الصن بلوك لبشرة خالية من العيوب مع 8 نصائح هامة

Sunblock for flawless skin with 8 important tips

المحتويات إخفاء
6 افضل انواع الصن بلوك واسعارها فى الصيدليات تعرفى عليها بالتفصيل فى السطور التالية

الصن بلوك طريقتك المثلى لبشرة شابة خالية من العيوب

كتبت/ آية نصر الدين

الصن بلوك يلعب دور البطولة الأساسى فى روتينك اليومى للحفاظ على شباب ونضارة بشرتك، فهو يتربع على عرش المستحضرات التجميلية التى يمكنك استخدامها خاصة للعناية ببشرتك خلال شهور الصيف الحارة، فضلا عن أن بعض ماركات الصن بلوك صنعت لتضمن لك مزايا أكثر من مستحضر تجميلى فى منتج واحد يختصر عليك استعمال العديد من المستحضرات أبرزها المرطب وكريم الاساس (الفوندشن) ، ومن خلال السطور القادمة سنقدم لك كل ما تحتاجين معرفته عن الصن بلوك بداية من أهميته لطريقة تطبيقه وأشهر وأفضل أنواعه.

فعلى الرغم من أن استخدام الصن بلوك ضرورة طوال فصول السنة، إلا أن هذه الضرورة تكون ملحة وخطوة لا يمكن التهاون فى اعتمادها يوميا للحفاظ على بشرة حواء فى شهور الصيف خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسب التلوث المؤديان إلى جفاف البشرة، مما يسبب الشيخوخة المبكرة، وتلف خلايا الجلد، بالإضافة لأعراض جانبية أخرى.

الصن بلوك طريقتك المثلى لبشرة شابة خالية من العيوب
الصن بلوك طريقتك المثلى لبشرة شابة خالية من العيوب

ما هو الصن بلوك أو واقى الشمس؟

الصن بلوك أو الواقي الشمسي ( sunscreen أو sunblock)‏ عبارة عن مستحضرات موضعية للحماية من التأثير الضار لأشعة الشمس خاصة الأشعة فوق البنفسجية (UV) ، والأشعة فوق البنفسجية طويلة المدى UVB ، فيما يُنصح بتطبيقه على البشرة عند التعرض داخل المنزل أو العمل لدرجات الحرارة العالية كالقيام بمهام الطهى فى المطبخ حيث تتصاعد الأبخرة الساخنة محملة أحيانا بالتوابل الضارة لبشرتك لتخترق مسامها مسببة اضرار والتهابات مزعجة، كذلك نحتاج إلى الصن بلوك عند التعرض للإضاءة الساطعة لفترات طويلة كالعاملين فى استوديوهات التصوير التليفزيونى والسينمائى.

وتطرح شركات العناية بالبشرة الصن بلوك بأكثر من هيئة لتناسب جميع الأذواق وأنواع البشرة فنجده على هيئة كريم أو محلول أو سبراى أو بودر كريمى …إلخ.

لماذا تحتاجين إلى الصن بلوك يوميا لحماية بشرتك؟

يؤدي التعرض لأشعة الشمس الضارة والحرارة العالية إلى عدة مشكلات جلدية أبرزها، التصبغات والالتهابات وظهور الخطوط الدقيقة فضلًا عن التجاعيد والشيخوخة المبكرة وقد يصل الأمر إلى سرطان الجلد، لذلك عليك استخدام واقى شمس جيد لتجنب إصابة بشرتك بتلك الأضرار .

لماذا تحتاجين إلى الصن بلوك يوميا لحماية بشرتك؟ 
لماذا تحتاجين إلى الصن بلوك يوميا لحماية بشرتك؟

5 فوائد للصن بلوك تعرفى عليها

  • يحمي بشرتك من حساسية الشمس والالتهابات التى قد تصل للحروق.
  • يمنع ظهور البقع الداكنة والحبوب الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • يخفف من ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة المبكرة.
  • يحافظ على خلايا الجلد من الآثار الضارة لأشعة الشمس.
  • يساعد على إبطاء أو منع ظهور التجاعيد والجلد المترهل.
5 فوائد للصن بلوك
5 فوائد للصن بلوك

ما هي الآثار السلبية لأشعة الشمس على البشرة ؟

مثلما يمدنا التعرض لأشعة الشمس بفوائد صحية ضرورية فإن التعرض الغير منضبط للحرارة وأشعة الشمس قد يؤدي بنا ولبشرتنا لأضرار  نحن فى غنى عنها قد تصل هذه الأضرار إلى حد الحروق والسرطانات.

