مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون

The Best Weight Loss Drinks

أفضل مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون

مشروبات تساعد على التخسيس، في سعي الكثير على طرق للتخسيس وتحقيق أهدافهم لفقدان الوزن والوصول إلى الوزن المثالي، يلجأ البعض إلى استخدام مشروبات طبيعية تعمل على نقصان الوزن، وتعتبر هذه المشروبات بديلًا صحيًا وفعال للمشروبات التي تحتوي على سكر، وفي هذا المقال سوف نتعرف على بعض المشروبات التي تساعد على حرق الدهون في أسرع وقت.

مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف

من ضمن مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون، وبالتحديد منطقة البطن والأرداف ما يأتي:

  • مشروب الكزبرة: يساعد مشروب الكزبرة على تسريع عملية الأيض وحرق الدهون بشكل سريع.
  • الأملج: عشبة الأملج على حرق الدهون عن طريق تخليص الجسم من المشاكل الهضمية، مثل الإمساك.
  • النعناع: يساعد مشروب النعناع على تحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يعمل على سرعة الأيض.

مشروب لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع

يوجد العديد من مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون بدون رجيم والتي عن طريقها يمكنك الوصول إلى الجسم المثالي، مثل:

  • شوربة حارقة للدهون

يوجد الكثير من الوصفات الشوربة الحارقة للدهون، والتي تعمل على التخلص من الوزن الزائد ويمكن تحضيرها بواسطة تقطيع 500 جرام من الخيار، بالإضافة إلى إضافة كوب من النعناع المفروم و كمون ملعقة ثوم مهروس، ربع كوب ثوم، ويتم خلطهم في الخلاط الكهربائي للوصول إلى قوام متجانس.

  • طريقة عمل شوربة ناسفة للدهون

في البداية قومي بإضافة كوب وربع من الزبادي إلى نصف ملعقة كبيرة عصير ليمون، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة ملح وفلفل اسود، ويترك قبل تناوله في الثلاجة لمدة 4 ساعات.

  • وصفة الخل والعسل للتخسيس

يتم تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الخل إلى ملعقة كبيرة عسل أبيض في كوب من الماء، ويفضل شُرب هذه الوصفة قبل الوجبات للتخلص من الدهون.

  • خلطة البقدونس والثوم والليمون

في وعاء مناسب على النار قومي بإضافة 3 كوب من الماء، و2 فص ثوم مهروس، وبقدونس ويترك على نار متوسطة لمدة ربع ساعة تقريبًا، ويفضل شربه بعد الوجبات للوصول إلى نتائج سريعة.

  • وصفة الزنجبيل والنعناع

تعتبر هذه الوصفة من أشهر مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون، حيث يتم خلط الزنجبيل مع النعناع في ماء، ويرفع على النار حتى يغلي، ثم يترك حتى يبرد تمامًا وينصح بتناوله يومًا على الريق.

مشروب لتخسيس البطن قبل النوم

يوجد بعض الدراسات التي أثبتت على وجود بعض المشروبات التي تسا

مشروب لتخسيس البطن قبل النوم
مشروب لتخسيس البطن قبل النوم

عد على نقص الوزن عند تناولها قبل النوم، مثل:

  • الحليب: يحتوي الحليب على الكالسيوم والتريبتوفان، وذلك يساعد على تحفيز الدماغ لاستخدام الحمض الأميني لنقص الوزن.
  • شاي البابونج: يحتوي شاي البابونج على الكافيين الذي يعمل على تحفيز النوم العميق، بالإضافة إلى تنظيم السكر في الدم وخسارة الوزن بشكل ملحوظ.
  • عصير العنب: يعمل شرب عصير العنب على تحفيز إفراز الإنسولين ليلًا ويقوم بدورة على حرق الدهون.
  • مخفوق بروتين الصويا: يحتوي بروتين الصويا على الحمض الأميني الذي يعمل على نقص نسبة الكورتيزول مما يعمل على حرق الدهون.
  • عصير الخيار: يفضل شرب عصير الخيار ليلا قبل الذهاب إلى النوم ويمكن إضافة الماء إليه للتخفيف كثافته، ويمكن إضافة الليمون والزنجبيل إليه، ويعمل على خسارة الوزن بشكل ملحوظ.
  • عصير الليمون: يتم صنع عصير الليمون هم طريق وضع شرائح الليمون في كوب ماء، ويعمل على تخسيس الدهون بشكل ملحوظ وبالتحديد دهون المعدة.
  • الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على زيادة معدل الأيض، مما يؤدي إلى حرق دهون الجسم.
  • شاي الهندباء: يعمل شاي الهندباء على تقليل نفخة البطن، بالإضافة حل مشاكل متعلقة بالمعدة، كما يساعد على التخلص من شاي الهندباء قبل النوم.

