تقشير البشرة بالليزر وأحدث 5 أجهزة تقشير بالليزر

Laser Skin Resurfacing and the latest 5 Laser Peeling Devices

تقشير البشرة بالليزر | الفوائد والمراحل والأضرار والاسعار لأفضل تقشير

تقشير البشرة بالليزر هو الخيار الأفضل. إذا كنتي تبحثين عن طريقة لحل أي مشكلة تعاني منها بشرتك لنكن صريحين، أنا و أنتِ و الكثير من السيدات يحلمن على الدوام بالحصول على بشرة ناعمة و مشرقة ونضرة خالية من الحبوب و التصبغات و الكلف و النمش والتجاعيد، إذاً لنتفق معاً على أن العناية بالبشرة من أهم الأمور التي يجب عليك متابعتها للحفاظ على الأنوثة و الجمال، وفي مقالنا هذا سأطلعك سيدتي على كل ما يخص عملية تقشير البشرة بالليزر من فوائد و أضرار و انواع التقشير بالليزر و تكلفة تقشير البشرة بالليزر.

 ما هي عملية تقشير البشرة بالليزر؟

يتم استخدام الليزر وتطبيقه على البشرة ليعزز الخلايا الليفية التي تكون الأنسجة الضامة فيه والتي تحل مكان الكولاجين في الجلد، يمكن أن نقدم تعريف توضيحي لعملية تقشير البشرة بالليزر على أنها عملية تجميلية غير جراحية تحسن من مظهر الجلد وتوحد لونه وتساعد في القضاء على معظم مشاكل البشرة عن طريق تقشير الطبقات الخارجية من الجلد.

ماهي فوائد تقشير البشرة بالليزر؟

ماهي فوائد تقشير البشرة بالليزر؟يعالج تقشير البشرة بالليزر كافة مشاكل البشرة و العلامات الجلدية المزعجة وتدوم نتائج العلاج لفترة طويلة يمكن أن تصل لعدة سنوات كما أنك ستلاحظين نتائج العلاج في فترة قريبة لا تتجاوز الأسبوع من بدأ العلاج، من أهم المشاكل التي يعالجها تقشير البشرة بالليزر هي: يقضي تقشير البشرة بالليزر على التجاعيد كالتجاعيد حول العين والترهلات الناتجة عن التقدم في العمر أو السمنة. يعالج تقشير البشرة بالليزر مشكلة التصبغات والبقع الداكنة ويوحد لون البشرة. معالجة الآثار الناتجة عن حب الشباب وحروق الشمس. اخفاء الندبات و آثار الحروق والجروح. انعاش البشرة وتعزيز حيويتها وشبابها
فوائد تقشير البشرة بالليزر

يعالج تقشير البشرة بالليزر كافة مشاكل البشرة و العلامات الجلدية المزعجة وتدوم نتائج العلاج لفترة طويلة يمكن أن تصل لعدة سنوات كما أنك ستلاحظين نتائج العلاج في فترة قريبة لا تتجاوز الأسبوع من بدأ العلاج، من أهم المشاكل التي يعالجها تقشير البشرة بالليزر هي:

  • يقضي تقشير البشرة بالليزر على التجاعيد كالتجاعيد حول العين والترهلات الناتجة عن التقدم في العمر أو السمنة.
  • يعالج تقشير البشرة بالليزر مشكلة التصبغات والبقع الداكنة ويوحد لون البشرة.
  • معالجة الآثار الناتجة عن حب الشباب وحروق الشمس.
  • اخفاء الندبات وآثار الحروق والجروح.
  • إنعاش البشرة وتعزيز حيويتها وشبابها

مراحل تقشير الوجه بالليزر

كل سيدة حسب عمرها وحسب المشكلة التي تعاني منها و وفق قدراتها المادية لدفع تكاليف العلاج تبحث مع طبيبها عن التقنية الأنسب لتقشير الوجه بالليزر، وتتم مختلف عمليات تقشير البشرة بالليزر وفق الآلية التالية:

  1. تتم عملية تقشير البشرة في عيادة الطبيب الذي يعاين البشرة أولاً تحت العدسة المكبرة ويحدد حجم المنطقة المراد علاجها ونوع التقنية المناسبة.
  2. تبدأ الجلسة بتنظيف الوجه بالماء و الصابون الطبي المناسب لإزالة كافة الشوائب والآثار الدهنية، يتم بعدها تجفيف البشرة بشكل جيد و وضع واقي للعينين لحمايتها من ِأشعة الليزر .
  3. يستخدم الطبيب القلم لتحديد المناطق المتضررة المراد تقشيرها بالليزر.
  4. يخدر الطبيب موضعياً البشرة قبل نصف ساعة من بدأ العلاج.
  5. يوجه الطبيب حزمة مكثفة من ضوء الليزر على الجلد الذي يسخن الأدمة و يقشر الطبقة الخارجية.