الآثار السلبية لأشعة الشمس على بشرتك
الآثار السلبية لأشعة الشمس على بشرتك

1- التجاعيد والشيخوخة المبكرة للبشرة:

تُرجح بعض الدراسات أن  90% من أسباب شيخوخة البشرة المبكرة ينتج عن التعرض المكثف غير المحمي لأشعة الشمس الضارة. وذلك لأن التعرض لأشعة الشمس لسنوات يضر بألياف الكولاجين والألياف المسؤولة عن مرونة الجلد مما يتسبب فى تجعد الجلد، وترهله.

2- الإسمرار أو التسفع الشمسي:

وهو آلية دفاع يقوم بها الجلد للحفاظ على نفسه من الإشعاع الزائد، فعند تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية، يبدأ الجلد بإنتاج المزيد من الميلانين مما يتسبب فى اسمرار لون بشرتك.

3-  النمش: 

هو بقع بنية صغيرة تظهر على البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس دون استخدام الصن بلوك.

4- عدم توحد لون البشرة وظهور البقع:

التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس يمكن أن يسبب اختلافات في لون الجلد، يحدث ذلك عن طريق تغيرات في الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة تحت سطح الجلد مما يؤدي إلى إحمرار البشرة وتحولها للون الغامق بعد ذلك.

5- حروق البشرة:

تنقسم الحروق التى تتسبب فيها أشعة الشمس الضارة إلى:

حروق بسيطة: هي تُصيب الطبقة الخارجية فقط من الجلد، وتستمر لأيام قليلة حتى أسابيع ثم تشفى ولا تتسبب في تقشر الجلد.

حروق شديدة: هي حروق تصل إلى طبقات الجلد الداخلية وتصل إلى الأطراف العصبية، مما يتسبب فى آلام مزعجة،تستمر لوقتً طويل، وقد تستدعي علاجًا طبيًا للحروق.

6- سرطانات الجلد:

من أخطر أضرار أشعة الشمس هو الإصابة بسرطان الجلد، وذلك بسبب تحفيز الأشعة فوق البنفسجية لحدوث انقسامات غير طبيعية في خلايا الجلد.

يوجد عدة أنواع من سرطان الجلد، منها ما يسمى (Bowen disease)، وهو سرطان الخلايا الحرشفية، الذي يبدأ بإصابة الطبقة الخارجية من بشرة الجلد، وإهمال علاجه يؤدى إلى امتداده إلى الطبقات الداخلية من الجلد ومن ثم إلى الأعضاء الداخلية.

ولهذا كان على حواء التمسك باستعمال واقى الشمس بصرف النظر عن العلامة التجارية أو درجة عامل الحماية من الشمس، ولذلك تقدم لك جريدة حواء معلومات استرشادية لكي تستطيعين إختيار المستحضر المناسب لك ولبشرة عائلتك، وسنبدأ بتوضيح الفرق بين الصن بلوك و الصن سكرين فيما يلى:

ما الفرق بين الصن بلوك و الصن سكرين؟

الصن بلوك sun block ( واقي الشمس المعدني أو الصن بلوك الفيزيائى):

الفرق بين الصن بلوك والصن سكرين
الفرق بين الصن بلوك والصن سكرين

يعمل على  تشكيل حاجزًا على الجلد يعكس أشعة الشمس الضارة، ويحتوى على مكونات مثل أكسيد الزنك أو مادة ثاني أكسيد التيتانيوم.

الصن سكرين Sunscreen ( واقي الشمس الكيميائي):

يقوم هذا النوع بامتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة ( من خلال تكوين روابط كيميائية معها ) ويمنع وصولها إلى طبقات الجلد ثم بعد ذلك تنكسر مكونات واقي الشمس بعد امتصاصها لأشعة الشمس ببطء وتطلق حرارة. ويحتوى على مكونات مثل افوبينزون (avobenzone) أو اوكسي بينزون (oxybenzone) وحمض بارا أمينو بنزويك (PABA) ، وهي مكونات تعمل على امتصاص أشعة الشمس.

أهم 8 نصائح لإستعمال ناجح وفعال للصن بلوك

أهم 8 نصائح لإستعمال ناجح وفعال للصن بلوك
أهم 8 نصائح لإستعمال ناجح وفعال للصن بلوك

1-للحصول على أفضل حماية اختاري واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك سواء كانت بشرتك دهنية أو جافة أو مختلطة أو حساسة ستجدين ما يناسبك فى الماركات المختلفة بميزانيات متفاوتة سنتحدث عنها بالتفصيل.