أهم مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون

مشروب البقدونس والليمون

يعتبر مشروب البقدونس والليمون من أبرز المشروبات التي تعمل على نقص الوزن بشكل سريع، حيث أن هذا المشروب يعمل على جعل الجسم يحرق الدهون بشكل كبير، ويلاحظ الفرد الفرق بعد مرور ثلاث ايام فقط، وذلك نتيجة لأن مشروب البقدونس يحتوي على الكثير من الألياف.

مشروب القرفة للتنحيف

يعتبر مشروب القرفة من أهم مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون التي تعمل على خسارة الوزن كل يوم كيلو، وذلك لأن القرفة تعمل على التحكم في مستوى نسبة الأنسولين، بالإضافة إلى ذلك يعمل مشروب القرفة على خفض مستوى السكر في الدم، وذلك لتقوية عملية حرق السعرات الحرارية بشكل كبير.

ويمكن عمل مشروب القرفة عن طريق تذويب ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى 250 مل ماء، بعد ذلك قومي بغلي الخليط لمدة 5 دقائق ويتم تناولة باردًا، ويفضل تناول المشروب يوميا على الريق للحصول على نتائج مذهلة.

مشروب الشاي الأخضر

يعمل مشروب الشاي الأخضر على حرق الدهون بشكل ملحوظ، ويمكن أن تقومي بتحضيرها عن طريق تسخين الماء وبعد أن تبرد قومي بإضافة مسحوق الشاي الأخضر لمدة دقيقة.

أقوى مشروب لحرق الدهون بعد الأكل

أقوى مشروب لحرق الدهون بعد الأكل
أقوى مشروب لحرق الدهون بعد الأكل
  • الشاي الأخضر: يفضل تناول كوب من الشاي الأخضر بعد الأكل يوميًا بدون إضافة السكر، وبالتحديد بعد الوجبات الدسمة، حيث انه يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي، ويعتبر من أفضل مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون بعد الأكل ويمكن تناوله بمفرده أو بإضافة ورق النعناع، أو نصف ليمونة، ويفضل تناولة 3 مرات يوميًا.
  • عصير الليمون بالنعناع: يفضل تناول عصير الليمون والنعناع يوميا قبل الطعام أو بعد تناول الطعام مباشرة، لأنه يعتبر من المشروبات الصحية التي تعمل على حرق الدهون، ويمكن تناول مشروب النعناع مثلج أو ساخن ولكن دون إضافة السكر.
  • الماء البارد: تناول الماء البارد خلال تناول الطعام أو بعدة يعمل على زيادة معدلات حرق الدهون، بالإضافة إلى تناول أن تناول الماء البارد بعد الأكل مباشرة يعمل على الشعور بالشبع سريعًا.
  • الشاي الأحمر: يعتبر الشاي الأحمر من أبرز المشروبات التي تعمل على حرق الدهون، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نمو البكتيريا النافعة، مما يؤدي إلى زيادة معدل حرق الدهون، وبالتحديد في منطقة البطن.
  • القرفة والزنجبيل: تناول كوب من القرفة والزنجبيل يوميا بعد الغداء يساعد على حرق دهون البطن والارداف في أسرع وقت، وذلك لأن مشروب القرفة بالزنجبيل من أهم المشروبات الحارقة لدهون البطن، ولكن يفضل شرب كوب واحد يوميًا.

الأسئلة الشائعة

كيف اخسس دهون البطن والارداف في أسبوع واحد؟

لن تتمكن من فقد الوزن بسرعة بدون ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي جيد، حيث يجب عليك الاستمرار في ممارسة الرياضة لمدة تصل إلى 6 أسابيع لكي تحصلي على نتيجة مرضية، ويمكن ممارسة تمارين البطن وبعض التمارين الأخرى التي تزيد من حرق دهون البطن والمناطق الأخرى، مثل المشي أو الركض لمدة 30 دقيقة كل يوم.

ايه اكتر حاجه تخسس بسرعة؟

من أسرع الطرق لخسارة الوزن هي ممارسة التمارين الهوائية مثل الركض، وقد تحتاج إلى بعض الأنشطة البدنية الأخري.

ما هو المشروب السحري الذي يعمل على إزالة الكرش؟

شاي الزنجبيل والليمون، قومي بتحضير شاي الزنجبيل والليمون الطازج بالماء الساخن، حيث يعتبر الزنجبيل محفز لعملية الأيض و يعزز من حرق الدهون، ويعتبر من أهم المشروبات لخسارة الوزن والكرش للنساء.

كيف اتخلص من البطن السفلية؟

عن طريق ممارسة تمارين المقاومة، والأثقال حيث تساعد على بناء كتلة عضلية تعمل بدورها على رفع معدل حرق الدهون.

في الختام، بعد أن قدمنا لك أفضل مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون، اعلمي أن هذه المشروبات حل مثالي وطبيعي لنقصان الوزن، ويفضل تضمين هذه المشروبات في نظامك الغذائي اليومي، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة وتناول طعام صحي متوازن.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.