7 ماسكات طبيعية للوجه آمنة وسريعة المفعول

Seven Homemade Natural Face Masks for Glowing Skin

ماسكات طبيعية للوجه آمنة وسريعة المفعول و أهم النصائح للعناية بالوجه

تحرص السيدات على العناية بالبشرة، والوجه بشكل خاص،  ويبحثن عن ماسكات طبيعية يومية للوجه من أجل الحفاظ عليه، وأيضًا لحمايته من العوامل البيئية التي يتعرض لها، وخاصة الشمس التي تسبب له العديد من الأضرار.

وتُعد الماسكات الطبيعية خيارًا رائعًا، وذلك للفوائد التي تمنحها للبشرة، كما أنها مغذية، وتمنح البشرة كل ما ينقصها، وفي هذا المقال سنوضح لكِ مجموعة من أفضل الماسكات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها على وجهك.

ماسكات طبيعية للوجه

تعتبر الماسكات الطبيعية من أفضل الماسكات التي تطبق على البشرة، وذلك لأنها خالية من المواد الكيميائية على عكس الماسكات المصنعة من مواد غير طبيعية قد تضر بالبشرة، كذلك أغلبها متوفر في المنزل، ولا تحتاج إلى الكثير من العناء في تحضيرها ، ومن أفضل أنواع الماسكات اليومية

ماسك العسل والشوفان والزبادي

يعتبر ماسك العسل والشوفان والزبادي من أهم الماسكات على الإطلاق، وذلك لفوائده التي لا تحصى، فجميع مكوناته لها دور فعال في الحفاظ على البشرة ونضارتها، ويساعد على تنعيم البشرة، والتخلص من الجلد الميت والتصبغات، ويمكنكِ تطبيقه بشكل يومي دون القلق من أن يكون له تأثيرًا سلبيًا على البشرة.
ماسكات طبيعية للوجه , ترطيب البشرة , ماسك العسل والشوفان والزبادي , طريقة تحضير ماسك العسل والشوفان والزبادي

يعتبر ماسك العسل والشوفان والزبادي من أهم الماسكات على الإطلاق، وذلك لفوائده التي لا تحصى، فجميع مكوناته لها دور فعال في الحفاظ على البشرة ونضارتها، ويساعد على تنعيم البشرة، والتخلص من الجلد الميت والتصبغات، ويمكنكِ تطبيقه بشكل يومي دون القلق من أن يكون له تأثيرًا سلبيًا على البشرة.

طريقة تحضير ماسك العسل والشوفان والزبادي:

  • اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من دقيق الشوفان المطحون، بالإضافة إلى كمية مناسبة من الزبادي حتى تحصلي على عجينة.
  • ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة.
  • اغسلي وجهك بالماء البارد جيدًا، ومن ثم جففيه.

ماسك الجلسرين والليمون والكركم

يُعد ماسك الجلسرين والليمون والكركم واحد من أفضل الماسكات التي يمكنك تطبيقها على بشرتك، فهو يحتوي على العديد من الفوائد التي تمنح البشرة النضارة والنعومة. ولكن عليك التأكد من عدم التحسس ضد الليمون، لذلك من الأفضل أن تختبريه علي جزء صغير من بشرتك أولا.
ماسكات طبيعية للوجه , ترطيب البشرة , ماسك الجلسرين والليمون والكركم , طريقة تحضير ماسك الجلسرين والليمون والكركم

يُعد ماسك الجلسرين والليمون والكركم واحد من أفضل الماسكات التي يمكنك تطبيقها على بشرتك، فهو يحتوي على العديد من الفوائد التي تمنح البشرة النضارة والنعومة. ولكن عليك التأكد من عدم التحسس ضد الليمون، لذلك من الأفضل أن تختبريه علي جزء صغير من بشرتك أولا.

طريقة تحضير ماسك الجلسرين والليمون والكركم

  • اخلطي ملعقة صغيرة من الجلسرين، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الكركم، ضعي ملعقة صغيرة من عصير الليمون برفقة المكونات السابقة، مع المزج جيدًا.
  • ضعي كمية مناسبة من الخليط على بشرتك باستخدام قطنة.
  • اتركيه لمدة ربع ساعة على الوجه.
  • بعد مرور المدة اغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك الحليب واللوز

لا يخفى عن البعض أهمية الحليب واللوز للجسم بشكل عام، والبشرة بشكل خاص، فهو يمنحها جميع العناصر، والتي تضيف الحيوية للبشرة، وأيضًا تعمل على تفتيح البشرة ويجعل لها ملمس ناعم كالأطفال.
ماسكات طبيعية للوجه , ترطيب البشرة , ماسك
الحليب واللوز , طريقة تحضير ماسك الحليب واللوز

لا يخفى عن البعض أهمية الحليب واللوز للجسم بشكل عام، والبشرة بشكل خاص، فهو يمنحها جميع العناصر، والتي تضيف الحيوية للبشرة، وأيضًا تعمل على تفتيح البشرة ويجعل لها ملمس ناعم كالأطفال.

طريقة تحضير ماسك الحليب واللوز:

  • انقعي عدد 4 حبات من اللوز في كمية مناسبة من الحليب لمدة ليلة كاملة.
  • في اليوم التالي، اهرسي حبات اللوز مع الحليب حتى يصبح خليطًا.
  • ضعي الماسك على وجهك، واتركيه حتى تمام الجفاف.
  • ومن ثم اغسلي وجهك بالماء وجففيه جيدًا.
  • استخدمي ماء الورد بعد القيام بهذا الماسك.

