Site icon جريدة حواء

الاشباع الجنسي| كيفية الوصول للرضا والاشباع؟

فهم الغريزة الجنسية وطرق الاشباع الجنسي يساعد في الوصول للحالة التشبع والرضا الجنسي عند الزوجين وبالتالي بناء العلاقات الحميمية الصحية بينهما تدوم بدوام العمر.

فهم الغريزة الجنسية وطرق الاشباع الجنسي يساعد في الوصول للحالة التشبع والرضا الجنسي عند الزوجين وبالتالي بناء العلاقات الحميمية الصحية بينهما تدوم بدوام العمر.

الاشباع الجنسي وعلاماته لدي المرأة والرجل ونصائح للوصول لأعلي درجات الاشباع الجنسي بين الزوجين

الجنس احتياج مثل العطش والجوع لدينا، هو أحد الدوافع الفطرية الغريزة الأساسية والقوية داخل الإنسان، فالجنس أوسع من أن يكون القصد منه بقاء واستمرار النوع فقط، فالجنس هو التعبير الحقيقي عن عاطفة وغريزة مدفونة ومكنونة بداخلنا، وطريقة للتواصل والسكينة مع الشريك الآخر الذي اخترناه من بين الجميع لإكمال الحياة معه.

وبسبب مشاكل الحياة، أو عدم الوعي الجنسي الكافي أو التقدم في العمر، أو تدهور في الصحة العامة، قد لا يستطيع الزوجين أو أحدهما الوصول الشريك للإشباع الجنسي أو الشعور بالرضا في العلاقة مع شريكه، وإذا كنت واحدًا من هؤلاء الملايين الذين لا يرضون عن أدائهم في علاقتهم الجنسية والحميمية، فإن هذا المقال مخصص لك لاستعادة وهج نشاطك الجنسي أو اكتشاف كيفية اخراج رغباتك الكامنة بداخلك.

الاشباع الجنسي

الاشباع الجنسي هو الشعور بالرضا والراحة بعد القيام بالنشاط الجنسي وممارسة العلاقة الحميمية، ويتأثر الاشباع الجنسي بعوامل عدة مثل الحالة الصحية والحالة الجنسية والنفسية للفرد فتلك العوامل تؤثر على أداء الفرد في العلاقة الحميمية، بجانب الثقافة والتربية والمعتقدات الاجتماعية والدينية التي تؤثر بشكل كبير في قناعات الإنسان الجنسية بالأخص المرأة والتي بدورها تؤثر بشكل مباشر علي الإشباع الجنسي والأداء الحميمي بين الزوجين.

علامات الاشباع الجنسي عند المرأة

علامات الاشباع الجنسي عند المرأة

تتمثل علامات الاشباع الجنسي لدى المرأة في أشكال مختلفة تشمل الآتي:

 عندما تشعر المرأة بزيادة الرغبة في ممارسة الجنس وتبدي اهتمامًا في زيادة عدد مرات العلاقة الحميمية مع زوجها، فإن ذلك يمكن أن يكون من أقوي علامات الاشباع الجنسي التي تحصل عليه المرأة من زوجها.

تشعر المرأة بتحسن في مزاجها وشعورها بالسعادة بعد ممارسة العلاقة مع زوجها، حيث يؤثر إفراز هرمونات السعادة في الدماغ نتيجة الوصول للإشباع الجنسي على المزاج بشكل إيجابي.

تشعر المرأة بالاسترخاء والراحة بعد تجربة جنسية ممتعة ومشبعة مع زوجها.

عندما تحصل المرأة على الإشباع الجنسي المطلوب، تبدأ في زيادة التواصل الحميمي مع زوجها بطرق مختلفة، مثل التعبير عن مشاعرها تجاهه ومدي حبها وسعادتها معه، بالإضافة للمس الحنون والتواصل الجسدي الناعم من المرأة مع زوجها بالأحضان والقبلات بشكل دائم.

الشعور بالاسترخاء والراحة نتيجة الإشباع الجنسي قد يؤثر بشكل كبير على جودة النوم والشعور بالراحة مما يؤدي لنوم أعمق.

تشعر المرأة بالارتباط العاطفي المتزايد مع زوجها كلما زاد الإشباع الجنسي بينهما، مما يعزز الشعور بالثقة والأمان في العلاقة.

يزيد الاشباع الجنسي من شعور المرأة بالرضا عن نفسها إذا يعزز من شعورها بجاذبيتها وجاذبية زوجها.

بالطبع شعور المرأة بالإشباع الجنسي يزيد من ثقتها بنفسها وبجسدها.

علامات الاشباع الجنسي عند الرجل

تتنوع أيضًا علامات الإشباع الجنسي لدى الرجل ومنها الآتي:

يشعر الرجل بعد حصوله على الإشباع الجنسي الكافي بتحسن في المزاج وزيادة في الشعور بالسعادة والارتياح بشكل عام.