هذه العملية تستغرق وقت وسطي بين 30 دقيقة إلى 2 ساعة تقريباً ويمكن أن تتم على مدار جلسة واحدة أو أكثر.

أجهزة تقشير البشرة بالليزر

عملية تقشير البشرة من أكثر الإجراءات التجميلية المعروفة و الشائعة في السنوات الأخيرة فهي الأكثر ضماناً للنتائج والٌأقل تعباً لك، لنتعرف الآن معا على التقنيات المستخدمة في هذا المجال لتصبح على دراية أكثر بما يناسبك:

أنواع تقشير البشرة بالليزر
أنواع تقشير البشرة بالليزر
  • تقشير الوجه بالليزر ثاني أكسيد الكربون

من أهم و أحدث التقنيات المستخدمة في عصرنا الحالي لتقشير البشرة بالليزر فهذه التقنية تجمع بين ثاني أكسيد الكربون وبين أشعة الليزر، تضمن لك الحصول على نتائج فعالة وبنسبه ضرر شبه معدومة، ويستخدم هذا النوع في علاج التجاعيد العميقة والصعبة و الندبات الكبيرة الحجم، يستخدم أيضا في علاج الجلد المترهل وحروق أشعة الشمس، والأهم من هذا كله أنه يستخدم في علاج حالات سرطان الجلد.

هذه التقنية تستخدم عند السيدات اللواتي تجاوزن العقد الرابع من عمرهن ونتائجها تدوم لسنوات طويلة، لكن العيب الوحيد لهذه التقنية أنها مكلفة للغاية.

  • تقشير البشرة باستخدام جهاز الليزر الأربيوم

هذه التقنية عزيزتي لا تناسب التجاعيد العميقة ولكنها تعالج بشكل فعال التجاعيد الخفيفة و المتوسطة، تجاعيد اليدين و الرقبة و الصدر، وينتج عنها آثار جانبية بسيطة تزول خلال أسبوع كما أن تكلفتها متوسطة ونتائجها ممتازة وسريعة الظهور.

  • تقشير الوجه بالليزر فراكشنال

أنت في عمر صغير سيدتي و تعانين من حب الشباب أو أن هناك آثار بسيطة لتجاعيد ناعمة بدأت بالظهور  فهذه هي التقنية الأنسب لك، الليزر فراكشنال يعمل على تقشير البشرة على عدة جلسات و الآثار الجانبية بسيطة والنتائج الأولية تظهر خلال أول أسبوع بعد أول جلسة.

  • الليزر غير الجراحي

هذا الجهاز يعمل تحت طبقة الجلد السطحية ويحفز إنتاج الكولاجين ويشد الجلد، يعمل أيضاً على إزالة الخطوط الدقيقة  فيعمل في حالات المشاكل الجلدية الخفيفة والمتوسطة.

  • جهاز ليزر الكسندريت

تعمل هذه الآلية على تدمير الأنسجة في المنطقة المصابة دون أن تحدث أية أذية للمنطقة المحيطة، تستخدم هذه التقنية لإزالة الوشم وعروق القدمين والشعر غير المرغوب فيه وتعالج حروق الشمس أيضاً، هذه التقنية تحدث بعض الآثار الجانية التي تزول بعد عدة أيام من الجلسة.

  • جهاز ليزر صبغ نابض

يمكن استخدام هذه التقنية على الوجه وكافة أنحاء الجسم، يستغرق العلاج من 3 إلى 5 جلسات، ينتج عنها آثار جانبية لا تحتاج لوقت طويل لتزول، تستخدم في علاج الأوردة العنكبوتية والتجاعيد الدقيقة حول العينين ويستخدم في علاج الوحمات ايضاً.

