Site icon جريدة حواء

أفضل أنواع الإيرفراير 2024

تعرفي على أفضل أنواع الإيرفراير التي تساعدك في تحضير الاطعمة الصحية والمفيدة كبديل للطعام المقلي المشبع بالدهون، ولتجنب زيادة الوزن وأمراض القلب والشرايين

أفضل أنواع الإيرفراير 2024

دليلك لمعرفة أفضل أنواع الإيرفراير 2024

انتشر استخدام القلاية الهوائية أو الإيرفراير في السنوات الأخيرة، حيث تعتبر أفضل بديل لقلي الطعام بالزيت، فهي تساعدك على الإلتزام بنظام غذائي صحي، وتجنب ما تسببه الزيوت والدهون من أضرار لصحتك، لكن إذا كنت في حيرة من أمرك ولا تعرفين كيف تختارين نوع القلاية الهوائية المناسب، سوف أقدم لك اليوم عزيزتي أفضل أنواع الإيرفراير لتحضير أكلات صحية وشهية في نفس الوقت.

أفضل انواع الإيرافراير والماركات المختلفة

تتعدد أنواع القلايات الهوائية المتاحة بالأسواق، ويمكنك اختيار ما يناسبك طبقا لعدد أفراد أسرتك واسعة الإيرافراير، ومن بين هذه الأنواع:

تتميز قلايات فيليبس بالسمعة الطيبة وبالشهرة الكبيرة بسبب الثقة التي اكتسبتها من خلال آراء العملاء، ويعتمد عمل الإيرفراير من فيليبس على تقنية “رابيد إير” والتي تساعد على تجهيزطعام صحي بشكل سريع

تعتبر إيرفراير كينوود من أفضل أنواع الإيرفراير التي يمكنك اختيارها، حيث تتميز بتصميمها الجذاب، وتنوع سعتها ووجود مؤشر للتحكم في الوقت ودرجة الحرارة، كما أنها تستطيع القيام بالعديد من الوظائف.

تشتهر شركة تيفال يتقديمها منتجات عالية الجودة، مما يشجعك على أن تكون قلاية تيفال الهوائية ضمن قائمة اختياراتك، وتتميز بتصميماتها التي تتناسب مع ديكور مطبخك، وسهولة استخدامها.

أفضل أنواع القلايات الهوائية في مصر

تقدم بلاك أن ديكر قلاية هوائية متميزة نالت إعجاب الكثير من المستخدمين، ومن أكثر ما يميزها هو تصميمها الرائع الصغير من الخارج لكن بسعة أكبر من الداخل، لذلك فهي لا تحتاج لمساحة كبيرة بمطبخك، وتصل سعتها إلى 5 لتر مما يتيح لك تحضير وجبة كبيرة للعائلة في المرة الواحدة من استخدامها.

تتيح لك هذه القلاية الهوائية التحكم بالحرارة لدرجة تصل إلى 220 درجة مئوية، وتايمر للتحكم بالوقت يصل ل60 دقيقة، تتيح لك أيضا خاصية متابعة الطعام خلال تحضيره عن طريق نافذة شفافة بباب القلاية، كما تتضمن أرفف وأسياخ، وسلة خاصة بتحضير البطاطس المحمرة، ويبلغ سعرها 7000 جنيه مصري.

حققت هذه القلاية مبيعات كبيرة بمصر والوطن العربي، تتميز بسعة استخدام 1200 جرام، وتساعدك على تحضير وجبات متنوعة مثل الحلويات والبطاطس والدجاج وغيرها، كما يمكنك تسخين الطعام بها، وتحتوي القلاية على مؤشر للوقت يصل ل60 دقيقة، وتحكم بالحرارة من 60 ل200 درجة مئوية، كما تحتوي على شاشة ديجيتال تعمل باللمس، وزر ذكي لتحضير الطعام بضغطة واحدة، 7879 جنيه مصري.

تتميز  القلاية بسعة استيعاب للطعام تصل إلى 5.5 لتر، لذلك فهي مناسبة لأسرة مكونة من 4 أو 5 أفراد، تحتوي على مؤقت 60 دقيقة لضبط الوقت الكافي لطهي الطعام أو تحميره، يمكنك التحكم بها من خلال شاشة ديجيتال تعمل باللمس، يبلغ سعرها 8000 جنيه مصري.

تصل سعة استيعابها ل800 جرام من المأكولات، وتعتبر من الإصدارات الحديثة التي قدمتها شركة تيفال من القلايات الهوائية، يمكن استخدامها في العديد من الأغراض من طهي وقلي وتحمير وأيضا شواء، تتيح لك وقت طهي يصل غلى 30 دقيقة، وحرارة من 150 ل200 درجة مئوية، بالإضافة لوجود شاشة تحكم رقمية بها، تعتبر اختيار جيد لعائلة صغيرة، وسعرها يعتبر مناسب للكثير من الأشخاص 6199 جنيه مصري.

