Site icon جريدة حواء

حبوب فروة الرأس- أسبابها وعلاجها والوقاية منها

يعتبر ظهور حبوب في فروة الرأس من أكثر المشاكل التي تواجه النساء وتسبب لها القلق، لذلك سوف نوضح أسباب ظهور حبوب في فروة الرأس، وطرق علاجها والوقاية منها.

يعتبر ظهور حبوب في فروة الرأس من أكثر المشاكل التي تواجه النساء وتسبب لها القلق، لذلك سوف نوضح أسباب ظهور حبوب في فروة الرأس، وطرق علاجها والوقاية منها.

حبوب فروة الرأس أنواعها وأسبابها وطرق علاجها والوقاية منها

يعتبر ظهور حبوب في فروة الرأس من المشاكل الجلدية الشائعة التي تواجه الكثير من الأشخاص، وفي الكثير من الأوقات تكون هذه الحبوب مزعجة ومؤلمة وتسبب شعورًا بالحرج، بالإضافة لعدم قدرتهم على تمشيط الشعر، لذلك يجب فهم الأسباب والعوامل التي قد تؤدي إلى ظهورها لتجنب ظهورها والعناية بفروة الرأس بشكل صحيح.

أنواع حبوب فروة الرأس

حبوب الرأس هي عبارة عن نتؤات صغيرة تظهر في فروة الرأس وتحتاج لفترة شفاء ما بين 3إلى 7 أيام، وفي حالات أخرىى قد تمتد لأسبوعين، وهي أنواع متعددة،وسوف أوضح لك الأن أنواع حبوب الشعر المختلفة، وهي كما يلي:

يظهر التهاب الجلد الدهني في الأماكن الدهنية من الجسم وبالتحديد في فروة الرأس، ويكون على شكل قشور سميكة صفراء اللون ويصبح لون البشرة المحيطة محمر.

تشبه البثور الحمراء إلى حد كبير حب الشباب، وتظهر نتيجة التهاب بصيلات الشعر، وذلك بسبب تشكل البكتريا المضرة على فروة الرأس.

الدمامل الملتهبة هي عبارة عن كيس دهني صغير مليء بالسوائل، ويتكون حول بصيلات الشعر على فروة الرأس، وفي أغلب الأوقات تكون غير ضارة.

أسباب ظهور حبوب الرأس

أسباب ظهور حبوب الرأس

بعد أن تعرفنا على أنواع حبوب فروة الرأس دعينا نتعرف معا على أكثر الأسباب شيوعًا لظهور حبوب فروة الرأس:

علاج حبوب فروة الرأس في المنزل

يعتمد علاج حبوب فروة الرأس

علاج حبوب فروة الرأس في المنزل

على التشخيص الصحيح للإصابة والسبب الرئيسي لها، وبشكل عام يكون العلاج في أغلب الحالات كما يأتي:

كيفية الوقاية من حبوب الشعر؟

توجد العديد من طرق الوقاية من حبوب فروة الرأس، مثل:

الأسئلة الشائعة

هل حبوب فروة الرأس معدية؟

لا تعتبر حبوب فروة الرأس معدية حيث ترجع لأسباب تتعلق بالشخص المصاب، ولكن يجب الحرص على النظافة الشخصية وعدم مشاركة الأدوات الخاصة بالعناية بالجسم والبشرة مع الىخرين لتجنب انتقال أي مرض معدي

كيف أعرف أن الحبة خطيرة؟

يمكنك ملاحظة ظهور حبوب الرأس ولونها وطريقة نموها، وفي حالة استمرار كبر حجم الحبة وتلونها باللون الأحمر، أو الشعر بألم شديد والإصابة بالحمى فهنا يصبح الوضع خطير.

في الختام، بعد أن تعرفتي على أسباب ظهور حبوب في فروة الرأس وأنواعها، وطرق علاجها والوقاية منها، يجب عليك الاهتمام بصحة الشعر ونظافته باستمرار،  لأن الإهمال في العناية بالشعر ونظافتة قد يعرضك لبعض المشكلات المزعجة، كما يُنصح بزيارة طبيب الجلدية في حال استمرار ظهور الحبوب للحصول على التشخيص والعلاج المناسب.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version