Site icon جريدة حواء

التقشير البارد للوجه والمناطق الحساسة

التقشير البارد للوجه والمناطق الحساسة يُعرف من افضل الحلول العلاجية والذي يساعد على التخلص من الجلد الميت وازالة تصبغات البشرية فى وقت قصير.

التقشير البارد للوجه، التقشير البارد للبيكيني، عيوب التقشير البارد، فوائد التقشير البارد، التقشير البارد للركب

التقشير البارد للوجه والمناطق الحساسة وأبرز النصائح الهامة بعد استخدامه على البشرة

يُعرف التقشير البارد للوجه والمناطق الحساسة  بإنه أفضل الحلول العلاجية والذي يساعد على تجديد خلايا الجلد واستعادة نضارة البشرة مرة أخرى، وحيث أنه يُعد التقشير الكيمائي من الطرق السريعة الذي تعالج الجلد من آثار حب الشباب وأضرار أشعة الشمس وغيرها من المشاكل التي تصيب البشرة، ولكن عليك عزيزتي معرفة أن ليس كل أنواع التقشير جيدة، فيوجد بعض الأنواع التي تسبب خطر على صحة البشرة ومنها:

ما هو التقشير البارد “Cool Peeling”

التقشير البارد Cool Peeling تعد تقنية التقشير البارد من احدث التقنيات العلاجية الجمالية المستخدمة الآن في علاج فرط التصبّغ وإزالة البقع و الحفاظ علي نضارة البشرة  ,  وذلك باستخدام تركيز أقل من حمض اللاكتيك بدلاً من الأحماض القوية التي تُسبب تلف البشرة وتضررها . وبذلك يتعبر التقشير البادر وسيلة آمنة للحصول علي بشرة نضرة و صحية .

فوائد التقشير البارد للبشرة

فوائد التقشير البارد للبشرة , التقشير البارد للبيكيني

هناك العديد من الفوائد للتقشير البارد منها :

انواع التقشير البارد

التقشير البارد للوجه، التقشير البارد للبيكيني، عيوب التقشير البارد، فوائد التقشير البارد، التقشير البارد للركب

يوجد نوعان فقط من الأنواع التي تستخدم في التقشير البارد هما :-

تقشير الكوزميلان :

هو احد انواع التقشير البارد حيث يتم تطبيقه علي مرحلتين الاولي هي تطبيق قناع يشبه الطين يحتوي على الأربوتين وثاني أكسيد التيتانيوم وحمض الكوجيك وحمض الأسكوربك وحمض الإزيليك وحمض الفايتك هذا يتم بإشراف من  طبيب مختص، وبعد مضي الوقت المناسب على وضع  القناع يتم غسله بواسطة منظف خاص، والخطوة الثانية عبارة عن تطبيق كريم موضعي في المنزل يوضع يوميًا للوصول لأفضل نتيجة ممكنة، حيث ان هناك مادة t.c.a والمعروفة أيضاً باسم Tri Chloro Acetic acid  وهي المادة الحمضية القوية تكون نسبتها ما يقرب من 30%، وهي نسبة أقل من تلك الموجودة في تقشر الديرماميلان ولذلك تُعدهذه  التقنية مناسبة اكثر للبشرة الحساسة.

تقشير الديرماميلان :

تقشير الديرماميلان يستخدم لتقشير وعلاج أقوى تصبغات البشرة. ويعتبر من الخيارات المناسبة والآمنة والغير مؤلمة. وتتناسب مع حالات التصبغات والنمش والمسامات الواسعة، يعتمد  على أحماض لتقليل من إفراز خلايا الميلانين في  الجلد وبالتالي علاج و تنظيم عملية الإفرازات الدهنية في البشرة، ويساعد على التخلص من البقع الداكنة والمسامات الواسعة .. ويتم استخدام التقشير في المنزل تحت اشراف الطبيب المختص .