ماسك جل الصبار وعصير البرتقال

يدخل جل الصبار( الألوفيرا)  في العديد من منتجات البشرة والشعر، وذلك لما له من فوائد في تغذية وترطيب البشرة.

كذلك البرتقال يحتوي على الكثير من العناصر الفعالة مثل فيتامين C  الذي يعمل على تقليل الجفاف، والحفاظ على الجلد، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد.

ويعمل هذا الماسك على التخلص من  دهون البشرة الزائدة، وتقليل المسام.

طريقة استخدام ماسك جل الصبار وعصير البرتقال

  • تُمزج ملعقة كبيرة من الألوفيرا، بالإضافة إلى 3 ملاعق من عصير البرتقال حتى يصبح الخليط متماسكًا.
  • ضعي الخليط على الوجه واتركيه يجف لمدة ثلث ساعة.
  • بعد تمام الجفاف اغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك الخيار والسكر

يعتبر هذا الماسك من أهم الماسكات في فصل الصيف، والذي يعمل على تنعيم و ترطيب البشرة، كذلك هو مناسب للبشرة الحساسة، ويساعد في التخلص من الجلد الميت، والأتربة العالقة في البشرة.

طريقة استخدام ماسك الخيار والسكر:

  • قومي بتقشير حبة من الخيار، ومن ثم اطحنيها.
  • ضعيها في الثلاجة لمدة 10 دقائق.
  • أضيفي كمية مناسبة من السكر مع الخليط.
  • ضعي الخليط على الوجه، وكذلك الرقبة لمدة 15 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

ماسك زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من العناصر الفعالة للبشرة والشعر على حد سواء، فهو يدخل في العديد من المنتجات، كما أنه آمن تمامًا. ويمكن أن يستخدم بمفرده، وكذلك مع بعض المواد الأخرى، فهو يعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس.

طريقة التحضير ماسك زيت الزيتون:

  • خففي بعض قطرات زيت الزيتون بماء الورد.
  • ضعيه على البشرة لمدة نصف ساعة ليلًا، ويفضل قبل النوم.
  • اغسلي وجهك بالماء البارد، ومن ثم استخدمي مكعبات ماء الورد على وجهك، واستمتعي ببشرة عالية الترطيب.

أهم النصائح للعناية بالوجه

أهم النصائح للعناية بالوجه  هناك بعض النصائح التي نقدمها لكِ، والتي يجب اتباعها حتى تحصلي على أقصى استفادة، ومن أهمها  عدم الإفراط في غسل الوجه  يؤدي الإكثار من غسل الوجه إلى العديد من الأضرار السلبية؛ حيث أنه يصبح جافًا، ومجردًا من الزيوت الطبيعية؛ لذلك يجب غسل الوجه بالغسول مرة صباحًا وأخرى مساءً.  تحديد نوع البشرة  عليكِ تحديد نوع بشرتك، وذلك من أجل استخدام المواد التي تتناسب معها، فهناك البشرة الدهنية، وكذلك المختلطة، والجافة. كما يوجد البشرة العادية، ويحتاج كل نوع إلى رعاية مختلفة.  إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم  يؤدي المكياج إلى غلق المسام، والتسبب في ظهور حب الشباب؛ لذلك يجب الحرص على إزالته قبل النوم، واستخدام مزيل مناسب لا يضر بالبشرة.  استخدام واقي الشمس  واقي الشمس خطوة ضرورية وهامة، حيث تسبب الأشعة فوق البنفسجية أضراراً جسيمة للبشرة، كما يجب اختيار نوع واقي الشمس بعناية، ويجب أن يكون متناسبًا مع نوع البشرة.  الحرص على ترطيب البشرة  ترطيب البشرة من الخطوات الهامة في العناية بالبشرة، فجميع أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب اليومي؛ لذلك بعد تحديد نوع البشرة عليكِ باختيار المرطب المناسب لها، وإذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، يجب استخدام مرطب خالي من الزيوت.
نصائح للعناية بالوجه

هناك بعض النصائح التي نقدمها لكِ، والتي يجب اتباعها حتى تحصلي على أقصى استفادة، ومن أهمها

عدم الإفراط في غسل الوجه

يؤدي الإكثار من غسل الوجه إلى العديد من الأضرار السلبية؛ حيث أنه يصبح جافًا، ومجردًا من الزيوت الطبيعية؛ لذلك يجب غسل الوجه بالغسول مرة صباحًا وأخرى مساءً.

تحديد نوع البشرة

عليكِ تحديد نوع بشرتك، وذلك من أجل استخدام المواد التي تتناسب معها، فهناك البشرة الدهنية، وكذلك المختلطة، والجافة. كما يوجد البشرة العادية، ويحتاج كل نوع إلى رعاية مختلفة.

إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم

يؤدي المكياج إلى غلق المسام، والتسبب في ظهور حب الشباب؛ لذلك يجب الحرص على إزالته قبل النوم، واستخدام مزيل مناسب لا يضر بالبشرة.

استخدام واقي الشمس

واقي الشمس خطوة ضرورية وهامة، حيث تسبب الأشعة فوق البنفسجية أضراراً جسيمة للبشرة، كما يجب اختيار نوع واقي الشمس بعناية، ويجب أن يكون متناسبًا مع نوع البشرة.

الحرص على ترطيب البشرة

ترطيب البشرة من الخطوات الهامة في العناية بالبشرة، فجميع أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب اليومي؛ لذلك بعد تحديد نوع البشرة عليكِ باختيار المرطب المناسب لها، وإذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، يجب استخدام مرطب خالي من الزيوت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.