ماهي أسعار تقشير الوجه بالليزر؟

كلنا في هذه الأيام وقبل زيارة الطبيب نفكر ونسأل عن موضوع التكلفة وهذا أمر بديهي، إلا أن الجمال والأنوثة يستحقان التضحية بالمال، عليك الآن صديقتي أن تتعرفي على أسعار تقشير الوجه بالليزر لكي تقرري إن كان بالإمكان بدأ تقشير البشرة بالليزر، هنا سأطلعك على تكاليف جلسات الليزر من الأعلى تكلفة إلى الأقل تكلفة:

  1. تكلفة العلاج بالليزر ثاني أكسيد الكربون هو 5000 دولار أمريكي للجلسة الواحدة وهو باهظ الثمن جداً كما تحدثنا لكن سيدتي لا تغفلي عن التجاعيد الصعبة التي ستزول لسنوات عدة بعد العلاج.
  2. تكلفة العلاج بالليزر أربيوم وسطياً من 950 دولار أمريكي إلى 3000 دولار وهو الأكثر استخدامًا للسيدات في العقد الثالث من العمر.
  3. تقشير البشرة بالليزر فراكشنال يصل إجمالي الجلسات إلى 2000 دولار أمريكي.

هل يمكن لأي شخص أن يجرب عملية تقشير البشرة بالليزر؟

90% من الناس يمكنها استخدام أحد تقنيات تقشير البشرة بالليزر لعلاج المشاكل الجلدية لديها سواء للوجه أو المناطق الحساسة أو كافة أنحاء الجسم، يستثنى من ذلك من لديهم حساسية مسبقة لأحد أنواع الأدوية ومرضى السكريومن الأفضل أن يقوم أي شخص لديه سجل مرضي أو عارض صحي باستشارة الطبيب قبل الشروع بعملية تقشير البشرة بالليزر.

أضرار تقشير البشرة بالليزر

أضرار تقشير البشرة بالليزر
أضرار تقشير البشرة بالليزر

هذا من أهم و أكثر الأسئلة طرحاً من قبل السيدات المقبلات على تجريب تقشير البشرة بالليزر، حسناً عزيزتي إن بعض أجهزة الليزر المستخدمة في تقشير البشرة قد تكون غير مناسبة لبشرتك سواء من حيث درجة لون البشرة أو درجة حساسية بشرتك ولأن كل بشرة تختلف عن الأخرى فأن هناك احتمال بسيط أن تصيبك الآثار الجانبية التالية:

  • إحمرار البشرة الشديد.
  • الإصابة بالحكة و الحساسية.
  • الإصابة بالأوديما وهو التهاب جلدي.
  • قد تظهر بعض الحبوب و تغمق بعض التصبغات أيضاً.
  • الشعور بالألم المحتمل لأن المخدر الذي يستخدمه الطبيب يخفف من حدة الألم.

لكن لا تقلقي عزيزتي فكلها مجرد أعراض قابلة للعلاج مع طبيبك وستزول بعد أيام قليلة.

كيف يمكن أن أتجنب الأعراض الجانبية لتقشير البشرة بالليزر؟

صديقتي هذا أمر بسيط جداً و كل ماعليك فعله هو تقديم الاهتمام الكامل لبشرتك كالتالي:

  1. تطبيق كريم مرطب مناسب لبشرتك يساعد في تقليل الاحمرار و الالتهاب مثل كريم ميبو، كريم بيبانثين، كريم إليكا.
  2. أثناء وبعد جلسات الليزر ابتعدي كل البعد عن أشعة الشمس لأنها تعيدك لنقطة الصفر وتزيد من تهيج و ألم البشرة، إذاً من البديهي أن تستخدمين واقي شمسي بنسبة عامل حماية لا تقل عن 50% .
  3. بعد جلسة تقشير البشرة بالليزر تجنبي وضع مساحيق التجميل على الوجه والكريمات المكافحة للتقدم بالعمر ولا تستخدمي البرفانات ومزيلات العرق.
  4. يمكن أن تستخدمي الكمادات الباردة على المناطق المحمرة لتساعد في تخفيف الألم.
  5. ارتداء الملابس القطنية المريحة لمنع الاحتكاك وتهيج الجلد.

نأمل سيدتي في هذا المقال أن نكون قدمنا لكي كل ما تبحثين عنه وتوصلتي معنا لمعرفة واضحة وشاملة حول موضوع تقشير البشرة بالليزر  ويمكنك أيضا الحصول على معلومات كاملة حول موضوع التقشير الكيميائي الذي وفرته لكِ جريدة حواء ولك كل التوفيق و دوام الجمال والتألق.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.