Site icon جريدة حواء

أفضل طرق العناية بشعر الأطفال الرضع البنات

تبحث كل أم رزقت بمولودة جديدة عن أفضل طرق العناية بشعر الأطفال الرضع البنات لكي تتمتع طفلتها بشعر صحي وناعم يزيدها جمالا ويساعدها على تكثيف الشعر

أفضل طرق العناية بشعر الأطفال الرضع البنات

العناية بشعر الأطفال الرضع البنات وأفضل منتجات العناية بشعر الأطفال

في حال تخطيتِ مرحلة الحمل والولادة وأنجبت مولودة أنثى فعليك أن تتعرفي على طرق العناية بشعر الأطفال الرضع البنات حيث لهن طرق خاصة وروتين للعناية بشعرهن حتى يحصل على القوة واللمعان والكثافة، فإن أغلب الأمهات تتطلع بأن تحصل على شعر مميز لطفلتها، لهذا سأقدم لك اليوم أهم المعلومات عن شعر الرضع وأهم العلامات التي تدل على جفاف الشعر فتابعي معنا.

كيفية العناية بشعر الأطفال الرضع البنات

كيفية العناية بشعر الأطفال الرضع البنات

إليك الآن أهم الخطوات اللازمة من أجل العناية بشعر الأطفال الرضع البنات فلا بد من أن تتعرفين على خطوات التعامل مع تلك الخصلات الصغيرة الرقيقة حتى تعتني بها جيداً وتحافظي عليها من التلف، وذلك عبر الخطوات التالية:

 تلك النصائح عليك الاعتناء بها جيداً بدايةً من ولادة الطفلة وإلى أعوامها الأولى حيث يجب غسل الشعر وشطفه بشكل دوري خلال كل يومين أو ثلاثة أيام.

 كما يجب تمشيط الشعر قبل البدء في الاستحمام حتى يكون من السهل تسريحه بعد تنظيف الشعر.

عليك أن تتعاملي بشكل لطيف مع رأس طفلتك لأن شعرها ما زال رقيق وقد يتساقط بسرعة بسبب حساسيته في تلك المرحلة.

من الأفضل أن تستخدمي مياه فاترة وتكون مغلية بشكل مسبق، وبعد ذلك قومي بتبريدها حتى تكون خالية من أي كلور أو مواد ضارة على صحة الشعر.

عليك اختيار شامبو مخصص للأطفال في هذا العمر حتى يكون خالي من أي مكونات كيميائية تضر شعر الطفلة، فإن الشامبو المخصص للكبار يكون قوي على فروة الرأس ويسبب للشعر التساقط.

 يمكنك الحرص على تدليك فروة رأس طفلتك بشكل لطيف وبعناية شديدة مع وضع القليل من الزيت الطبيعي أو الزيوت المخصصة للأطفال لأن ذلك يساعد على حماية الشعر من الجفاف ويساعده على النمو بشكل أفضل.

تعتبر الزيوت الطبيعية هي أفضل الزيوت المناسبة للأطفال الرضع التي لا تتسبب لهم أي أضرار بل تحمي الشعر من التلف وتقويه.

العناية بالشعر تكمن في تمشيطه بصورة يومية مع استخدام مشط له حواف ناعمة مثل فرشات الأسنان والتي تم تخصيصها للأطفال الرضع لتكون ناعمة على الجلد، مع الاعتناء بالتمشيط من كافة الجوانب حتى تحصل الفروة على تنشيط للدورة الدموية بها.

أغلب الأمهات تعتقد بأن ارتداء القبعة للطفل تحافظ على شعره وتحميه ولكن ذلك يسبب له إيقاف نمو الشعر ولا يعطيه حريته، لهذا يجب عدم تغطية الشعر بصورة مستمرة وتركه يتنفس الهواء الطبيعي.

لذلك إذا قمت باستخدام قبعات الرأس عليك أن تختاريها من قماش خفيف مصنوع من القطن حتى لا يسبب للرضيع حساسية.

قشرة الرأس

بعد أن تبلغ طفلتك من ستة أشهر إلى اثنى عشر شهر فقد تجدين مجموعة من القشور المجمعة على رأس الطفلة، وفي الأغلب تزول مع مرور الوقت، ولكن في حال عدم زوالها يمكنك أن تستخدمي زيت الأطفال ووضعه على الرأس ثم التدليك بلطف مع التمشيط إلى أن تزول تلك القشرة.