2-ضعي الصن بلوك على بشرتك أو بشرة طفلك قبل التعرض للشمس أو الحرارة والضوء الساطع بحوالي 20 دقيقة على الأقل.

3-لا تكتفي بتطبيق مستحضرات التجميل  التي تحتوي على واقي شمس بعامل حماية 20 SPF، لأنها غير كافية لحماية بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

4- ضعي البرايمر وكريم مرطب على بشرتك قبل تطبيق الصن بلوك بـ 10 دقائق، مع العلم أن هناك بعض الماركات تغنيك عن المرطب.

5-راعى تجديد وضع الصن بلوك كل ساعتين، وهنا ننصحك بسبراى الصن بلوك خاصة على الشاطئ لسهولة استخدامه.

6-تأكدى من سلامة العبوة وأنها محكمة الغلق، لكى تضمن لك حماية فعالة، وتحتفظ المكونات بكامل فعاليتها.

7-على عكس ماهو شائع لا تضعي كريم الاساس (الفوندشن) بعد وضع الصن بلوك فهو بذلك يفقد خواصه فى حماية بشرتك.

8-لكى تحصلى على أفضل حماية من واقي الشمس استخدمي مستحضر بمعامل حماية لا يقل عن 30 (SPF 30)، وتجنبي الإفراط في استخدام واقي شمس بمعامل حماية مرتفع (SPF 100) على سبيل المثال، لأنه يتسبب في سد مسام البشرة، وقد يتسبب فى تحسس بعض أنواع البشرة.

ما يجب عليكِ معرفته عن معامل الحماية spf

  • معامل الحماية أو ( “Sun protection factor “SPF) هو مقياس يعبر عن مدى فعالية واقي الشمس للحماية من الأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى، كما يعمل على مساعدة وتنشيط الدفاعات الطبيعية للبشرة ضد الأشعة فوق البنفسجية وزيادة مدة حماية البشرة من هذه الأشعة الضارة.
  • ولأن الكريمات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية بعامل حماية أكثر من ٥٠ تضمن زيادة بسيطة فقط من حيث الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ( Ultra violet rays)، لذلك ينصح الخبراء باستخدام واق من الشمس بعامل حماية 30 spf على الأقل، فقد أثبتت الدراسات أن استخدام واقي الشمس بمعامل حماية 30 (30 spf) قادر على الحماية بنسبة 97% من أشعة الشمس الضارة، بينما يعمل واقي الشمس SPF 50 على منع 98% من أشعة الشمس.
  • توفر الكريمات التي بها عامل حماية واسع الطيف ( Broad spectrum) حماية من نوعي الأشعة الضارة للشمس(الأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى وطويلة المدى).
  • من الخطأ الشائع اعتقاد أن استخدام واقى للشمس بمعامل حماية أكبر يزيد من فرص تعرضنا لأشعة الشمس لفترة أطول، فى كل الأحوال تجنبى التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة تزيد عن 15 دقيقة.
  • يضمن لك واقي الشمس  بدرجة SPF 50 حماية بنسبة 98% من الأشعة الضارة، و درجة SPF 100 تحميك بنسبة 99% أى معدل حماية زيادة 1% فقط،  قد يكون هذا الفارق غير مؤثرا، إلا أن  بعض الدراسات رجحت أن درجة الSPF الأعلى قد تحمي من سرطان الجلد على المدى الطويل أفضل من درجة SPF الأقل.
معامل الحماية spf
معامل الحماية spf

تختلف نسبة الحماية التي يوفرها واقي الشمس باختلاف عامل الحماية spf  كالتالي:

  • واقي الشمس ذو عامل الحماية 15 spf يحمى بشرتك بنسبة 93 % من الأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى .
  • واقي الشمس ذو عامل الحماية 30 spf يحمى بشرتك بنسبة 97% من الأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى .
  • واقي الشمس ذو عامل الحماية spf 50 يحمى بشرتك بنسبة 98%  من الأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى .
  • واقي الشمس ذو عامل الحماية spf 100 يحمى بشرتك بنسبة 99%  من الأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى.

