مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة

Slimming drinks that do not affect breastfeeding

مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة

بعد الانتهاء من مرحلة الحمل والولادة والبدء في عملية الرضاعة تبدأ الأم في البحث عن أفضل مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة وتكون لها فعالية كبيرة في إنقاص الوزن الزائد الذي يحدث عادةً بسبب الحمل، وتكون عملية الرضاعة الطبيعية بإنتاج الحليب من خلال غدد الثديين وتتعلق بالتغذية السليمة للأم، لذلك يجب عليك عزيزتي الأم أن تتناولين الطعام بصورة متوازنة على فترات متعددة خلال اليوم حتى يتم إنتاج الحليب بشكل كافي لطفلك، فهل يمكنك التخلص من الوزن الزائد خلال الرضاعة أم سيكون الأمر صعباً؟ هذا ما سنتعرف عليه في الفقرات القادمة فتابعي معنا.

أفضل مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة

أفضل مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة
أفضل مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة

توجد الكثير من مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية بل تمنحك فائدة كبيرة وتفيد طفلك أيضاً، ومن أفضل هذه المشروبات على النحو التالي:

  • الحلبة

تعتبر الحلبة من أفضل المشروبات المفيدة للمرضعات، حيث تتعطيك قوة ونشاط بشكل سريع وتقوم بزيادة إنتاج الحليب فيمكنك تناول كوبين يومياً في الصباح والمساء لتحصلي على نتائج فورية.

  • الينسون

بإمكانك تناول مشروب الينسون الساخن للتخسيس أثناء الرضاعة لأنه يضم الانيثول المتقارب مع الاستروجين الطبيعي الذي يتم إنتاجه في جسدك وقت الرضاعة، كما يساهم في إيقاف انتفاخ البطن ويرفع من معدل إنتاج الحليب.

  • الكمون

قومي بغلي بذور الكمون وتناوليها وستحصلين على وزن مثالي فهو يذيب الدهون ويقوي عضلات القلب.

  • الكراوية

تناولي الكراوية يومياً لأنها من أفضل مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة وتعطيك قوة ونشاط، وتعوض لك الدماء التي فقدتيها عند الولادة.

  • عصير الحليب مع الفواكه

يمكنك صناعة عصير الحليب مع أي نوع من الفواكه لديك دون وضع السكر، فهو مشروب مميز ومغذي سيقلل لك شهيتك.

هل أدوية التخسيس تؤثر على الرضاعة

من المتعارف عليه أن جميع ما تقوم الأم بتناوله خلال فترة الرضاعة يتم إفرازه داخل الحليب الطبيعي ويتناوله الطفل أيضا، لهذا قام جميع الأطباء بنصح الأمهات بعدم استخدام أي حبوب تتعلق بالتخسيس لأنها ستسبب ضرر على الطفل بشكل كبير، وتتسبب في تأثير سلبي على صحته بسبب وصول مكونات الحبوب له عن طريق الحليب.

لذلك يمكنك عزيزتي أن تقومي بتناول مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة مثل المشروبات الساخنة من الأعشاب الطبيعية بدلا من استخدام حبوب التخسيس.

أسباب عدم نزول الوزن أثناء الرضاعة

أسباب عدم نزول الوزن أثناء الرضاعة
أسباب عدم نزول الوزن أثناء الرضاعة

إن كنت تريدين إنقاص وزنك أثناء الرضاعة وتبحثين عن سبب لعدم نزول الوزن وقت الرضاعة فهذا يكون بسبب عدة عوامل متمثلة في النقاط الآتية:

  1. عدم النوم بشكل كافي

مع بداية مرحلة الأمومة ستجدين مشاكل في النوم بسبب عدم انتظام نوم الطفل وبالتحديد في أول ستة أشهر، وهذا من العوامل الرئيسية لعدم نزول الوزن وقت الرضاعة الطبيعية، حيث يتسبب ذلك في إفراز جسمك هرمون التوتر بشكل كبير، وبالتالي يسبب زيادة في الوزن أو ثباته وقد يتسبب أيضاً في زيادة الرغبة في تناولك للطعام.

  1. الرضاعة الطبيعية 

تعتبر الرضاعة الطبيعية هي أقوى سبب متعلق بزيادة الوزن، وذلك لأنك سترغبين بتناول كمية كبيرة من الطعام عن الكمية المعتادة فمع زيادة الرضاعة تزداد شهيتك للطعام، وبهذا لن تجدين فرصة جيدة لأنقاص الوزن سوى بعد مرحلة الفطام.

  1. عدم ممارسة التمارين الرياضية

في حال كنت لا تقومين بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي أو لا تمارسين أنشطة بدنية خلال اليوم فهذا يزيد من احتمالية ثبات الوزن وعدم نقصانه خلال الرضاعة الطبيعية، لهذا ننصحك بالحركة المستمرة في أداء المهام المنزلية وغير ذلك وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في إنقاص الوزن.

رجيم للمرضعات ينزل ٢٠ كيلو

بعد أن ذكرنا لكي سيدتي أفضل مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة سنترك لك الآن أهم أنظمة الريجيم التي ستجعلك تفقدين ٢٠ كيلو خلال الرضاعة بشكل آمن وغير ضار نهائياً لك ولطفلك.

