Site icon جريدة حواء

طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه

طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه وفوائده وكيفية اختياره للعناية بصحة بشرتك والحصول على بشرة تتميز بالنضارة والإشراق خالية من العيوب

طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه

طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه وأهم فوائده

اهتمام حواء ببشرتها من أكثر الأمور الضرورية، والتي تحافظ على نضارة البشرة وجمالها؛ ولذلك يجب عليها أن تهتم باختيار روتين جيد للاهتمام ببشرتها، ويُعد السيروم من أهم منتجات العناية بالوجه، إذا يحافظ على البشرة ويكسبها النضارة والحيوية، وهذا المقال يبرز لك طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه، وأهم فوائده.

الكولاجين للوجه

الكولاجين هو عبارة عن بروتين، وله أهمية كبيرة سواء للجسم أو البشرة؛ ولأهميته ينبغي الحرص على أخذ الكمية التي يكون الجسم بحاجة إليها، والجميل في الأمر أن الكولاجين الجسم قد ينتجه بشكل طبيعي، أو يمكننا الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية، أو من خلال تناول الأغذية التي تحفز الجسم على إنتاجه، مثل:

سيروم الكولاجين للوجه

سيروم الكولاجين هو ضمن منتجات العناية بالبشرة الموضعية، وهو منتج ذات قوام لزج ورقيق، وسيروم الكولاجين يحتوي على تركيزات عالية من المركبات الفعالة ذات الوزن الجزيئي المنخفض، والذي يعزز من عملية إنتاج الكولاجين.

ولكن ينبغي العلم بأن جزيئات الكولاجين لا تستطيع أن تكون بديلًا للكولاجين المفقود؛ وذلك لأن جزيئات السيروم كبيرة، وبالتالي عند وضعها على الجلد لا تستطيع التغلغل عبر الأدمة، كما أنها لا يمكنها مساعدة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، وملء الخطوط الدقيقة.

كيفية استخدام سيروم الكولاجين للوجه

ما هي طريقة استخدام سيروم الكولاجين للوجه

ينبغي الحرص على اتباع الطريقة الصحيحة لاستخدام سيروم الكولاجين للوجه؛ وذلك من أجل الحصول على نتيجة مرضية وفي وقت قليل، وإليكِ الطريقة الصحيحة لاستخدام سيروم الكولاجين:

  1. قومي بتنظيف بشرتك من خلال استخدام الغسول المناسب له.
  2. جففي وجهك بلطف، وذلك من خلال استخدام المناديل القطنية.
  3. ضعي القليل من سيروم الكولاجين على وجهك.
  4. وزعي السيروم جيدًا على وجهك، مع التدليلك بلطف.
  5. انتظري بعض الدقائق حتى تمتص بشرتك السيروم.
  6. قومي بترطيب بشرتك بنوع مرطب مناسب له.
  7. يُستخدم سيروم الكولاجين مرتين في اليوم، وذلك في حالة إن لم يكن مدونًا عدد مرات الاستخدام على العبوة.

كيفية اختيار نوع سيروم الكولاجين المناسب لبشرتك

عند البدء في استخدام سيروم الكولاجين للوجه عليكِ الحرص جيدًا على استخدام النوع المناسب لبشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية، احرصي على اختيار نوع السيروم الذي محتوياته تساعد على الحد من الحبوب، مثل حمض السلسليك، أما إذا كانت بشرتك جافة، ففي هذه الحالة ينبغي عليكِ اختيار نوع السيروم الذي مكوناته المرطبة عالية.

فوائد سيروم الكولاجين للوجه

فوائد سيروم الكولاجين للوجه

مكونات سيروم الكولاجين يعود على البشرة بفوائد عديدة، ومن أبرز هذه الفوائد:

يُعد حمض الهيالورونيك من أبرز مكونات سيروم  الكولاجين، ويساعد الهيالورونيك أسيد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها، وللعلم أن الهيالورونيك أسيد يتواجد في البشرة بشكل طبيعي، ولكن مع تقدم الإنسان في العمر يقل إنتاجه.

ما يميز سيروم الكولاجين عن غيره من منتجات العناية بالبشرة هو احتوائه على الببتيدات، وللببتيدات دورًا هام في تحسين إنتاج البشرة للكولاجين، مع تقدمنا بالسن.

من ضمن مكونات سيروم الكولاجين هو أحماض البيتا هيدروكسي، والتي تعمل على تنظيف تراكمات الجلد الميت والدهون التي توجد عليه.

أحماض الألفا هيدروكسي التي توجد في سيروم الكولاجين تعمل على تعمل على تقشير الوجه، وذلك من خلال إزالة الجلد الميت الذي يوجد عليه، وبالإضافة إلى ذلك فهو له دور في الحد من البقع العمر، والتصبغات الأخرى التي توجد على البشرة.

سيروم الكولاجين يحتوي على مضادات الأكسدة، ومن أبرزها فيتامين C، الذي  والتي يقلل من وجود الجذور الحرة، وبالتالي تبطئ من ظهور التجاعيد على البشرة، كما أنه يحمي الوجه من أشعة الشمس الضارة، إضافة إلى دوره الهام في التقليل من التصبغات، وتوحيد لون البشرة.

مركبات الريتينول التي توجد في فيتامين A لها دورًا هام في التقليل من علامات الشيخوخة، حيث تقوم بالتقليل من الأضرار التي قد تسببها الأشعة فوق البنفسجية الضارة على بشرتها، كما أنها تحد من إنتاج الميلانين، وبالتالي تساعد على توحيد لون البشرة.

نصائح حول الكولاجين

عند اتباع نظام حياة صحي جيد، وتجنب العوامل التي قد تتسبب في تكسير الكولاجين؛ يساعدك الأمر في منع توقف إنتاج الكولاجين في سن مبكر، ويبطئ من عملية تكسيره أيضًا، وإليكِ بعض النصائح الهامة؛ لتعزيز الكولاجين:

الأسئلة الشائغة

متى يجب استخدام سيروم الكولاجين؟

يمكنك سيدتي استخدام سيروم الكولاجين لبشرتك بشكل يومي سواء خلال النهار أو الليل

هل سيروم الكولاجين ينفخ الوجه؟

يعمل سيرم الكولاجين على مساعدتك في الحصول على بشرة بمظهر ممتليء ومشدود

كم مرة يوضع الكولاجين على الوجه؟

ضعي سيروم الكولاجين على بشرتك في الصباح وفي المساء ودلكيه بحركات دائرية لحوالي 30 ثانية حتى تستطيع بشرتك امتصاصه

عرضنا لكِ في هذا المثال الطريقة الصحيحة لاستخدام سيروم الكولاجين للوجه، كما أبرزنا لكِ أهم الفوائد التي تعود على بشرتك عند استخدام السيروم، وعليكِ الحرص على اتباع النصائح التي تم ذكرها؛ لتنعمي ببشرة صحية ونضرة.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version