ما هى أنواع واقي الشمس؟

  • واقي الشمس واسع الطيف (Broad spectrum sunscreen): يعرف واقي الشمس الذي يقي من كلٍ من الأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى (UVC ) وطويلة المدى (UVA) وكذلك الأشعة متوسطة المدى (UVB) (التى تتسبب فى حروق الشمس وتلف الجلد) بواقي الشمس واسع الطيف ، فليس من الضروري أن يكون واقي الشمس ذو عامل حماية معين ولكن الأهم أن يوفر لك الحماية  من الأشعة فوق البنفسجية قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، ولذلك ينصح خبراء التجميل دائماً باستخدام واقي الشمس واسع الطيف.
  • واقي الشمس ذو المكونات الطبيعية: و يتكون من مواد طبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند اللذان يتمتعان بعامل حماية شمسي بنسبة 8% ويعطيان حماية لا بأس بها من أشعة الشمس.
  • واقي الشمس السبراى ( Spray sunscreen):  ويفيدك فى تجديد وضع الصن بلوك كل ساعتين خاصة على الشاطئ، ولكن عند استعماله للأطفال والرضع كونى حريصة جدا لأنه  قد يحتوى على منه مواد كيميائية ضارة يستنشقها الطفل وتؤثر على رئتيه.
  • واقي الشمس المقاوم للماء ( Water resistant sunscreen): يضمن لكِ حماية من فقدانه بواسطة الماء، ولذلك  فهو مناسب لشهور الصيف حيث الرطوبة العالية و الإستمتاع بالسباحة. ولكن عليك الحذر من دخول واقي الشمس لعينيك مما يسبب الضرر لهما، ويرى الخبراء أنه لا يوجد واقى للشمس مقاوم للمياه بنسبة 100%.
  • الصن بلوك المناسب للبشرة الحساسة: وهو المناسب للبشرة الحساسة وبشرة الأطفال، يحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم، كذلك من يعانون من أمراض جلدية ، مثل الوردية أو البشرة المعرضة للحساسية، عليهم تجنب المنتجات التي تحتوي على العطور والمواد الحافظة ومادة الأوكسي بنزون (oxybenzone) ​​أو حمض بارا أمينو بنزويك PABA ، والتي توجد غالبًا في الصن سكرين.

 

  • لذا قبل تجربة واقي شمس جديد ، اقرأ المعلومات الموجودة على العبوة للتأكد من أنك ستحصل على الحماية التي تحتاجها وتتجنب المكونات التي قد تكون حساسًا لها.

5 مواصفات لصن بلوك يناسب فصل الصيف

  • عامل الحماية من الشمس SPF 30 أو أعلى.
  • حماية واسعة النطاق من نوعى الأشعة الفوق بنفسجية  ( UVA + UVB ).
  • مقاومة ضد الماء.
  • لا يسبب الحساسية.
  • خالى من العطور.
5 مواصفات لصن بلوك يناسب فصل الصيف
5 مواصفات لصن بلوك يناسب فصل الصيف

 افضل انواع الصن بلوك واسعارها فى الصيدليات تعرفى عليها بالتفصيل فى السطور التالية

يوفر كل من الصن سكرين والصن بلوك الحماية الفعالة من الشمس ، ومع ذلك، يجب مراعاة نوع بشرتك واحتياجاتك منه عند اختيار المنتج المناسب لك والمتوفر بالصيدليات و المواقع الكبرى والموثوق منها على الإنترنت.

1- صن بلوك لاروش بوزيه la roche posay sunblock

  • يعتبره كثير من المستخدمين والخبراء أفضل صن بلوك على الرغم من ارتفاع سعره نسبيا إلا أنه أثبت كفاءة لتلافيه الكثير من العيوب الشهيرة للصن بلوك وكذلك يتوفر منه منتجات تناسب أنواع البشرة المختلفة، ويشتهر بأنه أفضل صن بلوك للبشرة الدهنية والبشرة الحساسة حيث يعتمدون شعار حياة أفضل للبشرة الحساسة.
  • لاروش صن بلوك يعد الإختيار الأمثل للبشرة الحساسة والبشرة التي لا تحتمل التعرض للشمس.
  • يضمن لك صن بلوك لاروش حماية قصوى من البقع الصبغية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس والحمل، الحساسية من الضوء.
  • يوفر صن بلوك لاروش حماية عالية من الأشعة فوق البنفسجية ذات الموجات الطويلة والمتوسطة UVA/UVB.
  • عامل الحماية به +SPF 50 وهو العامل الأمثل للحماية من الأشعة فوق البنفسجية وذلك بفضل حاجز Mexoplex.
  • يمتزج لاروش صن بلوك بمياه الينابيع الحرارية من لاروش بوزيه الملطفة والمضادة للأكسدة.
  • تركيبته جديدة مختبرة من حيث أدق الجوانب في طب الأمراض الجلدية حيث أنه خالي من العطور والبارابين و لا يسد المسام.
  • من أبرز مميزاته القوام الجاف الغير دهنى.
  • فصن بلوك لاروش للبشرة الدهنية هو إختيارك الأمثل لما له من مفعول مضاعف ضد المعان، ملمس سريع الإمتصاص، ولمسة نهائية شديدة الجفاف، بالإضافة لكونه لا يترك علامات بيضاء.
  • لاروش صن بلوك مثالي للبشرة المختلطة المائلة للدهنية، والبشرة الحساسة.
صن بلوك لاروش
صن بلوك لاروش

أنواع صن بلوك لاروش أنثيليوس

صن بلوك لاروش للبشره المختلطه Anthelios XL SPF 50+ Gel-cream

  • عبارة عن جل كريم ذو ملمس خفيف غير دهنى.

