Site icon جريدة حواء

أسباب حساسية الجلد المفاجئة وطرق علاجها

حساسية الجلد المفاجئة يمكن أن تكون مزعجة في بعض الأحيان، لذلك نعرض لك ما هي أسبابها، وكيف يمكن علاجها سريعًا، إلى جانب نصائح للوقاية منها.

أسباب حساسية الجلد المفاجئة وطرق علاجها

أسباب حساسية الجلد المفاجئة وعلاجها

تعتبر حساسية الجلد المفاجئة من أكثر الحالات المزعجة والتي تتسبب في احمرار وتهيج البشرة وانتفاخها، لذلك من المهم معرفة أسبابها، حتى يمكن تجنب الإصابة بها في المستقبل، إلى جانب معرفة طرق العلاج السريعة لحين التوجه للاستشارة الطبية، وفيما يلي نساعدك عزيزتي في معرفة الأسباب وطرق العلاج وأهم الإجراءات الوقائية عبر السطور التالية، فاحرصي على متابعتها.

أسباب حساسية الجلد المفاجئة

أسباب حساسية الجلد المفاجئة

هناك مجموعة من العوامل التي قد تتسبب في إصابة بحساسية الجلد المفاجئة، والتي من المهم التعرف عليها؛ حتى تتسنى لك الفرصة في تجنبها فيما بعد، وبالتالي الوقاية من الإصابة، وتتمثل أسباب حساسية الجلد المفاجئة في النقاط التالية:

طرق علاج حساسية الجلد المفاجئة

طرق علاج حساسية الجلد المفاجئة

هناك مجموعة من طرق العلاج التي ستساعدك في التخلص من حساسية الجلد المفاجئة، والتي يفضل الالتزام بها لحين استشارة الطبيب، وتتمثل في النقاط التالية:

تأكدي من استعمال الكريمات الملطفة والمهدئة للجلد عند إصابتك بالحساسية المفاجئة، على سبيل المثال: كريم الكورتيزون لتقليل الاحمرار والحكة.

في حالات حساسية الجلد المفاجئة والشديدة، من الأفضل تناول العلاجات الدوائية لعلاج المشكلة، على سبيل المثال: مضادات الهيستامين، أو علاجات الستيرويدات الموضعية؛ للتقليل من حدة الأعراض.

يفضل الالتزام باستعمال مرطبات البشرة الطبية عند ظهور أعراض حساسية الجلد المفاجئة، ويجب أن تكون خالية من الكحول والعطور، والمواد الكيميائية، بحيث تعمل على تلطيف وتهدئة البشرة، والمحافظة عليها من الإصابة بالجفاف الذي يزيد من حدة المشكلة.

ينصح بتطبيق كمادات باردة أو منشفة مبللة بالماء البارد على المناطق المصابة بالحساسية، فهذا يساعد في تخفيف الالتهاب وتهدئة الحكة إلى حد ما.

من الأفضل أن يتم وضع جل الصبار بدون أي إضافات مباشرة على الأماكن المصابة بالحساسية، لكونه يتمتع بالخصائص المهدئة والمرطبة للجلد.

نصائح للوقاية من حساسية الجلد المفاجئة

سوف تحتاجين إلى معرفة بعض الإجراءات الوقائية، التي تحميكِ من الإصابة بتحسس الجلد بشكل مفاجئ في المستقبل، ولذلك إليكِ عزيزتي بعض النصائح للوقاية منها:

متى يجب التوجه لاستشارة الطبية؟

هناك بعض الحالات التي تستدعي التوجه إلى الاستشارة الطبية في الحال، بحيث لا تستجيب لطرق العلاج السابق ذكرها، وتلك الحالات تتمثل في النقاط التالية:

الأسئلة الشائعة

هل الحساسية المفاجئة خطيرة؟

بالطبع، حيث لا يعلم الشخص المصاب أسباب ظهور أعراض هذه الحساسية عليه وبالتالي لا يعرف ما هو التصرف الصحيح في هذه الحالة، لذلك ينصح بالتوجه للطبيب على الفور عند ظهور أي أعراض غريبة أو مفاجئة لأنه قد يتعرض لهبوط أو ضيق تنفس.

ما هو افضل مرهم للحساسية؟

توجد بالصيدليات أنواع مختلفة من مرهم الحساسية مثل ألفاكورت وبيتاميثازون، ولكن يجب استشارة الطبيب لتحديد المرهم المناسب.

لأن العناية بالبشرة واهتمامك بصحتها مهمة ستكون حساسية الجلد المفاجئة من الحالات المزعجة بالنسبة لك، لا سيما مع ظهور أعراضها، مثل: الاحمرار والحكة والتهيج، مما يؤثر على جمال بشرتك وثقتك، لذلك من المهم معرفة أسبابها والإجراءات الوقاية؛ لحماية بشرتك من الإصابة بها في المستقبل، وفي حالة التحسس الشديد يرجى التوجه للاستشارة الطبية في الحال؛ لعلاج المشكلة في أسرع وقت.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version