبشرة و تصبح داكنة مع الوقت.

تقشير المنطقة الحساسة للعروس

العناية بالمنطقة الحساسة للعروس لا تقتصر على إزالة الشعر فالتقشير يعتبر خطوة هامة جدا وضرورية لإزالة الجلد الميت كما يسهم بتفتيح لون البشرة و إزالة التصبغات ومن الطرق التي يمكنك اتباعها في موضوع التقشير :

  • استخدام المقشرات الجاهزة

وهي المقشرات الموجودة في الصيدليات احرصي أن تكون مصنعة من مواد طبيعية وخالية من أي مواد تسبب تهيج او تحسس البشرة.

  • المقشرات الطبيعية:

بالنسبة لي أنا أفضل استخدام مقشرات طبيعية ومصنعة في المنزل للعناية بالمنطقة الحساسة قبل الزواج ومن أفضل المقشرات التي انصحك بها سكراب القهوة ، مفعوله سحري في التخلص من البقع الداكنة وتجديد الخلايا كما أن طريقه تحضيره بسيطة لن تستغرق منك وقتا 

  • تقشير المنطقة الحساسة بالقهوة:

    تقشير المنطقة الحساسة بالقهوة
    تقشير المنطقة الحساسة بالقهوة

لكي تحصلي على نظافة عميقة عليكِ بالتالي:

    1. اخلطي ملعقتين من القهوة مع ملعقة من قشر البرتقال بعد طحنه واضيفي ملعقتين زبادي
    2. قومي بتطبيق الخليط على المنطقة الحساسة مع التدليك باتجاه عقارب الساعة لمدة عشر دقائق 
    3.  اغسلي المنطقة بالماء الدافئ و جفيفها جيدا
    4.  لا تنسي أن أهم خطوة بعد التقشير هي الترطيب لذلك ضعي القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على المنطقة وقومي بتدليكها 
    5. لا بد أنك سعيدة الآن وتشعرين بالتحسن والنعومة.

لا بد أن أنبهك إلى ضرورة تقشير المنطقة الحساسة بشكل روتيني كل أسبوع مرة واحدة فقط لتحافظي على نعومة بشرتك و نقاءها وعدم المبالغة في التقشير لأنه يسبب جفاف البشرة.

مقشر قهوة ارابيكا الجاف من امازون

طريقة تبييض المناطق الحساسة من السواد

هل تسائلتي يومًا كيف أحصل على منطقة حساسة بيضاء؟ في الحقيقة واحدة من أهم الإجراءات التي يجب عليك عدم إهمالها عند التفكير بالعناية بالمنطقة الحساسة عند العروس هي تبييض و توريد المنطقة .

حسنا يا عزيزتي قبل أن أخبرك بطريقة تبييض المنطقة الحساسة سأخبرك بسبب السواد الذي تعانين منه وهو عدم تعرض هذه المنطقة لأشعة الشمس بالإضافة إلى تعرقها و المفرزات المهبلية واستخدام الكريمات أو الشفرة لإزالة الشعر بشكل دائم كل هذه العوامل تؤدي بمرور الوقت لتغير بلون المنطقة وتحوله للون داكن .

ماسك تفتيح المنطقة الحساسة للعروس

لا تقلقي الأن سأخبرك بطريقة مجربة ومضمونة لتبييض المنطقة الحساسة ستجعلك واثقة بنفسك في يومك المميز 

  1. قومي بخلط عصير نصف ليمونه مع ملعقة من الزبادي واضيفي نصف ملعقة من العسل 
  2. طبقي الخليط على المنطقة الحساسة لمدة عشر دقائق 
  3. اغسلي المنطقة بالماء الدافئ وقومي بترطيبها باستخدام جل الألوفيرا أو ماء الورد.
  • أريد أن أخبرك سرًا وهو أن زيت اللوز يعمل كالسحر في تبييض المنطقة الحساسة في حال المداومة على استخدامه لذا أنصحك بإدراجه ضمن جدول العناية بالمنطقة الحساسة قبل الزواج وبعده. 

العناية برائحة المناطق الحساسة

العناية برائحة المناطق الحساسة 
العناية برائحة المناطق الحساسة

الخطوة الأخيرة التي سنتحدث عنها ضمن خطة العناية بالمنطقة الحساسة عند العروس هي كيفية العناية برائحة المناطق الحساسة ، أعلم جيدا أن أكثر ما يهم العروس هو إبراز جمالها و رائحتها العطرة وفيما يلي سأخبرك بطريقة رائعة لتعطير المنطقة الحساسة و تطهيرها بالوقت ذاته 

  • قومي بوضع قدر من الماء على النار وضعي فيه كمية من أوراق الخزامى و دعيه يغلي .
  • اتركي ماء الخزامى حتى يصبح دافئ ثم قومي بتصفيته 
  • ضعي الماء في مغطس واجلسي فيه لبعض الوقت 
  • سيساعدك هذا المغطس على تعقيم وتطهير المنطقة الحساسة كما سيمنحها رائحة عطره وتعتبر هذه أساسية من أجل العناية بالمنطقة الحساسة للعروس. 
  • لا أنصحك بشراء منتجات تعطير المنطقة الحساسة فهي تحوي مواد كيميائية ضارة لبشرتك وصحتك.

اهم النصائح العناية بالمنطقة الحساسة للعروس

الأن أصبحتِ على دراية كاملة بكافة الإجراءات التي عليك فعلها من أجل العناية بالمنطقة الحساسة للعروس ولكن تبقى أن أخبرك بمجموعة من النصائح عليك عدم إغفالها قبل الزواج وبعده وهي :

  • الاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة أمر في غاية الأهمية احرصي على الاغتسال بالماء الدافئ وابتعدي عن المنتجات التي تحوي مواد كيماويه لأنها قد تؤدي إلى تغير الوسط الحمضي للمنطقة و تسبب لك الالتهابات.
  • احرصي على تجفيف المنطقة الحساسة بعد كل اغتسال بشكل جيد حتى لا تصبح موطنا للفطور والبكتيريا.
  • اعتمدي الملابس الداخلية القطنية بشكل دائم واحرصي على تغييرها بشكل يومي مرتين على الأقل.
  • تجنبي استخدام أي عطور أو اي منتجات تحتوي عطور على المنطقة الحساسة .

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الخاص بطرق العناية بالمنطقة الحساسة للعروس أتمنى أن يكون دليلًا جيدًا لكي لتكوني مميزة وجميلة في يومك الكبير ونصيحة أخيرة لك هي ألا تهملي روتين العناية بالمنطقة الحساسة للعروس حتى بعد الزواج لتبقى دائمًا مشرقة ومتألقة كما كنت في يوم زفافك.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.