تعرفي على فوائد ثمار عين الجمل للنساء

Walnuts: Benefits for Women

أهم فوائد ثمار عين الجمل للنساء وما قيمته الغذائية

هل تعلمين ما هي فوائد ثمار عين الجمل للنساء؟، إن كنتِ لستِ على دراية كافية بفوائد عين الجمل، فمن خلال جريدة حواء سوف نوضح لكِ أهم فوائد ثمار عين الجمل للنساء، الذي يتميز بمحتواه العالي من العناصر المفيدة للجسم، وسوف نوضح لكم أيضًا فوائده للحوامل والدورة الشهرية؛ لذا تابعي معنا خلال هذا المقال

أبرز فوائد ثمار عين الجمل للنساء

أبرز فوائد ثمار عين الجمل للنساء
أبرز فوائد ثمار عين الجمل للنساء

يوجد العديد من فوائد ثمار عين الجمل للنساء وخلال جريدة حواء سوف نوضح لكم أبرز هذه الفوائد:

  • التقليل من الالتهابات

من أبرز فوائد ثمار عين الجمل أن البوليفينولات الموجودة بها تساهم في مكافحة التوتر التأكسدي التي يتسبب في الإصابة بالالتهابات، كما أن هناك مجموعة من المركبات يطلق عليها الإلجيتانينات قد تساعد بشكل خاص في التقليل من الالتهابات.

  • الحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

هناك مجموعة من الأبحاث تشير إلى أن مكسرات عين الجمل تساعد على الحماية من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، علاوة على أنها قد تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي

هناك مجموعة من الدراسات التي أوضحت أن تنوع البكتيريا المعوية قد تؤثر على الصحة العامة للشخص وصحة الجهاز الهضمي بشكل كبير، ومن فوائد ثمار عين الجمل أنها قد تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وذلك عن طريق تغذية البكتيريا المفيدة الموجودة في الأمعاء وذلك سوف يحفز من نموها؛ وبالتالي سوف يقل خطر الإصابة بأمراض القلب، السمنة، والسرطان.

  • مصدر غني بالأوميغا 3

تتميز ثمار عين الجمل بمحتواها الغني من أحماض  الأوميغا 3، وذلك مقارنة بالأنواع الأخرى من المكسرات، وهذه الأحماض تعرف باسم  حمض الألفا-لينولينيك، وهذه الدهون أساسية ينبغي الحصول عليها من النظام الغذائي، وهناك مجموعة من الدراسات أوضحت أنه عند ارتفاع نسبة حمض الألفا-لينولينيك في نظام غذائي يتم اتباعه؛ قد يحد من الإصابة بالاضطرابات القلبية أو أمراض القلب.

  • يساعد في تحسين الوزن

بالرغم من السعرات الحرارية العالية التي تحتوي عليها ثمار عين الجمل، إلا أن هناك دراسة أشارت إلى أن الجسم يمكن أن يمتص نسبة أقل بنسبة 21٪ من الطاقة المتوقعة، ومن فوائد ثمار عين الجمل أيضًا أنها قد تساهم في تنظيم الشهية وضبط الوزن.

  • خفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم

تتميز ثمار عين الجمل باحتوائها على مواد لها نشاط مضاد للأكسدة عالي مقارنة بالأنواع الأخرى من المكسرات الشائعة، وهذا النشاط بسبب مكونات ثمار عين الجمل كفيتامين E، المركبات النباتية التي تعرف باسم البوليفينولات، والميلانين، ويساعد هذا النشاط في التقليل من مستويات الكوليسترول الضارة في الدم.

  • الحد من خطر الإصابة ببعضًا من أمراض السرطان

هناك مجموعة من الأبحاث البشرية والحيوانية أوضحت أن تناول مكسرات ثمار عين الجمل يمكن أن يحد من خطر الإصابة ببعضًا من أنواع مرض السرطان، مثل سرطان القولون، سرطان الثدي، سرطان البروستاتا، وسرطان المستقيم، ومركبات البوليفينولات قد تساهم في ذلك، والجدير بالذكر أن مادة اليوروليثينز المشتقة من مركّبات البوليفينولات قد تحد من خطر الإصابة بالسرطانات التي ترتبط بالهرمونات.

