فوائد صابونة فيتامين سي للبشرة

Benefits Of Vitamin C Soap For The Skin

فوائد ومميزات استخدام صابونة فيتامين سي للبشرة

صابونة فيتامين سي، تعتبر صابونة فيتامين سي واحدة من أهم المنتجات الجمالية الشهيرة التي تحظى على شعبية كبيرة في عالم العناية بالبشرة، فهي تحتوي على فيتامين سي الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تساهم في صحة وجمال البشرة، بالإضافة إلى ذلك فإن لها فوائد عديدة للبشرة تجعلها خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يسعون للحصول على بشرة صحية ومشرقة.

فوائد صابونة فيتامين سي

يعتبر فيتامين سي عنصر مناسب لمعظم أنواع البشرة، مما يجعل صابونة فيتامين سي مناسبة وآمنة لمختلف أنواع البشرة، وبالرغم من ذلك إلا أنه يوجد بعض الحالات القليلة وخاصة الأشخاص الذين يعانون من البشرة شديدة الحساسية تسبب لهم هذه الصابونة بعض التهيج الخفيف، ولكن لا نختلف على فوائدها الكثيرة للبشرة
فوائد صابونة فيتامين سي

يعتبر فيتامين سي عنصر مناسب لمعظم أنواع البشرة، مما يجعل صابونة فيتامين سي مناسبة وآمنة لمختلف أنواع البشرة، وبالرغم من ذلك إلا أنه يوجد بعض الحالات القليلة وخاصة الأشخاص الذين يعانون من البشرة شديدة الحساسية تسبب لهم هذه الصابونة بعض التهيج الخفيف، ولكن لا نختلف على فوائدها الكثيرة للبشرة، مثل:

  • المساعدة على ترطيب البشرة

أثبتت الدراسات والتجارب أن استخدام فيتامين سي يساعد علي ترطيب البشرة وذلك عن طريق فقدان رطوبة البشرة، كما تم تسليط الضوء على أهمية استخدام فيتامين سي الموضعي مثل صابونة فيتامين سي التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، وينتج عن ذلك تحسن وظائف حاجز الجلد.

كما تحتوي الصابونة عن العديد من المكونات الأخرى المفيدة للبشرة، مثل فيتامين ه، وأحماض الألفا هيدروكسي، وهذا يساعد على تفتيح البشرة، حيث أن بعض الدراسات أثبتت أن فيتامين سي يقوم بتثبيط إنتاج صبغة الميلانين، مما يؤدي إلى تفتيح البقع الداكنة، مثل البقع العمرية، والبقع الشمسية، والكلف، وكل هذا يؤدي إلي الظهور ببشرة أكثر شبابًا ونضارة.

  • المساعدة في تقليل احمرار البشرة

تساعد مكونات صابونة فيتامين سي على تقليل الانتفاخ والاحمرار الذي يصاحب الالتهابات، وذلك يرجع لدور فيتامين سي في تحسين استجابة الجهاز المناعي لمواجهة الالتهابات.

  • علاج الهالات السوداء تحت العين والتخفيف من ظهورها

 يعمل فيتامين سي علي علي إخفاء اللون الداكن الذي ينتج عن احتقان الدم، كما يساعد على زيادة سماكة طبقة أدمة الجفن، مما يؤدي إلى التخفيف من شكل الهالات السوداء عند استخدام صابونة فيتامين سي.

  • تعمل صابونة فيتامين سي على تعزيز الكولاجين

من الصفات التي تميز فيتامين سي هو قدرته على تحسين إنتاج الكولاجين، ومما لا شك فيه أن التقدم في العمر يؤدي إلي انخفاض مستوي الكولاجين في الجلد، وذلك يسبب ظهور  التجاعيد والخطوط الدقيقة.

  • المساعدة في تخفيف حروق الشمس

كما ذكرنا أن فيتامين سي يحتوي على مواد وخصائص مضادة للالتهاب، مما يجعل الصابون التي تحتوي علي فيتامين سي لها دور كبير في تخفيف التهابات الجلد التي تنتج عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية.

