Site icon جريدة حواء

طرق تقوية الأظافر الضعيفة في أسرع وقت

توجد أكثر من طريقة فعالة من طرق تقوية الأظافر الضعيفة خلال أسرع وقت، ولكن حتى يتم الحصول على نتائجها؛ ينبغي الالتزام بتطبيقها مع العناية بالأظافر؛ لتقويتها.

طرق تقوية الأظافر الضعيفة في أسرع وقت

تعرفي على طرق تقوية الأظافر الضعيفة في أسرع وقت

هل تبحثين عن طرق تقوية الأظافر الضعيفة في أسرع وقت ممكن؟ هل تمتلكين أظافر ضعيفة تتكسر بسهولة؟ إذن أنتِ بالمكان الصحيح؛ حيث نستعرض لكِ أكثر من طريقة فعالة تساعدك في تقوية أظافرك الضعيفة بمكونات سهلة وسريعة وتوجد في كل منزل، لذا تابعي السطور التالية؛ حتى تتمكني من معرفتها.

أسباب ضعف الأظافر

أسباب ضعف الأظافر

هناك مجموعة من العوامل المتسببة في ضعف وتكسر الأظافر بسهولة، والتي تتمثل في النقاط التالية:

طرق تقوية الأظافر الضعيفة بوصفات طبيعية

حتى تستطيعي التخلص من الأظافر الهشة والضعيفة، جربي استخدام الوصفات الطبيعية الغنية بالمغذيات والفيتامينات، والتي تترك أظافر أقوى وأكثر صحة، وتتمثل طرق تقوية الأظافر الضعيفة في النقاط التالية:

وصفة زيت الزيتون وعصير الليمون لتقوية الاظافر

يعمل زيت الزيتون على تغذية وتقوية أظافرك بفعالية، كما إنه يساهم في تليين الجلد المحيط بها، بينما يتمتع عصير الليمون بخصائص مقوية للأظافر، ولذا ينصح باستخدامها سويًّا كما يلي:

عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم لتقوية الأظافر

تعتبر تلك الطريقة من أفضل طرق تقوية الأظافر الضعيفة؛ لكونها تستخدم كقناع مغذي ومقوي ومرمم في الوقت نفسه، ويتم تطبيقها من خلال مزج 2 ملعقة عصير ليمون مع 1 ملعقة كبير بيكربونات صوديوم، ثم يتم تسخين المزيج المتكون لمدة 30 ثانية عبر جهاز المايكروويف، وبعدها يتم غمس الأظافر به لمدة 5 دقائق، ثم شطفها بالماء واستخدام زيت الأرجان لتدليكها.

وصفة الزيوت الطبيعية لأظافر قوية

تعد تلك الوصفة من الوصفات الطبيعية والعلاجية الفعالة لهشاشة الأظافر وضعفها، ويتم تحضيرها كما يلي:

وصفة جنين القمح لتغذية الأظافر

لكي تصبح أظافرك قوية لا بد أن يتم ترطيبها وتغذيتها، وهذه الطريقة ستكون الأمثل في تحقيق الترطيب والتغذية الفعالة لها، فقط قومي بمزج 3 معالق كبيرة زيت جنين القمح مع 10 قطرات زيت الليمون، وطبقي المزيج المتكون بصفة يومية قبل النوم على أظافرك ودلكيها به لمدة 5 دقائق ثم اتركيها حتى صباح اليوم التالي.

الماء والليمون لتقوية الاظافر

إذا كنتِ لا تفضلين الزيوت والتركيبات المصنوعة منها، فسوف تكون تلك الطريقة هي الأنسب لكِ من بين طرق تقوية الأظافر الضعيفة، ويتم إعدادها كما يلي:

وصفة زيت اللوز الحلو لتقوية الأظافر

يتمتع زيت اللوز بخصائص مقوية وغذائية، ولذلك فهو سيكون مثالي لعلاج وتقوية أظافرك الضعيفة، من خلال مزج 1 ملعقة كبيرة منه مع 1 ملعقة صغيرة زيت الليمون بشكل جيد، ثم استخدام المزيج المتكون 3 مرات خلال الأسبوع بصفة دائمة؛ للحصول على أظافر صحية وقوية.

وصفة خلاصة شجرة الشاي لتعزيز قوة الأظافر

وصفة خلاصة شجرة الشاي لتعزيز قوة الأظافر

تعمل تلك الطريقة على زيادة قوة الأظافر الضعيفة بفعالية، بفضل الخصائص المقوية لخلاصة شجرة الشاي، ويتم إعدادها كما يلي:

نصائح مهمة للعناية بالأظافر

هناك مجموعة من النصائح المهمة التي ستساعدك في العناية بأظافرك، وحمايتها من التكسر والضعف في المستقبل، وتتمثل في النقاط التالية:

الأسئلة الشائعة عن طرق تقوية الأظافر الضعيفة

حتى تكوني على معرفة بكل ما يخص طرق تقوية الأظافر الضعيفة، حرصنا على تجميع كافة الأسئلة الشائعة عنها وتوضيح الإجابات التفصيلية عليها، عبر النقاط التالية:

على ماذا يدل ضعف الأظافر؟

قد يدل على وجود بعض الاضطرابات الصحية، مثل: فقر الدم، وقد يكون دلالة على نقص الحديد أو الكالسيوم في الجسم.

كيف أقوي أظافري في البيت؟

من خلال اتباع طرق تقوية الأظافر الضعيفة المذكورة في السابق، والحرص على تطبيق النصائح أيضًا؛ لأظافر قوية ولامعة ضد التكسر.

ما هو أفضل علاج لتقوية الأظافر؟

يعتبر البيوتين واحد من أفضل العلاجات الدوائية لتقوية الأظافر، فهو يتألف من عدة فيتامينات ومغذيات مهمة لتغذية الأظافر وتقويتها.

هل فوليك أسيد يقوي الأظافر؟

نعم يعتبر من أفضل العلاجات الدوائية المقوية للأظافر؛ ولذلك يوصي باستهلاك 1 حبة في اليوم؛ للوصوب لنتائج رائعة خلال فترة بسيطة.

الأظافر القوية التي لا تتكسر بسهولة هي حلم كل فتاة؛ لذلك عزيزتي تأكدي من تطبيق طرق تقوية الأظافر الضعيفة التي تفضليها من المذكورين في السابق؛ حتى تتمكني من معالجة ضعف وتكسر أظافرك، والتمتع بأظافر قوية وصحية خالية من العيوب، ولا تنسي تطبيق النصائح أيضًا؛ للعناية بصحة أظافرك والحفاظ على نتائج الطرق المستخدمة في تقويتها.

ولمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version