    صن بلوك لاروش للبشره المختلطه Anthelios XL SPF 50+ Gel-cream
    صن بلوك لاروش للبشره المختلطه Anthelios XL SPF 50+ Gel-cream

  • مناسب للبشرة المختلطة المائلة إلى الدهنية.
  • يتوافر بنوعين : جل كريم لاروش لونه أبيض وجل كريم لاروش فاونديشن tinted ( ملون )، لمن تحتاج لتطبيق كريم أساس لإخفاء عيوب بشرتها فهو اختيار مثالي.
  • صن بلوك لاروش للبشرة الدهنية عبارة عن سائل غير دهني.
  • تركيبة جديدة ذات ملمس خفيف جداَ.
  • مناسب للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.
  • مناسب أيضًا للبشرة الحساسة و الملتهبة أو المعالجة بالليزر.
  • وواحدة من أهم مميزاته أنه آمن للاستخدام لمنطقة حول العين.
  • يتوافر بنوعين : سائل لونه أبيض وسائل ملون tinted ( لونه بيج أو بني فاتح )

صن بلوك لاروش للبشرة الجافة Anthelios Ultra SPF 50+ Cream

صن بلوك لاروش بوزيه للبشرة الدهنية Anthelios XL SPF 50+ Shaka Fluid
صن بلوك لاروش بوزيه للبشرة الدهنية Anthelios XL SPF 50+ Shaka Fluid
  • عبارة عن كريم واقى من الشمس ومرطب لذلك يوفر عليك تطبيق مرطب لبشرتك قبل إستخدامه.
  • مناسب للبشرة الجافة.
  • يمكن وضعه فى المنطقة حول العينين.
  • يتوافر بنوعين : كريم لونه أبيض وكريم تنتد tinted ( لونه بيج أو بني فاتح )

صن بلوك لاروش لوشن Anthelios XL SPF 50+ Comfort lotion

  • قوامه خفيف مرطب، يُعطي أقصى حماية للوجه والجسم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

صن بلوك لاروش سبراى للوجه Anthelios SPF 50 Invisible face mist

  • عبارة عن سبراي شفاف يُستخدم على الوجه.

    صن بلوك لاروش سبراى للوجه Anthelios SPF 50 Invisible face mist
    صن بلوك لاروش سبراى للوجه Anthelios SPF 50 Invisible face mist

  • من أهم مميزاته أنه يُمتص في ٣ ثواني فقط.
  • لا يترك العلامات البيضاء المزعجة.
  • مضاد للمعان
  • يعتبر أيضا مثبت للمكياج وهي ميزة تفضلها الكثير من الفتيات.

صن بلوك لاروش سبراى للجسم Anthelios SPF 50+ Invisible Ultra-light Mist

سبراي شفاف مقاوم للماء يعطي أقصى حماية للجسم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

يترواح سعر صن بلوك لاروش بين 340 إلى 380 جنيه مصرى على حسب نوع المنتج.

2- صن بلوك بوباي bobai sunblock

صن بلوك بوباي bobai sunblock
صن بلوك بوباي bobai sunblock
  • يوفر حماية واسعة ضد أشعة الشمس الضارة UVA / UVB.
  • مقاوم للماء.
  • لا يسبب الحساسية.
  • يتميز بسعره المناسب ولكنه قد يكون ذو فعالية أقل.

يترواح سعر صن بلوك بوباى بين 80 إلى 150 جنيه مصرى على حسب نوع المنتج.

أنواع صن بلوك بوباي

  • بوباى صن بلوك جل SPF 50 للبشرة الدهنية والمختلطة.
  • صن بلوك بوباى كريم SPF 80 للبشرة الجافة والعادية.
  • صن بلوك بوباي لوشن للجسم 45 SPF.
  • بوباى صن بلوك للأطفال SPF 30.