مكونات وخطوات التقشير البارد

التقشير البارد للوجه، التقشير البارد للبيكيني، عيوب التقشير البارد، فوائد التقشير البارد، التقشير البارد للركب

يتكون التقشير البارد من العديد من المواد المادة للاكسدة و مضادة لحبوب الشباب منها:

المكونات

خطوات التقشير البارد

يتم عمل التقشير البارد في عدة خطوات , حيث يتم ذلك علي يد طبيب مختص وينصح الأطباء بعمل جلسة التقشير البارد من 4 الي 12 ساعة علي حسب الكريم المستخدم في عمليه التقشير :

التقشير البارد للبيكيني

فوائد التقشير البارد للبيكيني

ظهور الجلد الداكن في المنطقة الحساسة  قد يسبب لكي بعض الاحراج عزيزتي , وذلك لعدة أسباب منها : زيادة الوزن وخلل في الهرمونات كذلك قد يسبب ذلك بعض الادوية و الأمراض .لذلك يمكنكِ القيام بتقنية التقشير البادر نظرا لأنها:

كما ينصح الأطباء بعمل التقشير البارد للبيكيني مرة  كل 6 أشهر وذلك حتى لا تضر بالمنطقة الحساسة  نظرا لوجود مواد كيميائية في العملية . كما ينصح أيضا بإزالة الشعر في منطقة البكيني قبل عمل التقشير حتي لا يتكرر ظهور البقع السوداء مع طرق إزالة الشعر الأخرى.

التقشير البارد للركب

تقنية التقشير البارد لا تستخدم في علاج الجلد الداكن في منطقة البيكيني فحسب بل ايضا يمكن ان تستخدم في علاج اسمرار الركب والذي من الممكن ان يكون السبب في بعض الإحراج وخاصة في فصل الصيف , لذلك تستخدم هذه  التقنية في علاج الجلد الداكن في الركب والذي يظهر بسبب تراكم الخلايا الميتة حول المفاصل لان الجلد يكون اكثر سمكا ويكون الجلد خشن و ذو مظهر داكن ويمكن ايضا ان يظهر اسمرار الجلد حول الركب بسبب الحمل.

وبما ان هذه التقنية آمنة للغاية فإنها تساعد علي تقشير خلايا الجلد الميتة والمتراكمة حول الركبة كذلك تعمل علي ترطيب وتفتيح الركب والحصول علي بشرة ناعمة اكثر نضارة  وذلك يتم عن طريق اتباع خطوات التقشير ومدة التقشير التي يحددها لكِ طبيبك الخاص ..

متي تظهر نتائج التقشير البارد ؟

ظهور نتائج التقشير البارد تختلف من شخص الى آخر ولكن من الممكن في بعض الاحيان  ان تظهر النتائج بعد جلسة التقشير الاولي ومن الممكن ايضا ان تمتد من  3 الي 4 ايام وقد تصل الي اسبوع علي حسب نوع التقشير المستخدم , وتظهر النتائج النهائية في غضون ثلاثة أشهر .

ويتم اجاء هذه العملية كل 3 اشهر .

عيوب التقشير البارد

التقشير البارد للوجه، التقشير البارد للبيكيني، عيوب التقشير البارد، فوائد التقشير البارد، التقشير البارد للركب

كما ذكرنا من قبل ان هذه التقنية آمنة للغاية لكن من الممكن ان يكون هناك بعض الآثار الجانبية بسيطة ولكن ليست مضرة علي الاطلاق منها  :-

نصائح هامة بعد استخدام التقشير البارد

اليكي عزيزتي بعض النصائح الهامة التي يرجي اتبعاها بعد الحصول علي جلسة التقشير البارد للحصول علي افضل النتائج الممكنة للاستفادة من هذه التجربة :-

وبعد أن تعرفنا عزيزتي على العديد من أنواع التقشير البارد وأبرز النصائح التي يجب الاهتمام بها عند استخدامه يمكنك الدخول على بشرة حواء والتعرف على وصفات مختلفة للتقشير في المنزل بالطرق السريعة، أو ماسكات التقشير للوجه.

تعرفوا علي أفضل المنتجات لبشرتك وشعرك من خلال منتجات Care & Cure

Exit mobile version