يؤدي الاشباع الجنسي بالرجال إلى زيادة الطاقة والحيوية، مما يجعل الرجل يشعر بالنشاط والحماس لمواصلة أعماله اليومية.

الاشباع الجنسي والرضا في العلاقة يُشعر الرجل بالاسترخاء والهدوء، مما يؤدي إلى تقليل التوتر والقلق لدي الرجل.

تَشبع الرجل جنسيًا من قبل زوجته، يزيد من رغبته في التواصل والتفاعل بشكل أكبر معها، سواء على المستوى الجسدي أو العاطفي.

يعزز الاشباع الجنسي الثقة في العلاقة بين الزوجين، حيث يشعر الرجل بالارتباط العاطفي الوثيق مع زوجته والانتماء نحوها.

الاشباع الجنسي له عامل كبير في تحسن أداء الرجل  في عمله أو دراسته.

بعد التجربة الجنسية المرضية، قد يلاحظ الرجل تحسنًا في جودة نومه، حيث يشعر بالاسترخاء والهدوء الذي يسهم في نوم أعمق وأكثر راحة.

عندما يصل الرجل إلى الرضا والاشباع في علاقته الحميمية مع زوجته يزيد اهتمامه بها ورغبته في سعادتها وتلبية احتياجاتها سواء النفسية او الجسدية أو حتي المادية.

أسباب عدم الاشباع الجنسي عند الزوجين

أسباب عدم الاشباع الجنسي عند الزوجين

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي بالزجين لعدم الاشباع الجنسي أو الوصول للرضا في العلاقة الحميمية، ومن تلك الأسباب النقاط التالية:

متي تصل المرأة للإشباع الجنسي؟

في الواقع تصل المرأة للإشباع الجنسي عندما يكون اعتقاد الرجل الراسخ أن متعتها يجب أن تكون قبل متعته، فلا ينزع حتى تقضي امرأته حاجتها منه، فالمرأة لها حق عليه كما له حق عليها.

ومن الجدير بالذكر أن هناك ثلاث مراحل في العلاقة الجنسية يصل من خلالها الطرفين لحد ذروة النشوة والاشباع الجنسي، وتأتي هذه المراحل كالتالي:

  • مرحلة الإثارة الجنسية عند المرأة
    هذه المرحلة عبارة عن تحفيز المرأة جسديًا ونفسيًا، وبالتالي تتمدد الأوعية الدموية داخل الأعضاء التناسلية عند المرأة، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في المهبل وتمدد الجزء العلوي من المهبل، وفي خلال هذه المرحلة تتسارع ضربات القلب ويزيد التنفس وضغط الدم.
  • مرحلة الهضبة
    تسمي هذه المرحلة بهذا الاسم لأنه في هذه المرحلة يصل تدفق الدم في فتحة المهبل إلى حده، ويمكن أن يزداد حجم الثديين، يزداد تدفق الدم إلى الحلمات فتنتفخان، وبعض الحالات ترى تورد هالات الحلمات بسبب زيادة تدفق الدم فيهما.
  • مرحلة النشوة الجنسية
    وهي المرحلة التي تصل المرأة فيها لذروة المتعة والدفء في العلاقة الجنسية، وتحدث الانقباضات المنتظمة في عضلات الرحم والمهبل وعضلات الحوض، ويحدث ما يسمي التوتر الجنسي أو رعشة الجماع وفي هذه المرحلة تحصل المرأة على الاشباع الجنسي والرضا والراحة ولا يجب على الرجل النزع في هذه المرحلة حتي تشعر المرأة باللذة التامة واشباع رغبتها بالكامل.

بعد هذه المراحل يفرز جسم المرأة هرمون الإندروفين والأوكستوسين والدوبامين وتشعر المرأة بحالة من السعادة والرضا ويعود الجسم بعدها لطبيعته.

نصائح للوصول لأعلي درجات الإشباع الجنسي

توجد عدة نصائح للزوجين يمكن الأخذ بها لتحسين جودة العلاقة الحميمية بينهما، وبالتالي الوصول لأعلي درجات الاشباع الجنسي، ومن هذه النصائح:

هل يجوز طلب المرأة الطلاق لعدم الاشباع الجنسي في العلاقة؟

إذا كانت الزوجة يلحقها ضرر من عدم قدرة الزوج علي اشباعها جنسيًا وعد تلبية حاجتها في الفراش فلها طلب الطلاق رفعًا للضرر عنها، فقد قال الله عز وجل: (وعاشروهن بالمعروف) ومن حسن المعاشرة بالمعروف إعفاف الزوجة، وإشباع رغبتها الجنسية الغريزية حتى لا تتطلع إلى الحرام.

فإذا لم يحصل المقصود من الإعفاف وهو الاشباع الجنسي، ولم تستطع المرأة الصبر، فمن حقها أن تطلب الفراق ولا تصبر على الأذى، قال الله تعالى: (فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان)، فالمرأة مثل الرجل مُركب بها الشهوة وتحتاج إلي اشباعها.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version