3- صن بلوك بيوديرما فوتوديرم bioderma sun block

      مميزات كريم صن بلوك بيوديرما:
  • يضمن حماية مثالية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) والمتوسطة (B).
  • مضاد للماء.
  • خالي من العطور والبارابين.
  • لا يسد مسام البشرة.
  • مناسب للبشرة الحساسة.
    أنواع صن بلوك بيوديرما:
    بيوديرما صن بلوك bioderma photoderm max cream spf 100
بيوديرما صن بلوك bioderma photoderm max cream spf 100
    بيوديرما صن بلوك bioderma photoderm max cream spf 100
  •  يتميز بقوامه الكريمي ذو الملمس الناعم.
  • تركيبته تناسب البشرة العادية والجافة.

يتوافر بنوعين: كريم شفاف عند وضعه على البشرة، وكريم ملون tinted بديل لكريم الأساس.

صن بلوك بيوديرما فوتوديرم فلويد photoderm sunblock fluid SPF 100

عبارة عن سائل خفيف ،سريع الامتصاص ,ومناسب للبشرة الدهنية والمختلطة.

صن بلوك فوتوديرم ميلك photoderm sunblock MAX Lait SPF 100
  • سائل خفيف
  • سريع الامتصاص
  • مناسب للوجه والجسم
فوتوديرم صن بلوك سبراى  photoderm MAX Spray SPF 50
  • سبراي شفاف
  • لا يترك آثارا دهنية
  • مناسب للوجه والجسم
فوتوديرم صن بلوك للتصبغات Photoderm SPOT SPF 50
  • مناسب للبشرة التي تعاني من فرط التصبغ، والبقع البنية والندبات و يستخدم لتجهيز البشرة قبل وبعد استخدام العلاجات بالليزر.
  • يحتوي Photoderm SPOT على الجلابريدين وهى مادة مشتقة من خلاصة العرق سوس وتساعد على تفتيح التصبغات وبقع البشرة.

يتراوح سعر صن بلوك بايوديرما بين 390 إلى 700 جنيه مصرى على حسب نوع المنتج.

4- صن بلوك بيزلين Beesline

مميزات واقي الشمس من بيزلين:
  • يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس وظهور التجاعيد.
  • مناسب للبشرة الحساسة.
  • يحتوي على مكونات طبيعية بنسبة 99٪.
  • خالٍ من الملونات والكحول الإيثيلي والأوكسي بنزون ​​والبارابين والفثالات والسيليكون.
صن بلوك بيزلين Beesline
صن بلوك بيزلين Beesline
مكونات واقي الشمس من بيزلين :

شمع النحل : مرطب للبشرة وغني بفيتامين أ.

زيت السمسم : فعال في علاج ومنع تهيج الجلد وجفافه وغني بمضادات الأكسدة.

ثاني أكسيد التيتانيوم : هو صبغة معدنية بيضاء تعمل على عكس أشعة الشمس فوق البنفسجية وبالتالي حماية الجلد من حروق الشمس والآثار الضارة الأخرى للأشعة فوق البنفسجية وقد تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء لاستخدامه في كريمات الوقاية من الشمس.

زيت جنين القمح وزيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو والحناء وحمض اللبن وفيتامين هـ والجلسرين.

أنواع واقي الشمس من بيزلين Beesline

بيزلين الترا سكرين كريم شفاف بعامل حماية 50
  • لا يترك أى أثر بعد وضعه على البشرة.
  • مثالي للاستخدام قبل وضع المكياج.
بيزلين الترا سكرين كريم اكتف بروتكشن بعامل حماية 50
  • يعكس أشعة الشمس بدلاً من امتصاصها من أجل حماية صحية من أشعة الشمس.
  • يوفر حماية فعالة وآمنة من أشعة الشمس الضارة.
  • يتمتع بخصائص مرطبة للبشرة ومضادة للماء.

يتراوح سعر صن بلوك بيزلين بين 230 إلى 270 جنيه مصرى على حسب نوع المنتج.

4- صن بلوك فيشي vichy sunblock

صن بلوك فيشي vichy sunblock
صن بلوك فيشي vichy sunblock
  • واقى الشمس من فيشى لجميع أنواع البشرة

مميزات sunblock vichy

  • يوفر حماية من الأشعّة فوق البنفسجية المتوسطة والطويلة.
  • تركيبة خالية من البارابين.
  • لا يسبب الحساسية.
  • تحتوي على مياه فيشي الحرارية ذات الخصائص التي تعمل على تلطيف البشرة وتقويتها وتجديدها.

