Site icon جريدة حواء

أهم أسباب زيادة ألم الأسنان في رمضان

ألم الأسنان في رمضان يعتبر مشكلة مؤرقة للعديد من الأشخاص لذلك نقدم لك من خلال جريدة حواء العوامل التي تسبب زيادة وجع الأسنان في رمضان وأهم النصائح للعلاج

أهم أسباب زيادة ألم الأسنان في رمضان

أسباب ألم الأسنان في رمضان وأهم النصائح للعناية بالفم والأسنان

يوجد بعض الأشخاص التي تعاني من ألم الأسنان في رمضان، أو قد يزداد عليهم الألم في شهر رمضان؛ نتيجة الصيام لفترات طويلة، أو اتباع عادات خاطئة تتسبب في زيادة الألم لديهم؛ لذلك سوف يتم توضيح العوامل التي تتسبب في زيادة الشعور بالألم في الأسنان، وأبرز النصائح التي يمكن اتباعها للعناية بالفم والأسنان جيدًا خلال شهر رمضان.

أسباب زيادة ألم الأسنان في رمضان

أسباب زيادة ألم الأسنان في رمضان

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الأسنان في رمضان، وتتسبب في زيادة ألم في الأسنان، ومن أبرز هذه العوامل:

قد يجد العديد من الناس انهم يقوموا بالضغط على أسنانهم بشدة أثناء الصيام، وقد يكون هذا الأمر بشكل غير واعي، أو نتيجة للشعور بالتوتر، وهذه الحركة تزيد من ألم الأسنان خلال فترة الصيام.

تناول الحلويات بكثرة يتسبب في زيادة فرصة تكون طبقة البلاك على الأسنان، والتي عند تراكمها وعدم الإهتمام بتنظيفها دائمًا؛ تؤدي إلى تكون القلح، وحدوث التهابات في اللثة.

عدم الحرص على تنظيف الأسنان بشكل دوري يعد من أبرز الأسباب التي تزيد من ألم الأسنان في رمضان، حيث أن هناك اعتقاد خاطئ لدى الكثير من الناس أن غسيل الأسنان أثناء فترة الصيام قد يتسبب في إفطارهم، وبالتالي عند استمرار الإهمال في غسيل الأسنان؛ يحدث تراكم القلح على الأسنان ويتحول إلى جير، الذي يكون طبقة حماية للجراثيم، وبالتالي يحدث تهيج للثة؛ مما يؤدي إلى حدوث التهابات وانتفاخ اللثة.

التوقف عن تناول الطعام لفترة طويلة يتسبب في حدوث جفاف في الفم، وانخفاض اللعاب التي يتم إفرازه، والذي له دورًا هام في حماية الأسنان، حيث أنه يعمل على تنظيف الأسنان ذاتيًا؛ ونتيجة لانخفاض اللعاب يزداد نشاط الجراثيم، وانتشار البكتيريا في الفم.

عادات خاطئة يتم اتباعها عند علاج ألم الأسنان

توجد بعض العادات التي الخاطئة التي يتبعها العديد من الأشخاص الذين يبغون تسكين ألم الأسنان في رمضان، وهي:

نصائح للعناية بالفم والأسنان في رمضان

إليكِ بعض النصائح التي سوف تساعدك على تجنب حدوث ألم الأسنان خلال شهر رمضان، وتجنب روائح الفم الكريهة، والمحافظة على صحة الفم والأسنان خلال شهر رمضان المبارك:

كيف أتخلص من ألم الأسنان وأنا صائم؟

كيف أتخلص من ألم الأسنان وأنا صائم؟

توجد العديد من الطرق التي يمكنك تجربتها للتخلص من ألم الأسنان أثناء الصيام:

تم التطرق إلى ذكر العديد من النصائح التي يمكنكم اتباعها للمحافظة على صحة الفم وتجنب ألم الأسنان في رمضان، والعناية بالفم جيدًا والوقاية من روائح الفم الكريهة.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version