أيهما أفضل قلاية فيليبس أو تيفال بدون زيت

في الفترة الأخيرة أظهرت القلاية الهوائية من فيليبس تطور كبير، وأشاد العملاء بجودتها، ومميزاتها في قدرتها على طهي الطعام بشكل كامل خلال أقل وقت، كما اشار البعض لعدم تغيير مذاق الطعام الذي يتم تحضيره من خلالها، وما يميزها حقا هو قدرتها على تسخين الطعام بشكل أسرع من قلاية تيفال لذلك يمكنك الاعتماد عليها في تحضير وجباتك بشكل أسرع، لكن يجب التنويه أن كلا الماركتين من أفضل ماركات الإيرفراير الموجودة بالأسواق.

مميزات القلاية الهوائية

بعض أن تعرفتي على أفضل أنواع الإيرفراير، سوف أحدثك الىن عن مميزات الإيرفراير والتي تجعلك ترغبين في شراؤها بأسرع بوقت:

كيفية اختيار أفضل أنواع الإيرفراير

توجد بعض المعايير التي يجب عليك مراعاتها عند شراء القلاية الهوائية لاختيار أفضل أنواع الإيرفراير، وتتضمن هذه المعايير:

من الضروري عزيزتي أن تختاري قلاية طبقا لحجم الطعام والوجبات التي تريدين تحضيرها لتتناسب مع عدد افراد الأسرة، فإذا كان لديك أسرة صغيرة فيمكنك حينها اختيار قلاية هوائية ذات حجم صغير أو متوسط، أما القلايات الهوائية ذات الحجم الكبير فهي اختيار مناسب لتحضير وجبات طعام للعائلة التي تتكون من عدة أفراد.

تتوافر بالأسواق موديلات كثيرة ومتنوعة من الإيرفراير، اختاري اللون المناسب ليتلائم مع ديكور مطبخك، لكن يعتبر اللون الأسود والسيلفر هما الألوان المتاحة فقط، وكذلك اهتمي باختيار نوع سهل الاستخدام، وفي أغلب موديلات القلاية الهوائية ستجدين أن اللون الأسود هو الشائع بين جمبع الموديلات، كما يمكنك اختيار القلاية الهوائية ذات السلة، أو ذات الأرفف المتعددة.

اختاري القلاية ذات المؤقت الذي يوفر لك وقت أطول، حتى لا تضطري لتشغيل القلاية مرة أخرى عند احتياج الطعام لفترة أطول من الوقت ليصل للنضج التام.

تأكدي من وجود ملحقات مفيدة مع القلاية الهوائية  حتى لا تحتاجي لشرائها منفصلة فيما بعد، ولكي تتمكني من تحضير أطعمة مختلفة من خلالها، وتصلح لأغراض متعددة سواء للتسخين، أو الشوي، أو القلي وأيضا تحضير الحلويات، كما تتوافر سلة مخصصة لتحمير البطاطس مع بعض انواع الإيرفراير.

عيوب القلاية الهوائية

توفر القلاية الهوائية مميزات كثيرة جدا يمكنك الحصول عليها عند شراؤها، ولكن في نفس الوقت قد تتضمن بعض العيوب التي يجب الإشارة إليها:

الأسئلة الشائعة

كيف اختار الاير فراير؟

اهتمي باختيار قلاية هوائية بسعة استخدام تتناسب مع عدد أفراد أسرتك، ويمكنك التحكم في ظبط مؤشر الوقت الخاص بها لأطول مدة حتى تتجنبي تشغيلها لعدة مرات لتحضير وجبة واحدة.

ايه احسن نوع في القلايات الهوائيه؟

توجد أنواع عديدة من القلايات الهوائية تنتمي لماركات شهيرة مثل فيليبس، وتيفال، وبلاك أند ديكر، وكينوود.

ختاما أكون قد قدمت لك أفضل أنواع الإيرفراير التي يمكن شراؤها، وأود أن أنصحك عزيزتي لا تبحثي عن أفضل قلاية هوائية رخيصة، بل حاولي البحث عن القلاية التي يمكنها أن توفر عليك الوقت والمجهود في تحضير الطعام، وأن تراعي المعايير السابقة التي ذكرتها لك، لتتمتعي بطعام صحي أنت وأسرتك.

لمزيد من المقالات تصفحي جريدة حواء

لأي استفسارات اسالينا من خلال صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

Exit mobile version