Site icon جريدة حواء

فوائد الديرما بن للشعر وأضرارها

تعرفي معنا على فوائد الديرما بن للشعر وكيفية استخدام هذه التقنية للحصول على أفضل النتائج بالإضافة للأضرار التي يمكن أن يسببها الاستخدام الخاطيء للديرمابن

فوائد الديرما بن للشعر وأضرارها

فوائد الديرما بن للشعر وكيفية استخدامها وأضرارها

تعطي كل فتاة اهتمام بالغ للعناية بشعرها، حيث تريد أغلب النساء الحصول على شعر أكثر قوة وجمال ونعومة لأن زينة المرأة هو شعرها، وظهرت في الفترة الأخيرة العديد من التقنيات الي يمكنك إضافتها لروتين العناية بالشعر، ومن بينها استخدام الديرما بن، فما هي فوائد الديرما بن للشعر وكيف يمكن استخدامها هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل خلال مقالنا اليوم فتابعي معنا.

ما هي الديرما بن للشعر

الديرما بن للشعر عبارة عن علاج متميز يتم من خلال مجموعة من الإبر الرفيعة جداً التي تعمل على اختراق فروة الرأس أو الجلد بشكل عام لرفع مستوى إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم حتى يتم تحسين حالة الجلد وتجديد الخلايا بشكل متكامل.

يتم تنفيذ الديرما بن بواسطة جهاز مخصص للشعر والفكرة منه إنتاج معدل أكبر من الكولاجين وتحفيز فروة الرأس لنمو الشعر بشكل أكبر وكذلك تعزيز الخلايا الجذعية، كما أنها تنشط نمو الشعر وذلك مثبت بشكل علمي فقد تم إجراء العديد من الدراسات على الديرما بن وإثبات فعاليتها وتأثيرها على نمو وصحة الشعر.

فوائد الديرما بن للشعر

فوائد الديرما بن للشعر

إليك الآن أهم فوائد الديرما بن للشعر والتي أشارت إليها العديد من السيدات حيث حصلوا على نتائج مذهلة خلال فترة قصيرة، ومن أهمها:

 هل تأثير الديرما بن على الشعر مثبت علمياً

تم إجراء بعض الدراسات على مئات من المصابين بحالات الصلع وتم تقسيمهم إلى قسمين بصورة عشوائية، وقد كانت النتائج على النحو التالي:

القسم الأول تعرض لعلاج الديرما بن من خلال الوخز بالإبر الدقيقة لمرتين خلال اليوم، وهذا عن طريق استعمال غسول مينوكسيديل 5%.

القسم الثاني قام فقط باستعمال الغسول دون علاج الديرما بن وبعد مرور ثلاثة أشهر من تنفيذ تلك الدراسة توضح الفرق بين القسمين وظهر تغير إيجابي لنمو الشعر بشكل أكبر عند القسم الأول.

بنسبة 82% من الأشخاص الذين قاموا بتطبيق هذه الدراسة وجدوا فرق في تحسن الشعر يصل إلى 50% وذلك بعد استخدام الديرما مع الغسول.

طريقة تنفيذ ديرما بن للشعر

من الأفضل أن تقومي بتنفيذ تقنية الديرما بن للشعر في مكان متخصص لذلك مثل مراكز التجميل الخاصة بالشعر وعيادات الجلدية والتجميل، حتى تقللي من حدوث المخاطر والآثار الجانبية التي تحدث بعد استخدام التقنية.

يتم تنفيذ جلسة الديرما بين للشعر خلال مدة قدرها 20 دقيقة أو 1/2 ساعة وذلك على حسب حجم المنطقة التي ستقومين بتنفيذها بها إذا كانت فروة الرأس كاملة أو منطقة الصلع فقط.

في الغالب ستحتاجين إلى حوالي خمسة جلسات حتى تحصلين على النتيجة المثالية على حسب حالتك، وتتضمن الجلسة الخطوات التالية:

أضرار الديرما بن للشعر

أضرار الديرما بن للشعر

على الرغم من أهمية هذه التقنية وفوائدها العديدة للشعر المثبتة علمياً، ولكنها تصنع أيضاً بعض الآثار الجانبية ولكنها تكون بشكل مؤقت وتظل فقط مستمرة لبضعة أيام بعد التنفيذ، وتلك الآثار المتوقع حدوثها متمثلة في الآتي:

كيفية تنفيذ الديرما بن في المنزل

بالإضافة إلى فوائد الديرما بن للشعر  يمكن استخدامها للبشرة والشفايف لزيادة إنتاج الكولاجين وتحسين حالة الجلد، والحصول على بشرة أكثر نقاء وحيوية، وفيما يلي سنتعرف معك على خطوات تنفيذ الديرما بين للشعر أو الوجه في المنزل بخطوات بسيطة:

نصائح هامة قبل تنفيذ الديرما بن للشعر في المنزل

بعد أن ذكرنا لك سيدتي أهم فوائد الديرما بن للشعر وخطوات تنفيذها، إليك الآن أهم النصائح الضرورية قبل البدء في تنفيذ هذه التقنية لتخطي حدوث أي أخطاء أو أضرار، وتلك النصائح على النحو التالي:

الأسئلة الشائعة

متى تظهر نتائج الديرما بن للشعر؟

يمكنك الحصول على النتيجة بعد أن يمر اثنى عشر أسبوع فقط من استخدام الديرما بن مع العلم أن وقت ظهور النتائج يختلف من فتاة إلى أخرى.

طريقة استخدام ديرما بن للشعر؟

تتم الطريقة من خلال تمرير الأداة بشكل طولي متكرر للأمام والخلف حوالي خمسة مرات أو أكثر بشرط الا تزيد عن عشرة مرات.

في النهاية نكون قد تركنا لك عزيزتي أهم فوائد الديرما بن للشعر التي تساعد على تقوية فروة الرأس ونمو الشعر بشكل أكبر من السابق مع تقليل التساقط، فهي مفيدة للشعر والبشرة أيضاً وتم إثبات فعاليتها على أغلب الأشخاص الذين قاموا بتجربتها، ولكن ننصحك سيدتي باختيار المكان المناسب لذلك.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version