فوائد ثمار عين الجمل للحوامل

يوجد الكثير من فوائد ثمار عين الجمل التي قد تعود للأم والجنين أيضًا، ومن أبرز هذه الفوائد:

  • الحماية من سكر الحمل: هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أنه إذا تناولت الحامل مكسرات عين الجمل، ذلك سوف يحد من فرص الإصابة بمرض سكري الحمل؛ وذلك بسبب محتوى ثمار عين الجمل المنخفض من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف الغذائية والبروتينات والدهون التي تقلل من الزيادة المفاجئة في سكر الدم، والذي قد يحدث بعد تناول الحامل للطماطم.
  • نمو عظام الجنين: تمد ثمار عين الجمل كلًا من الأم والجنين بالمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور، وتساعد هذه المعادن في نمو العظام.
  • تطور مخ الجنين: تمد ثمار عين الجمل الجنين بأحماض الأوميغا 3، وتعد الأوميغا 3 من العناصر الغذائية الهامة للنمو العقلي للجنين.

القيمة الغذائية لثمار عين الجمل

القيمة الغذائية لثمار عين الجمل
القيمة الغذائية لثمار عين الجمل

ثمار عين الجمل غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، فكل 100 جرام من عين الجمل يحتوي على:

  • سعرات حرارية: 654 كالوري.
  • بروتين: 15 جرام.
  • ألياف غذائية: 7 جرام.
  • دهون: 65 جرام.
  • سكريات: 2.6 جرام.

أسئلة شائعة

ما هي فوائد عين الجمل للبشره؟

فوائد ثمار عين الجمل عديدة، حيث يمكنكم الاستفادة من فوائده من خلال تناوله، أو طحنه واستخدامه في وصفات طبيعية للبشرة، ومن أبرز هذه الفوائد:

  • ترطيب البشرة: تمد ثمار عين الجمل البشرة بفيتامين هـ، وبعضًا من الدهون الصحية.
  • مقشر جيد للبشرة: تساعد ثمار عين الجمل على تقشير البشرة وحمايتها من آثار السموم؛ نتيجة محتواها من مضادات الأكسدة.
  • حماية البشرة من ظهور التجاعيد: محتوى ثمار عين الجمل الغني بمضادات الأكسدة وفيتامين ب يعملان على حماية البشرة من مسببات ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، كما أن فيتامين هـ يساهم في تغذية البشرة وحمايتها من أضرار الجذور الحرة.

ما هي فوائد عين الجمل للشعر؟

تساعد ثمار عين الجمل في التحسين من صحة فروة الرأس والشعر، حيث أنها تعمل على:

  • الحفاظ على ترطيب فروة الشعر: تحتوي ثمار عين الجمل على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، والتي تجعل الشعر رطبًا وناعمًا.
  • الحماية من القشرة: الأغذية الغنية بالأوميغا 3 كثمار عين الجمل تعزز من نسبة إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الشعر، وبالتالي سوف تقلل من القشرة في الشعر التي تنتج عن الجفاف، والجدير بالذكر أن عين الجمل له خصائص مضادة للالتهابات تساهم في الحد من التهابات فروة الرأس.
  • تقوية الشعر: الأحماض الدهنية والخصائص المضادة للأكسدة التي توجد في ثمار عين الجمل تساعد على تقوية بصيلات الشعر.

ما هي فوائد عين الجمل للدورة الشهرية ؟

يوجد بعض الأغذية التي ينصح بتناولها خلال فترة الحيض، وتعد ثمار عين الجمل من بين هذه الأطعمة، وذلك لأنها تساعد في إمداد الجسم بالطاقة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد؛ وبالتالي تحمي من خطر الإصابة بالانيميا التي تحدث نتيجة لفقد الكثير من الدم خلال الدورة الشهرية، كما أن الأوميغا 3 تحسن من الحالة المزاجية خلال هذه الفترة.

خلال هذا المقال أبرزنا لكم أهم فوائد ثمار عين الجمل للنساء، كما أننا أوضحنا لكم القيمة الغذائية له؛ وذلك لنحيطكم علمًا بالسعرات الحرارية الموجودة به، وباقي العناصر الغذائية.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.