Site icon جريدة حواء

أهم 7 أخطاء شائعة تدمر الشعر

أهم 7 أخطاء شائعة تدمر الشعر

أهم 7 أخطاء شائعة تدمر الشعر

أخطاء شائعة تدمر الشعر وأهم النصائح لتجنبها

تعرفي معنا على أهم أخطاء شائعة تدمر الشعر، فنحن في جريدة حواء ندرك تماما أن الشعر هو تاج المرأة، وأن العناية والاهتمام ينعكس على صحة الشعر، فالشعر الصحي اللامع، الخالي من الهيشان والتقصف حلم الكثير من النساء، وقد يكون إهتمامك بشعرك مصاحب لبعض العادات التي تجعل النتيجة عكسية، وتؤدي لتلف الشعر وهيشانه، وظهوره بشكل غير صحي تماما، لذلك سنتعرف معا على أكثر الأخطاء الشائعة التي تضر بصحة شعرك.

أهم أخطاء شائعة تدمر الشعر

أهم أخطاء شائعة تدمر الشعر

اعلمي عزيزتي أن الشعر يحتاج عناية من نوع خاص، وأن التعامل معه يتطلب المعرفة بنوع الشعر أولا، ثم تحديد الطريقة المثالية للعناية بالشعر، وتتضمن العادات التي قد تدمر شعرك وتصيبه بالضرر:

عليك عزيزتي التعرف على نوع شعرك، وعلى العيوب والمشكلات التي يعاني منها، فتحديد المشكلة يساعد على اختيار العلاج المناسب، ومن الضروري الاهتمام باختيار منتجات العناية بشعرك بدقة، والتعرف على مكونات المنتجات، والتأكد من خلوها من أي مواد ضارة للشعر، فاستخدام منتجات غير مناسبة لنوع الشعر يعتبر من أهم  أخطاء شائعة تدمر الشعر.

فعلى سبيل المثال الشعر الجاف يحتاج لبعض المواد التي تعمل على ترطيبه وتقليل هيشانه، والتخفيف من مظهره الجاف، لذلك اختاري الشامبو المناسب، والبلسم، وحمام الكريم الخاص بنوع شعرك من ماركات معروفة نالت ثقة العملاء، وتجنبي أي مواد مجهولة المصدر، وينصح أن تكون خالية من المواد الكيماوية الضارة مثل الكبريتات.

غسل الشعر بشكل متكرر ومستمر يعتبر من أشهر  أخطاء شائعة تدمر الشعر، فبعض السيدات تقوم بغسل شعرها بشكل يومي أو عدة مرات في اليوم خاصة أثناء الصيف، بسبب الشعور بحرارة الجو، ولكن ذلك يعتبر من العادات السلبية التي تصيب الشعر بضرر كبير يؤثر على صحته وقوته، خاصة إذا تم غسل الشعر بالماء الساخن الذي يزيد من المشاكل التي يعاني منها الشعر.

في الكثير من الأحيان يتعرض الشعر للحرارة الشديدة، فقد يحدث ذلك عند استخدام مكواة الشعر أو المجفف لتنشيفه بعد الاستحمام، أو للاستمتاع بشعر مفرود، ولكن هذه الحرارة المرتفعة تدمر شعرك خاصة مع تكرار التعرض لهذه الحرارة مرة بعد الأخرى، حيث يعمل ذلك على تكسر الشعر، وهيشانه، وتقصفه.

ولا تنسي عزيزتي أن غسل الشعر بالماء الساخن أو شديد السخونة يعمل أيضا على فقدان الشعر للزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيبه وتخلصه من الجفاف، كل هذه العوامل تعتبرأخطاء شائعة تدمر الشعر، ويمكنك في هذه الحالة استعمال بعض المنتجات التي تعمل على حماية الشعر أثناء التعرض للحرارة.

يحتاج الشعر للترطيب المستمر، واستخدامك للسيرم المناسب لنوع شعرك، والاهتمام باستخدام الزيوت الطبيعية، فهي تعمل على تغليف الشعر، وتغذية جذوره، وحمايته من الجفاف، وينصح بترطيبه بشكل أسبوعي بعمل حمام كريم أو حمام زيت، فذلك من شأنه الحفاظ على صحة الشعر ونعومته وتمتعه باللمعان والقوة.

لا يحتاج تصفيف شعرك الشد والجذب طوال الوقت، فالشعر يتأثر بطريقة تصفيفه، لذلك حاولي تصفيفه بلطف، خاصة إذا كان متشابك، وابدإي من أطراف الشعر باستخدام مشط واسع الأسنان، حتى لا يتقطع الشعر أثناء تصفيفه، سوف يساعدك ذلك في فك التشابك، والتغلب على صعوبة التصفيف، بالإضافة لضرورة تجنب بعض التسريحات التي تعمل على شد الشعر مثل تسريحة ذيل الحصان.

كما يجب تجنب تسريح الشعر وهو مبلل، فذلك يضعف من قوة الشعر ويؤدي لتساقطه، وينصح كذلك بعدم استخدام العنف أثناء تنشيف الشعر بعد غسله، لذلك يعتبر التعامل مع الشعر بعنف من أهم  أخطاء شائعة تدمر الشعر.

ينصح دائما خبراء التجميل والعناية بالبشرة والشعر بضرورة الابتعاد عن استخدام الأمشاط ذات الأسنان الضيقة والتي تؤدي لتساقط الشعر، فهي تعمل على إضعاف الشعر وتساقطه، وينصح باستبداله بمشط ذات أسنان واسعة، ويفضل اختيار مشط خشبي بأسنان متباعدة حيث أنه لا يتسبب في شد الشعر أو تقصفه.

نحب جميعا كنساء أن نبدو بمظهر متألق ومتجدد طوال الوقت، فقد تشعرين بالملل وترغبين بتغيير بعض الأشياء في مظهرك مثل لون شعرك، لذلك تستخدمي الصبغات التي تعطي للشعر لون جديد وجذاب، ولكنها في نفس الوقت تعمل على الإضرار بالشعر وتصيبه بالجفاف والتلف، ويحدث ذلك بسبب احتوائها على مواد كيميائية تضر بصحة الشعر مثل الأمونيا، لذلك تجنبي استخدام هذه الصبغات الضارة التي تعتبر من اشهر  أخطاء شائعة تدمر الشعر، واستبدليها ببعض أنواع الصبغات الخالية من الأمونيا والتي لا تسبب تهيج فروة الراس أو تلف الشعر.

أهم النصائح لتجنب أخطاء شائعة تدمر الشعر

أهم النصائح لتجنب أخطاء شائعة تدمر الشعر

ينبغي عليك عزيزتي اتباع بعض النصائح للحفاظ على شعرك وتمتعه بمظهر صحي ولامع، ومن أبرز هذه النصائح:

هكذا قد تعرفتي معنا على أهم  أخطاء شائعة تدمر الشعر لتتجنبيها، وتتمتعي بشعر صحي لامع، خالي من العيوب والمشكلات، فأنت مع جريدة حواء في أفضل حالاتك.

للتواصل مع الكاتبة: مريان سليم

Exit mobile version