  • عند وقت الإفطار عليك تناول كوب من الحليب الذي يكون خالي من الدسم بجانب خمسة ملاعق من الجبن قليل الدسم وطبق كبير من السلطة الغنية بأكثر من نوع من الخضراوات.
  • يجب عليك سيدتي تناول وجبة أخرى قبل الغداء تكون خفيفة عبارة عن كوب من العصير المفضل لك بدون سكر مع ثمرة من الفاكهة.
  • عند الغداء قومي بتناول ربع من الدجاج أو سمك مشوي أو قطعة من اللحم الأحمر، وهذا يكون بجانب طبق من السلطة وخمسة ملاعق من الأرز أو المعكرونة، وإذا كنت ما زلت تشعرين بالجوع يمكنك تناول كوب من الحليب بدون دسم.
  • أما في العشاء فسيكون الطعام بيضة واحدة وثلاث ملاعق من الجبنة وثمرة من الخضراوات أو الفاكهة مع كوب حليب.
  • عندما تذهبين للنوم يمكنك تناول وجبة خفيفة ومفيدة ومناسبة للرجيم وهي علبة من الزبادي وعصير ليمونة ويمكنك وضع ملعقة عسل إذا كان لا يعجبك مذاقها.
  • في النهاية يجب عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية بجانب النظام الغذائي بشكل يومي حتى يرتفع لديك مستوى الحرق وتحصلين على نتائج بشكل سريع وتنقصين وزنك بحوالي ٢٠ كيلو.

وصفة لإزالة الكرش للمرضع

عند الحمل تتمدد البطن وتنتفخ بشكل كبير جداً لتتسع لحجم الجنين، وبعد ذلك لا تعود لطبيعتها كما كانت سوى بعد مرور على الأقل ستة أشهر وخاصةً مع الولادة القيصرية، وحتى إذا قمتي بإنقاص وزنك ستجدين أيضاً حجم البطن مختلف بسبب تمدد العضلات وزيادة مرونتها، وتعتبر دهون البطن هي دهون يتم تخزينها من أجل الأم لكي تعطي لك الطاقة اللازمة وقت الرضاعة الطبيعية وبعد مرحلة الولادة.

لا توجد وصفة جيدة تساعدك في إزالة الكرش وقت الرضاعة، حيث تتكون ترهلات في الجلد بسبب كبر حجم البطن وقت الحمل وستزول مع مرور الوقت ويستعيد الجلد مظهره السابق، ومن الأفضل تناول مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة مثل النعناع والكمون والحلبة وغيرها من الأعشاب المفيدة، واتباع نظام غذائي صحي، مع ممارسة تمارين البطن.

أفضل حبوب تخسيس للمرضعات

لا يسمح بتناول أي حبوب تخسيس وقت الرضاعة الطبيعية لأنك بهذا ستصنعين خطر كبير على صحتك وصحة طفلك بسبب وصول المواد الفعالة للحبوب إلى الحليب، لهذا ننصحك باستكمال مرحلة الرضاعة دون أي حبوب واللجوء إلى تناول مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة بشكل سلبي.

مشروبات لتخسيس البطن والارداف للمرضعات

يمكنك القيام بتناول مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية حتى تتخلصين من زيادة الوزن بشكل عام في جميع مناطق الجسم وبالتحديد منطقة الارداف والبطن، وتلك المشروبات متمثلة في الآتي :

  • القرفة مع الزنجبيل

ذلك المشروب هو أفضل المشروبات التي ستساعدك على التخسيس لأنه يرفع من معدل حرق الدهون بصورة مستمرة، ويفيد في تطهير البطن.

  • الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أشهر مشروبات التخسيس التي تقوم بحرق الدهون، ولكن يجب عدم تناوله سوى مرة واحدة خلال اليوم لاحتوائه على الكافيين الذي قد يتم إفرازه في حليب الأم.

  • النعناع

يساعدك مشروب النعناع المنعش على زيادة معدل الحليب بصورة طبيعية، كما أنه متميز وذات كفاءة كبيرة في التخسيس.

مشروبات للتخسيس للمرضعات سالي فؤاد

وضحت خبيرة التغذية سالي فؤاد أهم مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة، والتي يجب تناولها بدون أي إضافة للسكر أو العسل وتلك المشروبات ومنها:

  • القهوة.
  • الشاي.
  • عصير البرتقال.
  • حليب منزوع الدسم.

الأسئلة الشائعة

كيف أخسر الوزن أثناء الرضاعة؟

من خلال تناول الأطعمة المفيدة من خضراوات وفاكهة وتناول المياه بكميات كبيرة مع زيادة الحركة لزيادة الحرق.

هل من الممكن عمل ريجيم أثناء الرضاعة؟

حذرت الكثير من الأبحاث من تنفيذ أي ريجيم خلال الرضاعة الطبيعية لأن ذلك قد يتسبب في وجود نقص في أغلب احتياجات الطفل من العناصر المختلفة التي يستمدها من الحليب الخاص بك

قدمنا لكي اليوم سيدتي أفضل مشروبات للتخسيس لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية، حيث تساعد هذه المشروبات على الشعور بالشبع وعدم الجوع، وخاصةً مشروب الحليب مع الفاكهة فهو مفيد جداً عليك أن تجربيه لتحصلي على نتائج فورية، وفي النهاية نود أن نخبرك بعدم تناول حبوب التخسيس أو أي منتجات قد تلحق ضرر بصحتك أو صحة طفلك.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.