Site icon جريدة حواء

اسوداد المناطق الحساسة عند العروس وكيفية علاجها

اسوداد المناطق الحساسة عند العروس يعتبر من المشكلات المزعجة لكل فتاة مقبلة على الزواج وتبحث عن حل مناسب لتفتيح التصبغات والاسمرار بالمناطق الحساسة

اسوداد المناطق الحساسة عند العروس وكيفية علاجها

اسوداد المناطق الحساسة عند العروس وأهم طرق العلاج

تحلم كل فتاة باليوم الذي تبدأ فيه حياتها الزوجية، والبيت السعيد الذي سيجمعهما برفيق العمر، لكن مع اقتراب الموعد المحدد للزفاف قد يشغل بالها القلق بسبب اسمرار المناطق الحساسة لديها مما يشعرها بالخجل والتوتر من زوجها، وتبدأ في التساؤل هل يلاحظ الزوج سواد المنطقه الحساسه؟، لكن لا داعي للقلق بعد الآن فإليك عزيزتي أهم المعلومات عن اسوداد المناطق الحساسة عند العروس من أسباب وطرق علاج.

سبب سواد المناطق الحساسة عند النساء

سبب سواد المناطق الحساسة عند النساء

في البداية أود أن أوضح لك أنه من الطبيعي أن يبدو لون المناطق الحساسة أغمق من لون جسمك الطبيعي، وهذا هو اللون الطبيعي لمنطقة البكيني، وينطبق ذلك علينا جميعا نحن النساء، لذلك لا تخجلي وكوني دائما واثقة في نفسك، لأنك جميلة في جميع حالاتك، ولكن إذا كان اسوداد المناطق الحساسة عند العروس واضح جدا فقد يرجع ذلك لعدة عوامل أهمها:

العلاج بالليزر

يعتبر علاج اسوداد المناطق الحساسة عند العروس بالليزر من أحدث التقنيات وأشهرها في الفترة الأخيرة، بسبب ما توفره من أمان وسهولة وتجنب للإحساس بالألم، ويقوم الطبيب المختص بتحديد عدد الجلسات المناسبة والتي تختلف من حالة لأخرى

تستغرق الجلسة الواحدة مدة 20 دقيقة، ويصل عدد الجلسات ل3 أو 4 جلسات حتى تظهر النتائج، ويطلب الطبيب تكرارها كل 6 أو 7 أسابيع.

يتطلب منك أيضا توفير العناية بالمنطقة الحساسة بعد تفتيحها بالليزر، وذلك من خلال اتباع تعليمات الطبيب مثل غسل المنطقة بالماء الفاتر، واستخدام الكريم الذي يحدده الطبيب لوضعه على المنطقة بعد يومين من انتهاء جلسة القضاء على فرط التصبغ بالليزر.

أضرار تفتيح غمقان المناطق الحساسة بالليزر

تعتبر أضرار غير شائعة ونادرة الحدوث وتشمل:

العلاج بالتقشير الكيميائي

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالتقشير الكيميائي يمكنه التخلص من الطبقات العليا التي تظهر بلون غمامق من الجلد، لكي يعطي فرصة لتجديد الجلد وظهور طبقة أخرى بلون أفتح، لكن عليك عزيزتي اختيار مكان موثوق وطبيبة ذات خبرة بهذا المجال، وتطبيق الكريم الذي تصفه لك الطبيبة على المناطق واتباع تعليماتها بدقة لتحصلي على أفضل النتائج.

كما أنه لا ينبغي عليك القلق أو الخوف من الشعور بالالم، فالتقشير الكيميائي لعلاج اسوداد المناطق الحساسة عند العروس لا يحتاج الكثير من الوقت، لذلك يعد التقشير الكيميائي للمناطق الحساسة أحد اختياراتك للقضاء على اسوداد الأماكن الحساسة للعروس قبل وقت الزفاف.

العلاج بكريمات التقشير

يمكنك عزيزتي استخدام الكريم المناسب للقضاء على اسوداد المناطق الحساسة عند العروس طبيا لكن بعد استشارة الطبيب، ومن اهم كريمات تفتيح المناطق الحساسة والتخلص من السواد:

يساعد استخدام الريتينويد في السيطرة على تصبغ الجلد بالجسم، لكن يحتاج ظهور تأثير هذا العلاج لعدة أشهر حتى تلاحظي النتائج، وفي الغالب يتم الاعتماد على جرعات منخفضة لتخفيف سواد المناطق الحساسة ولكن قد يطلب الطبيب استخدام جرعة عالية إذا لم تظهر النتائج المرغوبة.

يعتبر من أشهر الكريمات المفيدة في علاج التصبغات بالبشرة من نمش وكلف وبقع، ويستخدم كذلك لتفتيح فرط التصبغ بالمناطق الحساسة بالجسم، فهو يعمل على تثبيط  عمل صبغة الميلانين.

أهم النصائح لاستخدام كريم تفتيح اسوداد المناطق الحساسة عند العروس

أهم النصائح لاستخدام كريم تفتيح اسوداد المناطق الحساسة عند العروس

تفتيح المناطق الحساسة طبيعيا

استخدمي كمية مناسبة من دقيق الحمص واخلطيها بالماء لتحصلي على عجينة، ثم اتركيها على الجلد، وبعد أن تجف قومي بغسلها بالماء، كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

اصنعي عجينة متماسكة من خلال دمج الكركم وعصير البرتقال معا لتكوين هذه العجينة، وافرديها على المنطقة الحساسة لتساعد على التقشير والتفتيح للتخلص من التصبغ.

الأسئلة الشائعة

ازاي اخلي لون البكيني وردي؟

يمكنك تجربة استخدام جل الألوفيرا، فهو غني بالمعادن والفيتامينات اللازمة لتكوين الكولاجين الذي يعمل على ترطيب  وتفتيح البشرة، ضعي جل الألوفيرا لمدة 20 دقيقة على المنطقة الحساسة المتصبغة.

كيف ابيض المناطق الحساسة للعروس؟

استخدمي ثمرة من الليمون واقطعيها لنصفين وابدأي بفرك المنطقة الحساسة الغامقة للعروس واتركيه لحوالي 10 دقائق ثم اشطفي المنطقة بالماء الفاتر، ورطبيها بعد ذلك بجل الألوفيرا، لكن تجنبي استخدام الليمون على هذه المنطقة بعد التخلص من الشعر الزائد، أو إذا كنت تعاني من تهيج الجلد بسبب الليمون.

متى اشيل شعر المنطقة قبل الزواج؟

من الأفضل إزالة شعر المنطقة الحساسة قبل موعد العرس بشهر ونصف.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version