Site icon جريدة حواء

أسرار طريقة عمل لحمة كباب حلة بالصوص البني

أسرار طريقة عمل لحمة كباب حلة بالصوص البني

أسرار طريقة عمل لحمة كباب حلة بالصوص البني

طريقة عمل لحمة كباب حلة بالصوص البني بوصفات مختلفة

وجبة كباب الحلة من أكثر الأكلات التي يفضلها الجميع سواء كانوا من الكبار أو الصغار، كما أنها مميزة بمذاق لذيذ وشهي وخاصةً إذا كان معها القليل من الصوص البني، وتعتبر وجبة مناسبة للغداء أو العشاء وتقدم بجانب الأرز أو يتم تناولها مع الخبز، لذا سنتعرف معك اليوم على طريقة عمل لحمة كباب حلة بالصوص البني بمذاق لا يقاوم ونكهة أكثر من رائعة بأسرار خاصة تجعلها مضبوطة وناجحة معك من أول مرة، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى حيث تبحثين عن وصفات متنوعة لطهي اللحوم والكبدة لعائلتك.

 طريقة عمل لحمة كباب حلة بالصوص البني

طريقة عمل لحمة كباب حلة بالصوص البني

إليك الآن سيدتي طريقة عمل لحمة كباب حلة بالصوص البني بمكونات بسيطة متوفرة في أغلب المنازل، ونضمن لك بأنك ستقومين باعتماد هذه الطريقة بسبب جمالها من ناحية المظهر والمذاق.

    1. ضعي طاسة على النار أو قدر وبه القليل من الزيت واتركيه حتى يصبح ساخن، بعد ذلك ضعي اللحم وقومي بتقليبها بشكل مستمر حتى تأخذ اللون الذهبي لمدة 1/4 ساعة.
    2. أضيفي الآن الفلفل الأسود حسب الرغبة وكذلك البهارات المشكلة و ورق اللوري وقومي بتقليب اللحم مرة أخرى لبضع دقائق.
    3. أحضري شرائح البصل وضعها مع اللحم وابدئي بالتقليب حتى يصبح البصل ذو لون ذهبي.
    4. عليك الآن إضافة عصير الطماطم والفلفل الأخضر إلى اللحم ونقوم بتهدئة النار ووضع 1/2 ملعقة من السكر ونتركها على نار هادئة حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض وتصبح الطماطم بلون غامق.
    5. ضعي الآن كوبين من المياه المغلية والملح وقومي بتغطية القدر بصورة محكمة وتركها حتى تنضج تماما على نار هادئة.
    6. بعد أن تنضج اللحمة وتتشرب كافة المياه يجب وضع كوب آخر من المياه واتركيها حتى تغلي وستجدي بأنها تحتوي على صوص بني ثقيل قليلا.
    7. بهذا تكون اللحمة جاهزة ويتم تقديمها مع الأرز الأبيض والسلطة والخبز.

طريقة عمل كباب الحلة للشيف محمد حامد

الشيف محمد حامد من أشهر شيفات الطبخ المميز بأكلاته اللذيذة ووصفاته السهلة التي تجعل كافة ربات البيوت محترفات في الطبخ، وكانت طريقة عمل لحمة كباب حلة بالصوص البني الخاصة به على النحو التالي:

طريقة عمل كباب الحلة بالبطاطس

يمكنك أن تضيفي أي خضروات لديك في كباب الحلة مثل البطاطس أو البامية أو البسلة والكوسة وغيرها على حسب رغبتك، ولكن تعد البطاطس هي الأكثر جمال من بينهم مع كباب الحلة، وتكون طريقتها كالآتي:

 نصائح وأسرار هامة لنجاح كباب الحلة بالصوص البني

نصائح وأسرار هامة لنجاح كباب الحلة بالصوص البني

عندما تصنعين لحمة كباب حلة بالصوص البني عليك أن تتبعي مجموعة من الأسرار والنصائح الهامة التي ستجعله مميز وشهي واللحم يذوب في الفم من جماله، وتلك النصائح متمثلة في الآتي:

الأسئلة الشائعة

ما هي توابل كباب الحلة؟

يمكنك إضافة أي توابل تفضلينها ولكن الرئيسية هي الفلفل الأسود وورق اللوري والملح فقط.

كيف أسوي كباب الحلة بالبطاطس؟

ضعي البطاطس في النهاية بعد أن تستوي اللحمة سواء كامل لأن البطاطس لا تأخذ وقت طويل في النضج فقط حوالي عشر دقائق.

في النهاية نكون تركنا لكم طريقة عمل لحمة كباب حلة بالصوص البني وطريقته مع البطاطس وأهم الأسرار التي تجعله ناجح معك، فلا تفوتي هذه الطرق المميزة التي تجعل أطفالك يطلبون منك كباب الحلة في كل يوم من جماله وروعته، ولا تنسي أن تقومي بعمل الأرز بجانبه وصوص الطحينة والمخلل والسلطة وبالهناء والشفاء.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version