أنواع فيشي صن بلوك

صن بلوك فيشي للبشرة الدهنية والمختلطة vichy sunblock for oily skin
  • فيشي دراي تاتش فلويد للوجه عبارة عن سائل للوجه لا يسبب اللمعان ويتوافر بنوعين هما شفاف وملون BB.
  • مناسب للرجال والنساء أصحاب البشرة المختلطة إلى الدهنية والذين يبحثون عن منتج وقاية من الشمس لا يعطي البشرة مظهرًا لامعًا.
صن بلوك فيشي للبشرة الجافة vichy sunblock for dry skin

vichy ideal soleil spf 50 Skin Perfecting Velvety Cream

  • كريم صن بلوك مناسب لأصحاب البشرة العادية إلى الجافة.
  • يحتوى على حمض الهيالورونيك المرطب للبشرة.
  • يحتوى على مادة السيليكون ليُعطى البشرة مظهر متجانس.
  • يتوافر بنوعين هما كريم شفاف وكريم ملون BB.
واقى الشمس فيشي سبراى vichy sunblock spray
  • مناسب للبشرة الحساسة.
  • يوفر ترطيب عميق للبشرة.
  • خالى من الكحول المسبب للجفاف.
  • يحتوى على الجلسرين و العوامل المرطبة إضافة إلى مياه فيشي الحرارية لبشرة رطبة طوال النهار.

يتراوح سعر صن فيشى  بين 451 إلى 700 جنيه مصرى على حسب نوع المنتج.

5- نيفيا صن بلوك Nivea sun block

أنواع صن بلوك نيفيا

نيفيا صن بلوك Nivea sun block
نيفيا صن بلوك Nivea sun block
واقي شمس نيفيا الأزرق بروتكت أند مويستشر

لوشن سريع الإمتصاص مناسب للبشرة العادية والجافة يوفر حماية فعالة من أشعة الشمس وترطيب مكثف للبشرة يدوم طويلاً ليمنحك بشرة ناعمة رطبة ونضرة.

يتوافر بعدة أنواع تختلف فى معامل الحماية من الشمس وهى :

صن لوشن بروتكت أند مويستشر SPF 50

صن لوشن بروتكت أند مويستشر SPF 30

صن لوشن بروتكت أند مويستشر SPF 20

sunblock بروتكت أند مويستشر SPF 15

صن بلوك نيفيا بروتكت آند ريفريش

يتميز بأنه سريع الإمتصاص مناسب للبشرة العادية والجافة يوفر حماية فعالة للبشرة إلى جانب تأثيره الملطف الناعم على البشرة حيث يتميز بتركيبة مرطبة خفيفة تمتصها البشرة بسرعة

يتوافر بنوعين هما :

صن لوشن بروتكت آند ريفريش SPF 30

صن لوشن بروتكت آند ريفريش SPF 20

صن سبراى بروتكت آند ريفريش SPF 30

نيفيا واقي شمس للتحكم باللمعان NIVEA SUN UV Face Shine Control

صن بلوك مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة.

تركيبة مرطبة.

قوام خفيف غير دهني وغير لزج.

يمتص الافرازات الدهنية الزائدة من سطح الجلد.

كما توفر نيفيا عدة أنواع من كريمات الوجه للحماية من الشمس بخصائص متنوعة كالأتى:

  • كريم الوجه المقاوم لعلامات تقدم السن SPF 30.

يوفر حماية فائقة ضد أشعة الشمس الضارة ويخفف من ظهور التجاعيد وهو مناسب لبشرة الوجه الحساسة.

  • واقي شمس نيفيا الأبيض SPF 50 لحماية وتفتيح البشرة

عبارة عن كريم للوجه يوفر حماية للبشرة الحساسة من أشعة الشمس ويساعد على توحيد لون البشرة مما يُعطيها مظهرًا أكثر إشراقًا.

يتراوح سعر صن بلوك

نيفيا بين 200 إلى 300 جنيه مصرى على حسب نوع المنتج.

6- افين صن بلوك للبشرة الحساسة avene sunblock

  • يوفر حماية عالية ضد أشعة الشمس الضارة UVA / UVB.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة الحساسة.
  • مقاوم للماء.
  • ذو ملمس خفيف ولا يترك آثار بيضاء.
  • غني بمياه الينابيع الحرارية وفيتامين هـ.
افين صن بلوك للبشرة الحساسة avene sunblock
افين صن بلوك للبشرة الحساسة avene sunblock

يتوافر avene sunblock بعدة أنواع :

  • لوشن واقي الشمس للوجه وللجسم 50 SPF ( ذو قوام كريمى خفيف ).
  • مستحلب واقي الشمس للوجه 50 SPF  ( ذو قوام خليط من الزيت والماء ).
  • سبراي ( بخاخ ) واقي الشمس للوجه وللجسم 50 SPF.
  • سبراي واقي الشمس للوجه وللجسم 50 SPF وهو صن بلوك للاطفال.

