Site icon جريدة حواء

فوائد مادة النياسيناميد للبشرة

مادة النياسيناميد هى احدي الفيتامينات التى لا ينتجها الجسد، ولكن لها أهمية كبيرة فى صحة البشرة وعلاج كثير من مشاكلها التى تطرأ نتيجة قلة العانية بها أو تقدم العمر.

مادة النياسيناميد، أهم مصادر مادة النياسيناميد، فوائد مادة النياسيناميد للبشرة، طريقة استخدام النياسيناميد، أضرار مادة النياسيناميد

مادة النياسيناميد وأهم فوائدها للبشرة والطريقة الصحيحة للاستخدامها

مادة النياسيناميد مهمة للبشرة، ولأن البشرة محط اهتمام الكثير من الفتيات، والاعتناء بها والحرص على بقائها نقية وخالية من الحبوب والتصبغات، هو ما يطمحون إليه، لذلك دائمًا يبحثون عن منتجات للعناية بالبشرة، ولهذا الأمر أردنا أن نقدم لكم مقال عن النياسيناميد، والذي بدوره له فوائد عديدة للبشرة.

ما هى مادة النياسيناميد؟

مادة النياسيناميد

النياسيناميد هي إحدى صور فيتامين (B3) والتي تم مزجها مع بعض الأحماض الأمينية، والجدير بالذكر أنه يوجد فيتامين (B3) في صورتين، وهم  النياسيناميد والنياسين، ويعتبر النياسيناميد صورة نشطة من  فيتامين (B3).

أهم مصادر مادة النياسيناميد

لا يستطيع الجسم صناعة مادة النياسيناميد، كما أنه لا يتم تخزينه في الجسم أيضًا، ومن أهم مصادره:

فوائد مادة النياسيناميد للبشرة

فوائد مادة النياسيناميد للبشرة

توجد لمادة النياسيناميد العديد من الفوائد الهامة للبشرة، مثل:

اثبتت بعض الدراسات أن مقاومة فرط التصبغ، وتفتيح البقع الداكنة، من ضمن فوائد مادة النياسيناميد للبشرة، ولذلك يتم استخدام النياسيناميد في بعض المراهم، والسيرومات التي تستخدم لتفتيح البشر.

كما أنه يُعتقد أن هذا التأثير للنياسيناميد ناتج من قدرته على تثبيط قدرة الخلايا الميلانينية للوصول إلى سطح الجلد، حيث أن هذه الخلايا هي المسئولة عن تكوين صبغة الجلد.

يساعد النياسيناميد في علاج  حب الشباب، وذلك نتيجة لقدرته على:

هناك بعض الدراسات التي أُجريت على النياسيناميد، وعن فوائده في هذا الصدد، ووجد أن النياسيناميد له قدرة على علاج حب الشباب غير الالتهابي، بالإضافة إلى أن هناك دراسات أخرى أثبتت أن النياسيناميد قد يساعد في علاج بعضًا من حب الشباب الالتهابي، وهذا في بعض الحالات التي قد يفشل فيها المضادات الحيوية في علاج البثور.

قدرة النياسيناميد على التحكم في إنتاج الزيوت في البشرة؛ ساعدته في علاج المسامات الواسعة بالبشرة.

تحفز مادة النياسيناميد البشرة على إفراز الكولاچين، والذي يساعد في معالجة تجاعيد البشرة، والخطوط الرفيعة.

يتميز النياسيناميد بأن له القدرة على تعزيز إنتاج السيراميدات (Ceramides)، والتي تعمل على تقوية حاجز البشرة، حيث يساعد ذلك الجلد على الاحتفاظ برطوبته.

يتميز النياسيناميد بأن من ضمن فوائده الوقاية من سرطان الجلد، فهو له دور في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وبالتالي فهو يساعد في التقليل من امكانية الإصابة بأنواع معينة من سرطان الجلد، مثل:

طريقة استخدام النياسيناميد

يتم استخدامه في هيئة سيروم أو كريم للبشرة، ويمكن استعماله مرة أو مرتين في اليوم، حيث أنه آمن على البشرة، ولكن لا يفضل استخدامه في صورة غسول أومنظفات للبشرة، حيث أنه لم يتم إثبات فاعليته عند استخدامه في هذه الصورة.

أضرار مادة النياسيناميد

أضرار مادة النياسيناميد

قد تظهر بعض المضاعفات نتيجة لاستخدام النياسيناميد، مثل:

طريقة استخدام سيروم النياسيناميد للبشرة

سيروم نياسيناميد هو منتج طبي للبشرة، وله العديد من الاستخدامات، بالإضافة إلى نتائجه الفعالة على البشرة، ويعتبر من أفضل السيرومات التي يمكنك إضافتها في روتين العناية ببشرتك، وإليكِ طريقة استخدام سيروم نياسيناميد للبشرة:

بعض النصائح

استخدام النياسيناميد للبشرة يعود لها بفوائد كثيرة، حيث أن للنياسيناميد العديد من الفوائد، والتي تم ذكرها في المقال، لذلك يفضل أضافته كسيروم، أو كريم لروتين العناية بالبشرة.

ولمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version