نصائح عند استخدام صابونة فيتامين سي

بعد توضيح أهم فوائد استخدام صابونة فيتامين سي، يجب أن نوضح أيضا نصائح عند استخدام الصابونة لتحقيق الفائدة المرجوه منها
نصائح عند استخدام صابونة فيتامين سي

بعد توضيح أهم فوائد استخدام صابونة فيتامين سي، يجب أن نوضح أيضا نصائح عند استخدام الصابونة لتحقيق الفائدة المرجوه منها، وهذه النصائح تتلخص فيما يأتي:

  • في البداية يجب غسل اليدين جيدًا قبل استخدام الصابونة في غسل البشرة.
  • افركي الصابونة تحت الماء للحصول علي الرغوة.
  • قومي بتوزيعها على البشرة وابدأي في تنظيفها جيدًا عن طريق حركات دائرية على كامل الوجه.
  • قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • يجب التأكد من استخدام واقي الشمس والمرطب بعد استخدام الصابونة.

قد يواجه البعض عند استخدام صابونة فيتامين سي الشعور ببعض الألم والوخز في البشرة وهذا أمر طبيعي ولا يدعي للقلق، لذلك يجب استخدام الصابونة كل يومين لمدة ثلاثة شهور على الأقل، وبعد اختفاء الشعور بالوخز يمكن استخدامها مرة يوميًا.

ولكن عند المعاناة من تهيج شديد في البشرة عند استخدامها يجب أن توقفي استخدامها فورا، ومراجعة الطبيب، وذلك يحدث إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة.

وفي حالة أن تكون بشرتك حساسة جدًا أو جافة، يجب مراجعة الطبيب قبل استخدام الصابونة، حيث أنه من الممكن أن ينصحك بصابونة ذات تركيز منخفض من عنصر فيتامين سي.

مميزات صابونة فيتامين سي

تقدم صابونة فيتامين سي فوائد مثير ومذهلة للبشرة، وتغني عن استخدام مستحضرات العناية بالبشرة، أو الماسكات المنزلية، أو اللجوء للذهاب إلى العيادات الطبية.
مميزات صابونة فيتامين سي

تقدم صابونة فيتامين سي فوائد مثير ومذهلة للبشرة، وتغني عن استخدام مستحضرات العناية بالبشرة، أو الماسكات المنزلية، أو اللجوء للذهاب إلى العيادات الطبية، مميزات صابونة فيتامين C النقي تتلخص فيما يأتي:

  • التحكم في مسام الوجه، كما أنها تعمل على تغذية الجلد وتنظيفه.
  • مناسبة لمعظم أنواع البشرة، وذلك نتيجة لأن جميع مكوناتها طبيعة، وآمنة.
  • تعمل علي التخلص من الدهون الموجودة في البشرة ومنع جفافها.
  • حماية البشرة من أضرار اشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية، مثل حروق الشمس، وسرطان الجلد، أو تطور الجذور الحرة.
  • تخفيف علامات تقدم السن، والتجاعيد، عن طريق تحفيز البشرة على إنتاج مادتي الهيدروكسيليزين والهيدروكسي برولين، الذين يعملان على ربط الجزيئات التي تنتج الكولاجين الذي يعمل على تجديد البشرة.
  • يساعد فيتامين سي على التئام الجروح الناتجة عن حب الشباب، حيث انه يحل محل الأنسجة التالفة.
  • حماية البشرة من البقع الداكنة والتورمات والتصبغات، كما يعمل على تفتيح المناطق الداكنة مثل النمش وبقع العمر.
  • تحسين مظهر البشرة وبنيتها، وذلك لأن فيتامين سي يعمل على زيادة إنتاج الإيلاستين الذي يساعد على علاج خلايا الجلد.
  • محافظة البشرة على زيادة نشاط الدورة الدموية و الاحتفاظ برطوبتها.

في الختام، فوائد صابونة فيتامين سي لا تقتصر فقط علي تفتيحها وإضفاء إشراق وجمال عليها، بل تساعد في حماية البشرة من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية والتلوث، بالإضافة إلى ذلك استخدام الصابونة يساعد في تحسين مرونة الجلد وإزالة التجاعيد، والهالات السوداء تحت العين، مما يؤدي إلي إطلالة مميزة.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.