ومن الطبيعي وجود جراثيم في شعر الرضيعة وكذلك مناطق الجسم المختلفة لهذا يجب الحرص على تنظيف الشعر وحمايته بصورة مستمرة للإنهاء على الجراثيم التي قد تسبب تلف للشعر وفروة الرأس عند الرضع.

متى يطلع شعر الطفل الحقيقي

بعد أن ذكرنا لك طرق العناية بشعر الأطفال الرضع البنات لكن الآن أهم المعلومات عن شعر الطفل الحقيقي ونوعه ومتى يظهر بشكل واضح.

لا يمكن أن تقومي بتحديد نوع شعر طفلتك منذ ولادتها أو حتى في الشهور الأولى لأن ذلك يحتاج لمدة كبيرة تصل إلى أعوام حتى تتعرفين على نوع شعر طفلتك إذا كان خفيف أو كثيف أو كان ناعم أم مجعد أو كان جاف وغير ذلك من الأنواع.

مع بداية نمو الجنين داخل بطن الأم فإن شعره يبدأ في الظهور والنمو وهذا بالتحديد في بداية الشهر الرابع من الحمل، كما أن العديد من الأطفال يولدون بدون شعر أيضا فذلك أمر طبيعي.

عليك العلم أيضا بأن أغلب الأطفال منذ ولادتهم يتعرضون لفقدان وتساقط الشعر بصورة تدريجية خلال أول ثلاثة أشهر وذلك أيضاً أمر طبيعي ولا داعي للقلق بشأنه ما دامت فروة الرأس نفسها خالية من أي مشاكل.

كثافة شعر الأطفال الرضع

إذا كنت تتساءلين عن روتين لكثافة شعر الأطفال الرضع فننصحك بإلقاء نظرة على النصائح السابقة للاستفادة منها فهذا فقط ما عليك فعله لزيادة كثافة شعر رضيعك.

لا تحتاج الأطفال الرضع إلى عناية مكثفة لزيادة كثافة الشعر فهذا قد يؤدي إلى ضرر على صحة الشعر والفروة فيجب الاكتفاء بالنظافة فقط واستخدام شامبو وزيت مخصص للأطفال.

زيت لتكثيف شعر الأطفال الرضع

زيت لتكثيف شعر الأطفال الرضع

من الأفضل ألا تقومي باستخدام الزيوت الصناعية على شعر طفلتك الرضيعة ،وينصح بالزيوت الطبيعية التي أثبتت فعاليتها بقدرة فائقة على تكثيف الشعر عند الرضع وبها العديد من الفوائد والفيتامينات المغذية للشعر وفروة الرأس، وكانت أفضل الزيوت هي زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند للشعر

أفضل منتجات العناية بشعر الأطفال

هناك العديد من الشركات التي قامت بصناعة منتجات العناية بالشعر للأطفال من زيوت وكريمات وشامبو، ويمكنك أن تختاري منها المناسب لك ولشعر طفلتك، فقد كانت أفضل المنتجات على النحو التالي:

أما إذا كنت تتسائلين عن متى يتم تمشيط شعر الرضيع، فيمكنك تمشيط شعر طفلك الرضيع بدايةً منذ ولادته فهذا أمر طبيعي ولكن عليك أن تستخدمي فرشاة مخصصة لشعر الرضع حيث تكون مصنوعة من السليكون حتى لا تؤثر على رأس الطفل.

الأسئلة الشائعة

متى أضع الزيت على شعر الرضيع؟

ينصح بعدم وضع أي زيوت على فروة رأس الرضيع خلال أول ثمانية أشهر من عمره.

ما الذي يجعل شعر الطفل ناعم؟

الاهتمام به والحفاظ على نظافته يساهمان في نعومة الشعر.

في النهاية نكون تركنا لك أهم المعلومات حول العناية بشعر الأطفال الرضع البنات وتعرفنا على بعض النصائح وأفضل المنتجات المخصصة للعناية بشعر الأطفال، فعند الاهتمام بشعر الطفلة في هذا العمر يصبح الشعر أقوى وصحي أكثر وقد يغير مساره من التلف إلى الحيوية والقوة.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version