يتراوح سعر صن بلوك افين بين 300 إلى 400 جنيه مصرى على حسب نوع المنتج.

7-صن بلوك يورياج Uriage Bariesun Spf 50

  • يوفر حماية عالية ضدّ الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB.
  • يرطب البشرة بعمق.
  • غني بالأكواسبونجين والمياه الحرارية التى تحمى البشرة من الالتهابات.
  • يتوافر بنوعين كريم للبشرة الجافة والعادية وسائل خفيف للبشرة الدهنية والمختلطة.

سعر صن بلوك يورياج حوالى 340 جنيه مصرى.

8- فارماسيرز صن بلوك Pharmaceris Sunblock

فارماسيرز صن بلوك Pharmaceris Sunblock
  • يوفر حماية عالية ضد UVA / UVB / HEV.
  • مقاوم للماء.
  • خالي من العطور والبارابين.
  • لا يسد المسام.
  • مناسب للبشرة الحساسة.

أنواع صن بلوك فارماسيرز:

صن بلوك فارماسيرز للأطفال والكبار 50 SPF

  • آمن للأطفال والرضع الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر.
  • مناسب للبشرة الحساسة والجافة.
  • يرطب الكريم البشرة ويغذيها ويجددها.
  • يحمي البشرة من الجفاف.
  • يخفف من التهيج والحكة.
  • يحتوى على زبدة الشيا وفيتامين هـ.

 

صن بلوك فارماسيرز للبشرة الدهنية 50 SPF

  • كريم مناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب والدهنية والمختلطة
  • تركيبة مميزة تقلل من الإفرازات الدهنية الزائدة وتحمي البشرة من البكتيريا والجراثيم وتهدئ من التهاب الجلد

فارماسيرز صن بلوك لوشن للجسم 50 SPF

  • يحتوى على زبدة الشيا التى ترطب البشرة وتغذيها بعمق ، وتحمي البشرة من الجفاف المفرط ومادة آلانتوين التى تخفف من التهيج الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.
  • يُمتص بسرعة ولا يترك بقايا دهنية على الجلد.

سعر صن بلوك فارماسيرز حوالى 400 جنيه مصرى على حسب نوع المنتج.

أنواع واقى الشمس
أنواع واقى الشمس

أشهر الأسئلة حول الصن بلوك؟

هل الصن بلوك يعمل على تفتيح البشرة؟

الصن بلوك يحمى بشرتك من التصبغ والغمقان ولكن هناك بعض الأنواع تحتوي على مكونات تعمل على تفتيح البشرة.

ما هى فوائد الصن بلوك للبشرة الدهنية؟

يحافظ الصن بلوك المخصص للبشرة الدهنية على مظهر مناسب لبشرتك ويحميها من ظهور الحبوب والبقع الغامقة.

هل أضع الصن بلوك الأول أم المرطب؟

بعد تطبيق الصن بلوك لا ينصح أبدا بوضع أى مستحضر عليه، والأفضل أن تختارى صن بلوك ذو مركبات مرطبة لبشرتك.

الصن بلوك والحمل قد يثير جدلا حول خطورته وفوائده فما هى؟

إذا استخدمت صن بلوك ذو علامة تجارية معروفة، وبالرجوع لطبيبك سينصحك بما هو ملائم لبشرتك.

وبشكل عام يوصى الخبراء  السيدات الحوامل بإعتماد واقيًا من الشمس بعامل حماية 30 أو أكثر لمنع حروق البشرة المزعجة، كما يجنبك ظهور التصبغات اللونية غير المرغوب فيها وكذلك النمش.

هل استخدم الصن بلوك فى الشتاء أيضا؟

نعم استخدام الصن بلوك غير مقتصر على شهور الصيف بل الأفضل استخدامه طوال شهور السنة.

وإلى هنا قدمنا لكى عزيزتى حواء من خلال هذا المقال دليلا مختصرا قد يساعدك فى اختيار مناسب للصن بلوك او واقى الشمس الذى يضمن لك بشرة صحية تتمتع بشباب دائم، لا تترددى فى ارسال أسئلتك وملاحظاتك فرأيك دائمًا موضع اهتمام موقع جريدة حواء.

 

أقرأ أيضًا

4 أسباب لتجاعيد البشرة وأعراضها وطرق علاجها

https://algaredaa.com/beauty/4-reasons-skin-wrinkles/

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.